شهدت بورصة وول ستريت خلال تداولاتها الأخيرة  يوم الأثنين 3 مايو زيادة في مؤشراتها والتي كانت تحمل طابعاً إيجابياً . ولا سيما بعد أن سجلت يوم الجمعة الماضي انخفاضات قد أثرت على كل من مؤشر ستاندر اند بروز 500. إلى جانب مؤشر ناسداك، وبدوره قد ألحق هذا الضرر لأسهم أبل وألفات وأسهم شركات تكنولوجية غيرها. مما قد كبدت لها خسائر على الرغم من الأرباح الملحوظة التي حققتها سابقاً.

تداولات بورصة وول ستريت ليوم الأثنين

بدأت مؤشرات الأسهم المدرجة في بورصة وول ستريت بالتعافي بعد أن سجلت خسائر ملحوظة في نهاية الشهر الماضي. حيث استطاع مؤشر داو جونز الصناعي أن يسجل نسبة نمو 0.09 في المئة و يكسب نحو 30.04 نقطة. ليصل مستوى 33904.89 نقطة. فضلاً عن زيادة مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.26 في المئة ليصل إلى مستوى 4191.98 نقطة. إلى جانب مؤشر ناسداك المجمع الذي سجل نسبة نمو تقارب 0.49 في المئة ليبلغ مستوى 14031.77 نقطة.

أسهم أبل وألفابت تتخلى عن أرباحها التي اكتسبتها خلال الأسبوع الماضي

تعد أسهم أبل من الأسهم المدرجة لبورصة وول ستريت وهي أسهم الشركات المالكة لغوغل وفيسبوك. حيث أنه وخلال تداولات الأسبوع الماضي قد سجلت مكاسب متفائلة، لكن وعلى الرغم من ذلك قد تخلت عنها.

أما بالنسبة إلى أخبار أسهم أمازون دوت كوم. فقد سجلت أرباحاً قياسية في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

ومن جانب آخر. كان هنالك بعض الأسهم التي بلغت الضرر الأكبر من التراجع الذي طرأ في بورصة وول ستريت خلال اليومين الماضيين. حيث قد سجلت أسهم تويتر خسائر قد بلغت نسبتها نحو 15 في المئة. إذ جاء ذلك عقب التوقعات التي أدرجتها فيما يتعلق بالإيرادات. كما وقد لفتت إلى أن قاعدة المستخدمين قد تشهد نمواً بطيئاً بالترافق مع انحسار الدفعة التي كانت بالتزامن مع تداعيات الوباء.

لم يقتصر التراجع على ذلك فحسب. بل وقد شمل أيضاً تراجع مؤشر داو جونز الصناعي وذلك بنسبة 0.53 في المئة تقريباً. إذ أن مستواه قد بلغ خلال الأسبوع الماضي نحو ما يقارب 33879.00 نقطة. علاوةً عن هبوط مؤشر ستاندر آند بوزر 500 القياسي بنسبة تقارب 0.72 في المئة ليبلغ مستوى 4181.17 نقطة.

أما بالنسبة إلى تعاملات نهاية الأسبوع فقد سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 تحسناً بنسبة 0.03 في المئة. في حين أن استمر داو جونز بالتراجع ليسجل نسبة 0.48 في المئة. إلى جانب مؤشر ناسداك بنسبة 0.39 في المئة.

أما إذا أردنا الحديث عن أداء تلك المؤشرات على أساس شهري. فقد قُدرت نسبة ارتفاع مكاسب ستاندرت آند بورز خلال شهر أبريل / نسيان الماضي نحو 5.24 في المئة. إضافةً إلى مؤشر داو جونز بنسبة ارتفاع 2.72 في المئة. وناسداك بنسبة 5.40 في المئة.

إقرأ أيضاً : سهم التجاري الدولي يتصدر قائمة البورصة المصرية … بقيمة 317. 4 مليون جنيه