أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,956.55
+1.67%
ETH
$3,136.45
+2.47%
LTC
$138.15
+3.19%
DASH
$129.95
+1.67%
XMR
$204.60
+1.71%
NXT
$0.01
-1.96%
ETC
$30.96
-2.89%
DOGE
$0.16
+2.56%
ZEC
$128.18
+0.82%
BTS
$0.03
+3.06%
DGB
$0.03
+3.53%
XRP
$0.75
+2.66%
BTCD
$105.40
+1.67%
PPC
$0.67
+3.09%
CRAIG
$0.01
+1.67%
XBS
$1.75
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
+1.67%

منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟

منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟
منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟

منصة كوين ايكس coinex هي منصة لتداول العملات الرقمية، مقرها الرئيسي في هونغ كونغ. وقد تم تأسيسها في 12 ديسمبر من عام 2017 في المملكة المتحدة. حيب تمتلك منصة Coinex فريق تطوير النخبة الذي لديه خبرة كبيرة في المجالات كتلة سلسلة والتمويل وأيضا الخدمات.
كما تمتاز منصة كوين ايكس Coinex بتقديمها أفضل تجربة بأفضل أساليب الأمان، كاستخدام تقنية تشفير SSI، وأمان طبقة 2FA 2. كذلك فإن رسوم المعاملات في المنصة قليلة عن غيرها من منصات التداول، إذ يتم حساب المعاملة 0.10% للتاجر والشركة المصنعة. مما يجعل Coinex إحدى المنصات المنافسة لكثير من المنصات الرائدة في التداول.

العملات الرقمية المتاح تداولها في منصة كوين ايكس Coinex

عملة البيتكوين تأخذ أكثر من 12٪ من حجم العملات الرقمية على المنصة، أيضا تدعم كوين ايكس بعض العملات البديلة المشهورة والجديدة.
كما أن أكبر أسواق العملات البديلة في بورصة كوين ايكس هي لايتكوين، إيثريوم، وبيتكوين كاش. بالإضافة إلى وجود العديد من أزواج العملات، ويمكن تداول نحو مايزيد عن 180 عملة على المنصة.
كذك أصدرت البورصة في شهر يناير من عام 2018، رمزًا رقميًا خاصًا باسم (CoinEX Token – CET). حيث يعمل الرمز على سلسلة CoinEx، عبر شراء واستخدام CET، ويستطيع حاملو الحصول على خصومات على رسوم التداول.

الدول التي يُمكن فيها التداول في منصة كوين ايكس Coinex

منصة كوين ايكس ليست مُلتزمة بأي لائحة تنظيمية، وتبادل العملات المشفرة لا يفرض قيود على الموقع الجغرافي للمستخدم. بالتالي، بإمكان أي شخص الدخول إلى المنصة والتداول من خلالها.
في حين تولي منصة كوين ايكس Coinex الحماية الأمنية أهمية كبيرة، ولم تتعرض لأي اختراق ناجح للآن. وبالتالي تعد منصة آمنة لتداول العملات المشفرة. كما تقوم المنصة بمراقبة بروتوكول الإنترنت (IP) بشكل منتظم لحظر المصادر الخبيثة. أيضا تستخدم بروتوكولات 2FA القياسية وHTTPS لحماية كاملة لأموال وبيانات العملاء. كذلك لا تمتلك المنصة أكثر من 20 خدمة مقارنةً بمنصة بينانس و هوبي، وتلبي احتياجات المستخدم من العملات المشفرة.

تبادل العملات المشفرة في منصة كوين ايكس coinex

بورصة Coinex مكانًا رائعًا لشراء العملات المشفرة التالية BTC BCH، ETH، LTC، USDT، USDC، وTRX.
فيما يتم التبادل على العملات الرقمية الأساسية USDT، BTC، BCH، وETH.
فضلا عن ذلك تدعم منصة Coinex التداول بالهامش وتفرض رسومًا عليه. إذ يمكن التداول بالهامش عبر الدخول إلى وضع استخدام الأموال المقترضة في المنصة. أيضا يمكن التداول بالهامش في المنصة بالاستفادة من الأوضاع نحو 5 أضعاف المبلغ المعتاد.
بينما يتم حساب الفائدة على كل قرض في كل 24 ساعة. حيث يتم سداد المبلغ المقترض، وتخصم المنصة الفائدة والمبلغ المقترض.

