موعد إجازة يوم التأسيس ، إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص ، إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي ، يوم التأسيس، أحد أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية. وذلك للتذكير بمناسبة تأسيس الدولة المن قبل الإمام محمد بن سعود في عام 1727 ميلادي، و1139 هجري. حيث كانت عاصمة السعودية حينها “الدرعية”.

والجدير بالذكر أن الدولة السعودية حينها، شهدت على تنظيم عالي في الموارد والمصادر الاقتصادية والتجارية. لذا يكثر السؤال عن يوم التأسيس في هذا السياق. وسنرد في مقالتنا المقدمة من موقع تجارتنا نيوز، عن موعد إجازة يوم التأسيس 1444-2023 للقطاع الحكومي والقطاع الخاص.

موعد يوم التأسيس 1444 – 2023

في الواقع، تاريخ السابع والعشرين من شهر يناير – كانون الثاني، أقدم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإصدار قراراً ملكياً. ينص القرار على اعتبار يوم (22 من شهر فبراير – شباط) من الأيام الوطنية التي تحمل مناسبة يوم التأسيس. كما أن هذا اليوم يقابل الذكرى الأولى لتأسيس دولة المملكة العربية السعودية في عهد الإمام محمد بن سعود.

اقرأ أيضاً: عروض يوم التأسيس من العثيم في السعودية لغاية 1 مارس المقبل 2023

موعد إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي والخاص

في الحقيقة، أعربت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على أن إجازة يوم التأسيس 1444 ستكون يومان فقط. كما  سوف يحصل كافة المُوظفين، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص على إجازة يوم التأسيس. وذلك في الأيام الموافقة في يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين 22 – 23 من شهر فبراير 2023. وبالطبع، ستكون الإجازة مدفوعة وفي القطاعين أيضاً، وفقاً لنظام العمل السعودي.

موعد إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة يوم التأسيس للجامعات والمدارس

يعد قطاع التعليم، من القطاعات المشمولة في الإجازة الرسمية، كما البنوك والقطاعات الصغيرة الخاصة، والمراكز التجارية والمحال التجارية الكبيرة. وستكون الإجازة في يومي 22 – 23 – فبراير (شباط) – 2023.

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 – 2023

بمُجرد أن تم الإعلان عن مناسبة يوم التأسيس، تم الإعلان عن البدء في طرح شعار وهوية يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية. والجدير بالذكر أن الشعار يحمل اسم (يوم بدينا). ويتوسط هذا الشعار رجلاً يحمل بيديه راية تم إحاطتها بـ 4 رموز. وسوف نشرح لكم علامات تلك الرموز، كما في الصورة التي تلي الفقرة، على النحو التالي:

  • أولاً، الرمز الأول أو رمز التمر: يشير إلى الكرم والحياة والنماء.
  • ثم الرمز الثاني أو رمز المجلس: يرمز إلى التناغم الثقافي والوحدة الاجتماعية.
  • كما الرمز الثالث أو الخيل: يدل على البطولة والفروسية التي عُرف بها أمراء دولة المملكة السعودية.
  • وأخيراً، الرمز الثالث أو السوق: وفي ذلك إشارة إلى الانفتاح الاقتصادي والتجاري والتنوع الاجتماعي والحراك.

اقرأ أيضاً: عروض العثيم يوم التأسيس في السعودية لغاية 22 فبراير 2023

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 - 2023

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 – 2023

وفي الختام لمقالتنا “موعد إجازة يوم التأسيس 1444 – 2023 للقطاع الحكومي والقطاع الخاص“. نتمنى توضيح أيام الإجازة، لكل القطاعات التي يُسأل عنها.