أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

أسهم شركات التجارة الالكترونية تواصل زخمها القوي للإمارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أسهم شركات التجارة الالكترونية تواصل زخمها القوي للإمارات، أطلقَ ساكسو بنك تقريرهُ السنويّ الأخير، وأظهرَ التقرير ارتفاع سلّة أسهمِ شركات التجارة الإلكترونية بنسبة 14.8% على أساسٍ سنويّ. مدفوعةٍ بطلبٍ قويّ من المُستثمرين، وأرباحٍ إيجابيّة في الربع الأخير من عام 2020.

أسهم التجارة الإلكترونية

كما قالَ بيتر جارنري، رئيسُ استراتيجيات الأسهم لدى «ساكسو بنك»: تسببت أزمة «كوفيد 19» بارتفاع كبير في طلب المستثمرين على أسهم التجارة الإلكترونية. حيثُ كانت الشركات المعنية المستفيد الأكبر من هذه الأزمة، وما رافقها من عمليات إغلاق احترازي عطّلت جميع الاقتصادات الرئيسية. واضطر المستهلكون للشراء عبر الإنترنت، ما عزّز معدلات النمو والأرباح.

وبينما استند ارتفاع معدلات النمو والأرباح إلى سلوكيات المستهلكين جراءَ أزمةِ «كوفيد 19». يتوقع بيتر أن تشهد شركات التجارة الإلكترونية مرحلة نمو تالية انطلاقاً من التحولِ نحوَ أكبرِ ثلاث فئات بيع بالتجزئة هي: المستلزمات المنزلية والصحة والسيّارات. حيثُ يواصل الإنترنت رسم الملامح الأساسية لقوّة وسلوكيات الشراء، والتي يتبعها الأشخاص تحت سن الأربعين عاماً.

مستقبل التجارة الإلكترونية

ما زال الزَخم القويّ سمة واضحة على أسهم التجارة الإلكترونية خلال العام الجاري. وكشفتِ اثنتان من أكبر الشركات العالمية في قطاع التجارة الإلكترونية. «أمازون وعلي بابا»، عن تحقيقِ أرباحٍ قويّة في الربع الأخير من عام 2020، ما عزّز المعنويات في القطاع، ودفع التجارة الإلكترونية نحو مستويات قياسية جديدة كلياً. وتصدّرت «أمازون وعلي بابا» قائمة الأسهم الأكثر تداولاً في قطاعِ التجارة الإلكترونية. ولا سيّما بين عملاء سكان دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2020.

تجاوزت معدلات انتشار التجارة الإلكترونية في مجال الإلكترونيات الآن 50%، وتزيد على 25% في الملابس، ومِن المُرجح أن تواصل نموَها. وتُشير هذهِ الأرقام إلى النسبةِ المئوية المتوقعة لإجمالي مبيعات التجزئة في المستقبل، حيث تنتقل بقيّة فئات البيع بالتجزئة إلى الإنترنت. وفي قطاعِ السيارات، أظهرت تِسلا إمكانية إجراء الكثير من طلبات شراء السيارات عبر الإنترنت، وبأقل مساحة ممكنة للتخزين.

كما ينبغي أخذُ توجهين رئيسيين بعين الاعتبار على نطاقٍ أوسع، في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ستحقق التجارة الإلكترونية نموها المستقبلي. بفضلِ زيادةِ انتشار الفئات الحالية مثل الأجهزة الإلكترونية والملابس، مع تحقيقِ أكبر نمو ممكن لفئات المستلزمات المنزلية والصحة والسيارات.

وفي الأسواقِ الناشئة، أسهم شركات التجارة الالكترونية تواصل زخمها القوي للإمارات،حيثُ تتمثل الدوافع الرئيسية في التجارة الإلكترونية للأجهزة الكهربائية والملابس. وتعد هذه التوجهات مهمة للمستثمرين من حيث التوجهات الرئيسية، التي ينبغي عليهم تتبّعها ضمن قطاع التجارة الإلكترونية في عام 2021.

ساكسو بنك

يعد بنك ساكسو واحداً من أفضل 25 بنك للعملات الأجنبية على مستوى العالم. وهو بنك متخصص في التجارة والاستثمار على الإنترنت في أسواق رأس المال العالمية عبر نطاق واسع من الأدوات المالية ومختلف فئات الأصول. وقد تأسس بنك ساكسو على يد “كيم فورنيس” و”لارس سيير كريستنسن”، وهما المديران التنفيذيان للبنك، في مدينة كوبنهاغن عام 1992. ويعمل بالبنك حاليا ما يزيد على 1300 موظف من 62 جنسية مختلفة، ويَخدمون عملاء في أكثر من 180 دولة حول العالم.

كما إنّ ساكسو بنك هو مصرف استثمار دولي متخصص في التجارةِ والاستثمار عبر الإنترنت في الأسواق المالية العالمية، وهو يُمكِّن المستثمرين من القطاع الخاص والعملاء من المؤسسات من المتاجرة بالعملات الأجنبية وبالعقود مقابل الفروقات والصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة وبالأسهم وبالعقود المستقبلية وبعقود الخيار وغيرها من المشتقات المالية عبر منصات تداول إلكترونية حائزة على العديد من الجوائز. كما يقدم ساكسو بنك إدارة مهنية للأوراق المالية والأموال.

ومنذُ عام 1992 وساكسو بنك يعمل وسيطاً في أسواقِ المال العالمية. ولا سيّما في تجميع السيولة وإتاحة الوصول إلى البورصات في جميع أنحاء العالم. وتوفير مجموعته القوية من المنتجات والمنصات لعملاء القطاع الخاص والمؤسسات والمصارف وشركات السمسرة.

إقرأ أيضاً : بيع سندات الخزنة الأمريكية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.