ارتفع سعر أسهم شركة أرامكو السعودية اليوم بعد إعلانها عن ارباح مساء أمس، حيث أرتفعت قيمة سهم شركة أرامكو بنسبة 0,4% مقترباً بذلك من أعلى أغلاق منذ الأدراج عند مستوى.

أرتفاع أسهم شركة أرامكو السعودية بعد الإعلان عن ارباحها

أسهم أرامكو السعودية

نتائج شركة أرامكو السعودية المالية للربع الثالث

قامت شركة أرامكو السعودية بالأعلان عن نتائجها المالية يوم أمس للربع الثالث من عام 2023، وبلغ صافي الربح 114,1 مليار ريال سعودي مايعادل 30,4 مليار دولار أمريكي، محققة بذلك زيادة تصل نسبتها 158% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لأرامكو فإن هذه الزيادة تضاف إلى صافي الدخل عن الفترة نفسها من العام الماضي. في المقام الأول إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، والكميّات المباعة، وزيادة هوامش أرباح أعمال التكرير والكيميائيات في الربع الثالث. مدعومة بتعافي الطلب العالمي على الطاقة وزيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة.

كما صرح رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير الإداريين “المهندس أمين بن حسن الناصر“: تمثّل النتائج الاستثنائية لشركة أرامكو السعودية في الربع الثالث من هذا العام انعكاسًا لتجاوب الشركة مع زيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة وانتعاش الطلب على الطاقة. كذلك فضلًا عن المركز الفريد الذي تتمتع به الشركة من حيث الكفاءة والتكلفة المنخفضة للإنتاج. والانضباط المالي، والقدرة على توفير منتجات الطاقة والكيميائيات الأساسية بشكل موثوق. أيضاً على الرغم من بعض الظروف المعاكسة التي ما زالت تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي. إلّا أننا متفائلون بأنّ الطلب على الطاقة سيظل منتعشًا في المستقبل المنظور. كذلك في الوقت الذي نتطلّع فيه إلى المستقبل بتفاؤل كبير، فإننا نعزز استراتيجيتنا للاستثمار على المدى الطويل. كما وسنواصل سجلنا الحافل بالأداء منخفض التكلفة والكثافة الكربونية لتحقيق الطموح الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرًا. من أجل لتحقيق الحياد الصفري للنطاقين (1 و2) في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وذلك عبر مرافق أعمالنا التي نملكها ونديرها بالكامل بحلول عام 2050″.

سعر أسهم شركة أرامكو الجديدة لعام 2023

ارتفعت أسعار أسهم شركة أرامكو السعودية اليوم وذلك بعد الإعلان عن نتائج صافي الربح للربع الثالث من العام الحالي، حيث أغلق عند سعر 37,9 ريال سعودي منذ أدراجه، وهذه يعتبر أعلى أرتفاع لأسهم الشركة منذ عام 2019. كما تجدر الإشارة إلى أنّ صافي دخل شركة أرامكو السعودية بلغ 114.1 مليار ريال (30.4 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث من العام الجاري، في مقابل 44.2 مليار ريال (11.8 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث من عام 2023.

كذلك بلغت التدفقات النقدية الحرة 107.7 مليار ريال (28.7 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث. وذلك مقارنة مع 46.5 مليار ريال (12.4 مليار دولار أمريكي) للفترة نفسها من عام 2023، وواصلت الشركة التزامها تجاه مساهميها، حيث أعلنت عن توزيعات أرباح بقيمة 70.33 مليار ريال (18.8 مليار دولار أمريكي) عن الربع الثالث.

نزول حساب المواطن في السعودية الدفعة 48 لشهر نوفمبر 2023

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023