أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير 2023

أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير 2023

أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير لعام 2023، إذ أعلنت اللجنة المتابعة لأسعار الوقود في الإمارات عن الأسعار الجديدة للشهر الحالي بما يخص البنزين والديزل. حيث إنها ستتغير في هذا الشهر فبراير، وستشهد زيادة في أسعار المشتقات النفطية جميعها.
فيما أشارت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات، في اجتماعها مع الشركات المحلية، برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية، أمس الإثنين، إلى الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية. إذ إنه من المقرر أن تشهد مشتقات الوقود زيادة في الأسعار بحوالي 29 إلى 32 فلسًا. ذلك في نسب تتراوح ما بين 11% و 12.5%.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر فبراير 2023

أعلنت لجتة متابعة أسعار الوقود في اجتماعها أمس الإثنين عن أسعار الوقود الجديدة التي ستطبق من 1 إلى 28 فبراير. وستكون كما يلي:
إذ ارتفع سعر البنزين في شهر فبراير الحالي بنحو 29 فلساً، ليصبح 2.94 درهم للتر.
كما ارتفع سعر بنزين 95 نحو 21 فلس؛ ليصبح 2.82 درهم في شهر فبراير 2023.
كذلك ارتفع سعر مادة الديزل بنحو 32 فلسًا ليكون سعر اللتر في شهر فبراير الجاري 2.88 درهم.
أمّا سعر لتر بنزين 98 فقد أصبح نحو 2.94 درهمًا إماراتيًا.

أسعار الوقود في الإمارات في شهر يناير الماضي 2023

سبق واعتمدت لجنة متابعة أسعار الوقود، في شهر يناير الماضي وقد كانت الأسعار أخفض من أسعار شهر فبراير. كالآتي:
فقد كان سعر لتر بنزين 98 حوالي 2.65 درهمًا إماراتيًا.
أيضا كان سعر لتر بنزين 95 نحو 2.53 درهمًا إماراتيًا في شهر يناير الماضي.
فيما سجل سعر لتر بنزين 91 في شهر يناير الماضي نحو 2.46 درهمًا إماراتيًا.
وبالنسبة لسعر لتر الديزل في شهر يناير نحو 2.56 درهمًا إماراتيًا.

اقرأ أيضا: أرخص السيارات لعام 2023 في المملكة العربية السعودية، وما هي مواصفاتها؟  

التسعيرة الجديدة للوقود

فقد جاءت الزيادة الجديدة في أسعار الوقود في الإمارات التي سيتم تطبيقها في شهر فبراير الحالي. هذا نتيجة ارتفاع أسعار النفط عالميا في مستويات قياسية في شهر يناير/كانون الثاني الماضي. إذ سجلت أسعار النفط العالمية أعلى ارتفاعات لها على مدار 7 سنوات.
فيما تم الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت قد ارتفع حتى 86.9 دولارا للبرميل في شهر يناير/كانون الثاني الماضي. ذلك مقارنة مع السعر 73.9 دولار للبرميل المسجل في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي. بينما
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول لعام 2014 يوم الجمعة الماضي. كما تتجه الأسعار نحو تحقيق مكاسب بنسبة 17% في هذا الشهر، ويعد أعلى ارتفاع منذ شهر فبراير/شباط 2023.

آلية التسعير للوقود في الإمارات

تبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود منذ شهر أغسطس لعام 2015 واتخذت آلية تسعير بحسب الأسعار العالمية. في حين يشمل قرار تحرير الأسعار كل من مادتي البنزين والديزل.
كذلك فقد جاء قرار تحرير أسعار الوقود بهدف دعم اقتصاد الإمارات، وحماية الموارد الطبيعية فيها. فضلا عن ترشيد استهلاك الوقود، مما يتوافق مع رؤية الإمارات التي تهدف إلى الحفاظ على مواردها الطبيعية، وتطبيق خطط النمو الأخضر.
كما يتم مراعاة عدم الاعتماد على سوق واحدة في آلية التسعير الجديدة، ووضع ربحية معقولة لشركات التوزيع، والحد من خسائرها، لتقدم أفضل الخدمات. فيما تتم المراجعة الشهرية لسياسة التسعير الجديدة من قبل لجنة متابعة الأسعار.

اقرأ أيضا: عروض اكسترا السعودية لمدة 10 أيام هدايا وخصومات حتى 60%
عرض أوريدو تونس على باقات الإنترنت المميزة 2023