قد يهمك أيضا: شحن شدات ببجي مجانا..بطريقة سهلة وبسيطة عبر الموقع الرسمي للشحن

تداول عقود العملات الرقمية الدائمة (Coin-M) في البورصة

عقد Coin-M الدائم على المنصة يتشابه مع العقود الآجلة التقليدية، ويختلف أنه ليس له تاريخًا للانتهاء ولا تاريخًا للتسوية. فيما تسمح العقود بالشراء أو البيع بالاستناد إلى توقعات المستخدم. بما يخص اتجاه الصعود والهبوط في أسعار العملات الرقمية مستقبلا.

محفظة Coinex وتطبيقها للجوال

لدى Coinex محفظة مدمجة قياسية للغاية يمكن التعامل مع كافة احتياجات التداول الخاصة بالمستخدم. لكن المحفظة لا تمنح المستخدم حق الوصول إلى مفاتيحه الخاصة، فقط إلى العنوان العام للمحفظة.
فضلا عن أنه يمكن شراء أو تبادل العملات الرقمية أثناء التنقل، بتنزيل تطبيق Coinex للجوال، لكل من أجهزة iOS وAndroid. كما لا تتطلب المنصة أية إجراءات إلزامية لـ KYC “اعرف عميلك”، فبالإمكان بدء التداول عند امتلاك حساب. في حال رغب المستخدم الاستفادة من الوظائف، يمكن إكمال عملية “اعرف عميلك” عبر تقديم بطاقة هوية.

رسوم التداول عبر بورصة Coinex

تفرض البورصة رسومًا مختلفة للبائعين والمشترين، وهي للمشترين 0.20٪ للمستوى صفر، وتعد نسبة منخفضة. فإذا صعد المستخدم الى المستوى الخامس، يمكنه الاستفادة من رسوم منخفضة لا تتجاوز 0.05٪.
أمّا رسوم التداول للبائعين فهي 0.20٪ للمستوى صفر. أيضا عند الارتقاء في المستوى إلى VIP، يمكن ان تصل رسوم التداول إلى 0.00٪.

طرق الدفع والرسوم الخاصة في بورصة Coinex

في حال لم يمتلك المستخدم أي عملات مشفرة، تقدم له المنصة فرصة الشراء باستخدام فيزا وماستركارد داخل موقع المنصة الإلكتروني. كما عقدت منصة Coinex شراكة مع 4 أنظمة للدفع وهي Paxful، Mercuryo، Simplex، أو MoonPay. حيث تفرض Paxful رسومًا منخفضة، وهي الأفضل في الاختيار .

رسوم الإيداع والسحب من المنصة

في حال امتلك المستخدم عملات رقمية، فإن الإيداع في منصة كوين ايكس Coinex يكون مجاني تمامًا. فيما يبلغ الحد الأدنى لمبلغ الإيداع لبعض العملات هو كما يلي:
إذ يكون لعملة بيتكوين 0.001، وعملة إيثريوم 0.02، وعملة تيثير 1، وعملة دوجكوين 10.
أمّا رسوم السحب من المنصة فتختلف تبعًا لكل عملة حيث يكون الحد الأدنى كالآتي:
إذ تكون رسوم سحب بيتكوين نحو0.000300.001، وإيثريوم0.00210.02، وتيثير0.31، ودوجكوين1010،
وبيتكوين كاش مجانًا0.001.
كما لا يوجد حدود قصوى للسحب لأي عملة معدنية. فضلا عن أن المنصة تقدم أفضل خدمة للعملائها، ويمكن التواصل مع فريق الدعم الخاص بها. ذلك عبر البريد الإلكتروني أو من خلال مربع الدردشة، ويأتي الرد خلال ساعة تقريبا، والبريد الإلكتروني هو: [email protected].

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات سيارة GMC يوكون دينالي 2022 في السعودية

معيار سيولة المصارف الإسلامية الجديد في الإمارات وموعد تطبيقه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.