ما هي أبرز الجامعات العالمية لدراسة الموارد البشرية

كتابة : مصطفى رجب
آخر تحديث : 30 يوليو 2022
ما هي أبرز الجامعات العالمية لدراسة الموارد البشرية

ما هي أبرز الجامعات العالمية لدراسة الموارد البشرية؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا التالي. لذا وإن كنت مهتمًا تابع معنا.

ما هي أبرز الجامعات العالمية لدراسة الموارد البشرية

أبرز الجامعات العالمية لدراسة الموارد البشرية. دراسة الموارد البشرية من العلوم الإدارية الهامة والتي يهتم بها عدد كبير من الدارسين لعلوم الإدارة للتقدم لدراستها نظرا لأهميتها في سوق العمل في كل دول العالم، هناك العديد من الجامعات حول العالم تهتم بتقديم أفضل المحتوى العلمي لدراسة الموارد البشرية من أجل تخريج أفضل المتخصصين في هذا المجال وبالتالي العمل مثل:

  • أخصائي تدريب، مراقب إداري، أخصائي توظيف، أخصائي رواتب ، مسؤول شئون إدارية

أفضل الجامعات البريطانية لدراسة الموارد البشرية

يحرص العديد من الطلاب على الدراسة في الخارج، خاصةً في مجال الموارد البشرية،  لذلك لابد على الطالب الدولي أن يكون قد حصل على شهادة البكالوريا بدرجة لا تقل عن 80%. كذلك شهادة دولية تفيد اجتيازه اختبار دولي لتقييم المستوى في لغة الدراسة وهي اللغة الإنجليزية مثل IELTS وTOFEL بدرجة لا تقل عن 6.5 أو 500 درجة.

جامعة سوانسي

تُعد جامعة سوانسي واحدة من أشهر الجامعات البريطانية في تخريج المديرين التنفيذيين في قطاع الموارد البشرية فهي من الجامعات ذات السمعة الطيبة بالنسبة للطامحين في دراسة الموارد البشرية سواء للطلبة الدوليين او البريطانيين كما ان تلك الجامعة تشتهر بمعدل توظيف مرتفع للخريجين الجدد في الموارد البشرية.

جامعة مانشستر

 تعد جامعة مانشستر واحدة من أعرق الجامعات البريطانية. علاوة على كونها تضم أصعب وأحدث الدورات والدبلومات المتخصصة في علوم الموارد البشرية في بريطانيا حيث ان المحتوى العلمي الخاص بها. يعمل على المزج ما بين الشق النظري والعملي وبالتالي يضمن الطالب الوصول الى معدل علمي ونظري مما يجعله يضمن التوظيف فور التخرج.

جامعة أستون

من أرقى الجامعات البريطانية وذلك من حيث جودة التعليم في كافة ألوان العلوم سواء الإدارية أو العلمية بالنسبة لدراسة الموارد البشرية في جامعة أستون. تتم بطريقة مكثفة وشيقة وتعتمد على الجماعية في التعلم بجانب الاهتمام بالدراسات الميدانية الدورية من أجل زيادة الحصيلة التعليمية للطلاب.

جامعة ليفربول

من أكثر الجامعات البريطانية التي تحوي على أهم المدرسين الجامعيين في مجال الموارد البشرية ذوي الخبرة العملية والعلمية الكبيرة حيث يتم التركيز على الشق العملي من أجل وضع الطالب في بيئة مشابهة للواقع من أجل اكتساب خبرات في هذا المجال والاستعداد التام للدخول والتأقلم في سوق العمل.

جامعة هيرتفوردشاير

هي من أفضل الجامعات البريطانية في هذا المجال. حيث أن المحتوى العلمي لا يتوقف فقط على محتوى الموارد البشرية. ولكنه أيضا يدمج مع بعض المفاهيم الأخرى الخاصة بعالم الأعمال مثل التسويق والمحاسبة والتجارة بوجه عام. وهي من الأمور التي يحتاجها كل طالب يطمح في إنشاء مشروعه الخاص بعد التخرج.

أفضل الجامعات الأمريكية لدراسة الموارد البشرية

تشترك كافة الجامعات الدولية في الخارج في إلزامية إتقان اللغة الإنجليزية. وبالأخص في الجامعات البريطانية والأمريكية على الطالب الدولي أن يكون مُلم بها فهو يلتزم باجتياز الاختبارات الدولية مثل GMAT

جامعة كورتيل

من ضمن أفضل الجامعات الامريكية لدراسة الموارد البشرية. حيث أنها تأسست عام1865م وكان لها حظ وافر في حصول أكثر من طالب لديها على نوبل في العديد من التخصصات المختلفة.

جامعة ستانفورد

 أحد أعرق وأفضل الجامعات الأمريكية والعالمية. كما تأسست عام 1891م فخريجي تلك الجامعة لهم مكانة هامة في عالم المال والأعمال حول العالم حيث تقدم العديد من البرامج المميزة في كافة تخصصات الإدارة ولاسيما الموارد البشرية.

جامعة هارفارد

تم إنشائها عام 1636م كأحد أقدم الجامعات الأمريكية. حيث أن خريجي تلك الجامعة يتم توظيفهم بمعدل 80% داخل الولايات الامريكية في أكبر الكيانات الاقتصادية. كما أن معايير اختيار الطلبة في تلك الجامعة تتميز بالصرامة الشديدة.

جامعة برينستون

 من أكثر الجامعات الموصي بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تقوم بتدريس العديد من التخصصات وفق منهج يمتاز بالقوة العلمية والعملية حيث تم تأسيسها عام 1746م.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4961 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.