تأشيرات العلاج في الإمارات التي تمكن المرضى من خارج الإمارات من دخول الدولةوتلقي العلاج. حيث حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 4 أنواع من التأشيرات التي يستطيع المرضى عن طريقها تلقي العلاج. كما بينت الحكومة الإماراتية الرقمية من خلال موقعها الإلكتروني، أن المرضى الأجانب يمكنهم دخول الإمارات للعلاج. ذلك يتم على كفالة المؤسسات الطبية والمستشفيات الخاصة والحكومية. إذ يتولى الكفيل المؤسسة الطبية الإجراءات التي تخص إصدار إذن الدخول من أجل تلقي العلاج وفق طلب المريض.

أنواع تأشيرات العلاج في الإمارات

فقد حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك تأشيرات العلاج كما يلي:
أولا – حيث جاءت تأشيرة علاج سفرة واحدة.
ثانيًا – كما جاءت تأشيرة علاج سفرة واحدة لمجموعة عائلية.
ثالثًا – كذلك تأشيرة علاج لعدة سفرات.
رابعًا – بالإضافة إلى تأشيرة علاج لعدة سفرات لمجموعة عائلية.
فضلا عن أن التأشيرات تشمل أذونات دخول المريض في غرض العلاج هي نوعان. إذ جاءت الإذونات هي الأول إذن دخول للعلاج سفرة واحدة. حيث يحق لحامله الدخول في 60 يوماً من تاريخ إصداره وأيضا يمكن البقاء لمدة تبلغ 90 يوماً من وقت تاريخ الدخول. في حين يستطيع تمديد، ويكون لسفرة واحدة. إما الأذن الثاني فهو إذن دخول للعلاج لسفرات عدة، إذ يحق لحامله الدخول أثناء مدة 60 يوماً من تاريخ الصدور. كما يمكن البقاء مدة تصل 90 يوماً من وقت تاريخ الدخول، فيما يمكن المغادرة والدخول دون تحديد مدة معينة، وأيضا يجوز تمديد الإذن لمرة واحدة.

اقرأ أيضا: عروض وتخفيضات كارفور السعودية على الغذائيات والإلكترونيات نوفمبر 2023

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرات العلاج في الإمارات

كما يجب على الذين يرغبون في الحصول على إذن دخول إلى الإمارات بهدف العلاج إحضار أربعة مستندات. إلا وهي صورة عن جواز سفر المريض، أيضا رسالة من أحد المستشفيات المرخصة يتم فيها تحديد أسباب الزيارة. بالإضافة إلى توفير التأمين الصحي للمريض، وكذلك الضمان المالي. فيما تضمنت شروط إصدار التأشيرة أن يكون الكفيل من ضمن المستشفيات المرخصة في الدولة. أيضا يمكن تمديد إذن دخول مرافق المريض لمرة واحدة فقط في شرط وجود تقرير طبي مصدق وفق الأصول يبين حاجة المريض إلى مواصلة العلاج.
كذلك توفر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الخدمات التي تتعلق بأذونات دخول المرضى. ذلك من خلال بوابة eChannels للمتعاملين في أبوظبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، وعجمان، وأم القيوين.

إذن دخول مرافق المريض

وبما يتعلق بإصدار إذن دخول مرافق المريض، يتم منحه من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب فـي دبي. حيث تمنح إذن دخول لمرافق المريض الأجنبي الذي يرغب في دخول أراضي الإمارات لتلقي العلاج.
في حين تشمل خدمات دخول مرافق المريض إذن الدخول للمرافق لعلاج مريضه لسفرة واحدة. كما يمكن لحامله الدخول في 60 يوماً من تاريخ إصدار الإذن، ويتم السماح له البقاء مدة 90 يوماً من تاريخ الدخول. أيضا يمكن تمديد الإذن بشرط إرفاق تقرير طبي مصدق بحسب الأصول ويكون لسفرة واحدة.
بالإضافة إلى إصدار إذن دخول مرافق لعلاج مريض لسفرات عدة، إذ يحق لحامله الدخول خلال مدة 60 يوماً من تاريخ الحصول على الإذن. فيما يجيز لحامله البقاء لمدة 90 يوماً من تاريخ الدخول، كما يمكن المغادرة والدخول دون تعيين المدة. فضلا عن أنه يجوز التمديد لمرة واحدة وللمدة ذاتها، مع شرط إرفاق تقرير طبي مصدق وفق الأصول.

اقرأ أيضا: عروض اكسترا على الهواتف الذكية في السعودية مستمرة لغاية 13 نوفمبر 2023