من أجل إنشاء السيارات الكهربائية لسائقي السيارات تتعاون شركة أرايفل “Arrival”  المصنعة للسيارات الكهربائية مع شركة “أوبر”. من المتوقع وصول الكشف عن التصميم النهائي للمركبة قبل نهاية العام وبدء الإنتاج في الربع الثالث من عام 2023. لقد تمت دعوة سائقي أوبر للمساهمة في عملية التصميم لضمان تصنيع مركبات تتناسب مع احتياجاتهم.

كما تحاول أوبر الوفاء بالوعد الذي قطعته في العام الماضي بأن تصبح منصة تنقّل كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 في لندن ، و 2030 في أمريكا الشمالية وأوروبا وعلى مستوى النظام الأساسي بحلول عام 2040. أطلقت شركة أوبر جرين مؤخراً الفرصة لاختيار سيارة كهربائية بدون تكلفة إضافية وإتاحة الفرصة للسائقين لدفع رسوم خدمة أقل. كجزء من مبادرة بقيمة 800 مليون دولار لكسب المزيد من سائقي السيارات الكهربائية.

كيف تحقق أوبر هدفها في زيادة عدد السيارات الكهربائية؟

من أجل الوصول لأهدافها التي تتمثل في زيادة عدد سائقي السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2023 ، تقدم أوبر مساهماتها للسائقين من خلال مساعدتهم على شراء أو تمويل سيارات جديدة. كانت مجموعة سيارات أرايفل من بين تلك الموصى بها لسائقي سيارات أوبر الذين يودون التبدل إلى سيارات الكهرباء. وبشكل خاص السائقين في لندن المؤهلين للحصول على “خدمة السيارات الكهربائية” عبر خطة الشركة المسماة ب “الهواء النظيف”. والتي تم إطلاقها في عام 2018. في سبتمبر الماضي ، دخلت أوبر في شراكة مع جنرال موتورز في صفقة مماثلة لتزويد السائقين في الولايات المتحدة وكندا بسيارة لشفروليه بولت 2023 وذلك بسعر أقل تكلفة.

قال جيمي هيوود. وهو المدير العام الإقليمي لأوبر في شمال وشرق أوروبا: “تلتزم أوبر بمساعدة كل سائق في لندن على الترقية إلى سيارة كهربائية بحلول عام 2025.  وبفضل خطة الهواء النظيف ، تم جمع أكثر من 135 مليون جنيه إسترليني لدعم هذا الطموح بالوضع الحالي”. وأكمل : “ينصب تركيزنا الآن على تشجيع السائقين على استخدام هذه الأموال لمساعدتهم على الترقية إلى سيارة كهربائية. وستساعدنا شراكتنا مع أرايفل على تحقيق هذا الهدف.”

كما تسعى لندن ، حيث يقع مقر شركة أرايفل ، إلى أن يكون نظام النقل بأكمله خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2050.  حيث ستجعل انبعاثات الكربون معدومة في وسط لندن ووسط المدينة اعتبارًا من عام 2025 . وستتوسع خارجًا بحلول عام 2040 وعلى مستوى المدينة بحلول عام 2050 حسب مخطط أهدافها.

ماذا يمثل التعاون بين الشركتين؟

تمثل الشراكة مع أوبر الخطوة الأولى لشركة أرايفل في مجال تطوير السيارات الكهربائية. نظرًا لأنّ شركة أرايفل تركز على المساحة التجارية بدلاً من المبيعات التجارية. فإنّ طرازات المركبات الحالية هي الشاحنات الصغيرة والحافلات. كما تمتلك شركة السيارات الكهربائية البريطانية بالفعل طلبًا من UPS لشراء 10000 مركبة مخصصة لهذا الغرض. جدير بذكره UPS” هيَ خدمة الطرود المتحدة، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تعمل في توصيل الطرود وإدارة سلسلة التوريد”.

كما تريد أرايفل تغيير طريقة تصميم وتصنيع السيارت الكهربائية التجارية. من خلال تعديل تصميم البطاريات الخاصة بها والمكونات الأخرى داخل الشركة. وبناء السيارات من خلال العديد من المصانع الدقيقة. والتي تعد أصغر بكثير من مرافق التصنيع التقليدية. تعد شركة أرايفل أنّها ستنتج سيارات أسرع وأرخص وصديقة للبيئة.

من مقالاتنا:

إطلاق أول روبوت ذكي في العالم لشحن السيارات الكهربائية