آخر أخبار وول ستريت، حيثُ تم افتتاح المؤشرات الرئيسية لوول ستريت بشكلٍ منخفض يوم الثلاثاء 20 نيسان 2023، إذ يعتمد المستثمرون على نتائج نتفليكس وشركات كبرى أخرى مرتبطة بالتكنولوجيا هذا الأسبوع للمحافظة على بداية إيجابية لموسم إعلانات أرباح الشركات.

ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 43.4 نقطة أو ما يعادل 0.13% إلى 34034.18. وانخفض المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 4.1% أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 4159.18 نقطة، بينما انخفض المؤشر ناسداك المجمع 20.3 نقطة أو ما يعادل 0.15% إلى 13894.458 نقطة.77

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى منذ ما يزيد عن شهر ، مدعومة بتعطل صادرات ليبية وتوقعات بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة لكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا في آسيا حد من المكاسب.

 آخر تطورات وول ستريت

هبطت الأسهم الأمريكية لثاني جلسة على التوالي، الثلاثاء مع تضرر أسهم الشركات المرتبطة بالسفر من قفزة عالمية في الإصابات بفيروس كورونا وتوخي المستثمرين الحذر بشأن أرباح فلكية فيما يبدو أعلنتها بنوك أمريكية كبرى الأسبوع الماضي.

وقال خبير بارز في الأمراض الوبائية بمنظمة الصحة العالمية، الاثنين إن أحدث زيادة في الإصابات بكوفيد-19 حول العالم تعكس زيادات بين كل الفئات العمرية.

وسجلت بورصة وول ستريت مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي مع مراهنة المستثمرين على أسهم في قطاعات. مثل الصناعة والتعدين التي ينظر إليها على أنها تستفيد من التعافي الاقتصادي في حين استعادت أسهم التكنولوجيا. العالية القيمة جاذبيتها بعد تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول منخفضا 0.75 بالمئة إلى 33820.51 .نقطة في حين تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 0.68 بالمئة ليغلق عند 4134.94 نقطة.
وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضا 0.92 بالمئة إلى 13786.27 نقطة.
وقفز مؤشر تقلبات السوق، الذي يعرف بأنه مقياس الخوف في وول ستريت، فوق 19 نقطة للمرة الأولى منذ 31 مارس/ آذار، لكنه أغلق منخفضا قليلا عن ذلك المستوى.

انتعاش الاقتصاد الأمريكي

انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية بقوة في مارس/آذار. إذ تلقى الأمريكيون مدفوعات مساعدات مرتبطة بالجائحة إضافية من الحكومة، فيما سمحت زيادة نشاط التطعيم باللقاحات بعودة المزيد من النشاط الاقتصادي. مما يدعم التوقعات بنمو قوي في الربع الأول من العام. وقالت وزارة التجارة الأمريكية الخميس إن مبيعات التجزئة ارتفعت 9.8% الشهر الماضي. وعُدلت بيانات فبراير بالزيادة بما يظهر تراجع المبيعات 2.7% بدلاً من ثلاثة في المئة في القراءة السابقة. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة مبيعات التجزئة 5.9% في مارس/آذار. وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل أن عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة ظل مرتفعا في الأسبوع الماضي. وهو ما ربما لا يعبر بدقة عن وضع سوق العمل. فقد بلغ إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى مستوى معدلاً في ضوء العوامل الموسمية عند 576. ألف طلب للأسبوع المنتهي في العاشر من إبريل/نيسان، مقارنة مع 769 ألفاً في الأسبوع السابق. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 700 ألف طلب في أحدث أسبوع. (وكالات)

– اقرأ أيضاً : بايونير تستحوذ على شركة دبل بوينت وتأثير ذلك على الاقتصاد الامريكي