أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 27 مارس/ آذار. ارتفاع طفيف في الأسعار اليوم تعرف عليها.

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية ارتفاع ملحوظ خلال صباح اليوم. بالإشارة إلى الارتفاع المستمر الذي بدي منذ أن أثرت الحرب الأوكرانية الروسية على أسعار الذهب العالمية. بالإضافة إلى التدهور الاقتصادي على الصعيد العالمي. لكن السؤال الأكثر تداولاً من قبل الناس هل يمكن أن تكون الهجمات التي شهدتها السعودية على شركة آرامكو قد أثرت في ذلك؟. فبكل تأكيد أنها قد أثرت على أسعار النفط لكن هل يمكن أن تؤثر على الاقتصاد ككل؟. هنا يطرح السؤال.

وانطلاقاً من ارتفاع أسعار الذهب في السعودية خلال يوم أمس واليوم. سنقدم لكم عبر موقع تجارتنا نيوز أسعار الذهب اليوم الأحد 27 مارس / آذار في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: عروض مقاضي رمضان 2023 تعرف على عروض المحلات التجارية في السعودية

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

  • حيث بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار 14 والذي يسمى بالذهب الاقتصادي في السعودية نحو 137.86 ريال أي ما يعادل تقريبا 36.75 دولار.
  • بالإضافة إلى عيار 12 حيث زاد ليبلغ سعر الجرام الواحد 118.17 ريال وهوما يعادل بالدولار الأمريكي تقريبا 31.50.
  • أما بالنسبة إلى سعر الذهب عيار 18 حيث وصل اليوم الأحد إلى 177.25 ريال للجرام الواحد. أي ما يعادل تقريبا 47.25 دولار.
  • لكن وبالنسبة إلى سعر الذهب في السعودية عيار 21 فيجدر القول أنه قد سجل سعر 206.80 ريال وهو ما يقارب من 55.13 دولار.
  • كذلك وفي نفس السياق. يجدر القول أن سعر الأونصة في السعودية قد بلغت بالريال السعودي نحو 7345 ريال. وهو ما يعادل 1958 ريال.

اقرأ أيضا: مواعيد العمل في رمضان بعد التعديل في السعودية للقطاع العام والخاص

وفي سياق مختلف. يجدر القول إلى أن أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية قد شهدت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ أن تلك الزيادة أقلقت الناس وتزايدت المخاوف من  قبلهن وخصوصاً أنها قد تكون مجهولة من قبل البعض. لكن من الجدير بالذكر أن الارتفاع والزيادة العالمية أسعار الذهب هي ما قد دفعت من ارتفاع الأسعار داخل الأسواق وعلى كافة الدول أجمع. و خصوصاً بعد الحرب الروسية على أوكرانيا التي دفعت من حدوث ذلك. ومن المتوقع أن تستمر تلك الزيادة في أسعار الذهب بشكل عام وعلى الصعيد العالمي. إلا أنه وحتى هذه اللحظة ما تزال التوقعات مجهولة حول مستقبل سعر الذهب عالميا خلال الفترة القادمة.

هكذا وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم نشرة أسعار الذهب في أسواق المملكة العربية السعودية بتاريخ الأحد السابع والعشرين من شهر مارس.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: