أذكى أنواع القطط في العالم

آخر تحديث : 4 يوليو 2021
أذكى أنواع القطط في العالم

من الصعب معرفة أذكى أنواع القطط في العالم، وذلك لأن أغلب القطط لديها الكثير من الصفات التي تدعوك للاستغراب من فطنتها. كما تتميز بفضول ممزوج بالصفات المرح التي تؤهلهم للعيش مع البشر. وتتصف القطط بسهولة تدريبها، وذلك لاستيعابها بشكل أسرع عن بقية الحيوانات. ولا يمكن إنكار أن القطط واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة في العالم. وإن كنت تبحث عن قط ذكي لتربيته، فإليك أذكى أنواع القطط.

القط البنغالي من القطط الذكية

وهو من سلالة هجينة طورت من التزاوج بين قطة نمر آسيوية مع قطة منزلية مثل القط الحبشي. وكان الغرض من تهجينه هو الحصول على قط منزلي مع الاحتفاظ بمظهر البرية الذي يلفت الأنظار، وهو قط جميل وذكي له منظر بريء، وأيضًا يعتبر من أغلى السلالات في العالم. في القديم كانت اللصوص تسرقه من أصحابه ويطلبون مبالغًا طائلة مقابل إعادته. فقد بلغ سعره في عام 1999 خمسون ألف دولار، وهو سعر هائل بالنسبة إلى قط، ولكن بمرور الوقت قل سعره وهو يبلغ الآن حوالي ألف دولار.

القط السيامي من أذكى قطط العالم

القط السيامي من أشهر سلالات القطط المعروفة، وهي ذات طباع حادّة وحساسة ومن الصعب التنبؤ بردة فعلها. كما أنه من القطط متوسطة الحجم ذات قوام جميل ونحيف ولكنه قوي. يبدو وكأنه يضع قناعًا، ويتميز بعيونه الزرقاء الجميلة. وأكثر ما يميزه وجود الكثير من النقاط على الجذع والأذنين والذيل والساقين، ولا يزال قط السيامي يحظى بكثير من الشعبية بين مربي الحيوانات الأليفة.

  أغلى القطط في العالم

القط الحبشي من القطط الذكية

يعرف أيضًا باسم الأبيس. هذا القط أنيق المظهر ومليء بالنشاط والحيوية، وبالإضافة إلى كونه حنونًا تجاه البشر. القط الحبشي من أذكى أنواع القطط في العالم، فهو يحب اللعب ويتوافق مع مربيه بشكل جيد ومع أنشطة الأسرة. وهو قط متوسط الحجم له مظهر ملكي وجسم قوي وأرجل رفيعة. عيونه جميلة وكبيرة ذات ألوان مختلفة، وذيول طويلة إلى حد ما.

قط السافانا من أذكى قطط العالم

قط السافانا هو سلالة غريبة ونادرة وتتمتع بالذكاء العالي، وهذه السلالة هجينة طورت من التزاوج بين قطط السرفال الإفريقية والقطط المنزلية. كما أنه يملك أرجلًا طويلة، وأقدامًا كبيرة، وأذنين ضخمة، وعنق طويل، ولذلك فهم بحاجة إلى مساحة واسعة للقفز واللعب. كما أنه من النوع الذي يشعر بالملل بسهولة، مما يتطلب تفاعلاً كافيًا من المربي. ولكن بالتأكيد قط السافانا مؤنس وحنون، ويتماشى مع غيره من الحيوانات الأليفة والأطفال.

القط الفرعوني من القطط الذكية

يعتبر من أذكى أنواع القطط في العالم، وهذه السلالة من القطط تفتقر للفراء. والجلد لديها عبارة عن نسيج من الشامواه، ولذلك يفتقد القط إلى حرارة الجسم الأمر الذي يجعله يبحث عن لمسة من الدفء. يتكيف بسرعة مع الحيوانات الأليفة الأخرى وخاصة الكلاب، وتتميز هذه القطط بسهولة تدريبها. كما يتصرف القط الفرعوني بشكل ودود مع الأسرة والغرباء على حد سواء.

القط السيبيري من أذكى قطط العالم

أطلق هذا الاسم على نوع من القطط الروسية طويلة الشعر، التي تتميز بذاكرة قوية تسهل عليه الكثير من التدريبات. وهو ودود جدًا مع الأطفال الصغار. كما أنه قط كبير قوي العضلات، وأيضًا رشيق ومرن. توصف هذه القطط أنها تشبه الكلاب في الشخصية، وذلك لأنها مخلصة ووفية. ويحب القط السيبيري التعلم، إذ أنه مطيع بكل شيء. ومن الجدير بالذكر أنه يحب الجلوس في مكان عالي، باعتباره رياضيًا ومرحًا.

  أشهر أنواع القطط المنزلية

القط الشعبي من القطط الذكية

يطلق على هذا القط اسم القط مطوي الأذن، وهو قط قصير الشعر وكثيف، وجسمه قصير ويتمتع برأس مستدير. وتشتهر هذه القطط بالنوم على ظهرها، وتطلق أصوات ناعمة ولطيفة. كما تختلف ألوان هذا النوع من القطط، ولكن النوع الأكثر انتشارًا هو اللون الرمادي.

القط البورمي من أذكى قطط العالم

قبل كل شيء يجب أن نذكر أن القط البورمي هو قط أمريكي تعود أصوله إلى ماليزيا. تحب هذه القطط الحصول على الاهتمام من البشر. ويحتاج هذا النوع لفترة من الوقت للتكيف مع منزلهم الجديد، ولكن هذه الروابط تتطور بسرعة كبيرة، إذ أنها قطط متوافقة مع غيرها من الحيوانات الأليفة.

قط كورنيش ريكس من القطط الذكية

كورنيش ريكس من أذكى أنواع القطط في العالم، وهي قطط ودية ونشيطة. تتميز بشعرها الناعم المتموج، هذا فضلًا على شعر شواربها المجعد. كما يتميز هذا القط بمجموعة من المنحنيات تبدأ بشعر الفراء الذي يظهر شديد التجعد على الرغم من نعومته الرائعة، وهو شعر قصير ملتصق بالجسم لا يمكن مقارنته بأي فراء لأي حيوان أخر. وهناك عدة ألوان لهذه السلالة منها الأبيض، والأسود، والأحمر، والمخطط وغيرها.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن أذكى أنواع القطط في العالم. فإن كنت محتارًا عزيزي القارئ باختيار نوعك المفضل، نرجو أن يكون مقالنا سهل الأمر وسيساعدك على الاختيار المناسب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1171 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.