البنك المركزي المصرى يعلن مواعيد عمل البنوك رمضان 2023.اقترب شهر رمضان ويبحث الكثير من الأشخاص عن مواعيد العمل التى تختلف بطبيعة الحال فى رمضان عن غيره لالتزام الجميع بموعد الفطور. وكذلك مواعيد المدارس التى يقصر فيها اليوم الدراسى عن رمضان فى غيره. وتم الإعلان رسميًا فى مصر عن مواعيد عمل البنوك فى رمضان.

البنك المركزي المصرى يعلن مواعيد عمل البنوك رمضان 2023

مواعيد عمل البنوك رمضان 2023

يقوم البنك المركزى غيره ككافة المؤسسات الحكومية بإعلان مواعيد عمل البنوك 2023. وكذلك مواعيد عمل مكاتب الصرافة فى مصر 2023. خلال شهر رمضان الكريم حيث جرت العادة على تخفيض ساعات العمل خلال الشهر الكريم.

وقد أعلن البنك المركزي المصري ساعات العمل خلال شهر رمضان ٢٠٢٢. حيث أن أبواب البنك المركزي بحسب تعليمات محافظ المركزي طارق عمر، ستبدا فى استقبال العملاء من الساعة التاسعة ونصف صباحًا. على أن يتم غلق ابواب المركزي فى الساعة الواحدة ونصف. وهو بخلاف مواعيد عمل البنوك اليوم في مصر التى تغلق فى الساعة الرابعة ونصف عصرًا وتفتح أبوابها كذلك فى الساعة الثامنة ونصف.

و من المعلوم أن كل البنوك تحذو حذو المركزي فى مواعيد الفتح والغلق.

تعرف على قرار عاجل من البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة

إجازات البنوك 2023

كذلك بالنسبة اجازات البنوك خلال شهر رمضان ٢٠٢٢. فمن المعلوم أن إجازة البنوك هذا الأسبوع 2023 تكون يومي الجمعة والسبت. وبالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية للبنوك فهناك عدد من الإجازات الرسمية الأخرى خلال شهر رمضان. حيث يصل عدد العطلات الرسمية خلال شهر رمضان للبنوك 11 يوم باحتساب العطلات الأسبوعية.

فبالإضافة إلى يوم السبت اول يوم رمضان إجازة أسبوعية. أيضًا عيد تحرير سيناء الموافق الرابع والعشرين من شهر ابريل/نيسان المقبل اجازة رسمية يتم تأجيلها لآخر الاسبوع يوم الخميس.

وكذلك عيد الربيع شم النسيم الإثنين 25 أبريل 2023. وكذلك عيد العمال الموافق 1 مايو.

مواعيد المدارس في رمضان

أما عن مواعيد المؤسسات الحكومية والمترو والمحال فلم يصدر حتى الآن اعلان رسمي من الحكومة المصرية عن المواعيد الرسمية خاصة لغلق وفتح المحلات والورش أثناء شهر رمضان 2023.

مصر | قرار نهائي من التعليم عن مواعيد الدراسة في رمضان 2023

أما بالنسبة لـ مواعيد الدراسة في رمضان 2023 فلم يصدر قرارات جديدة إلا أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، كان صرح فى وقت سابق أن لا تغيير على الاطلاق فى توقيت الدراسة فى رمضان ٢٠٢٢. حيث أوضح شوقى أن ساعات الدراسة فى مصر مخفضة بالفعل ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

كما لم يتم الإدلاء بأى تصريحات جديدة من قبل التعليم بهذا الشأن حتى وقت كتابة تلك السطور. يُذكر كذلك أن امتحانات النصف الدراسى الثانى لسنوات النقل تبدأ عقب انتهاء إجازة عيد الفطر ٢٠٢٢. حيث ان موعد نهاية العام الدراسي الحالى هو العاشر من شهر مايو/آذار المقبل. أما امتحانات الثانوية العامة فستكون خلال شهر يونيو المقبل بعد الانتهاء من امتحانات سنوات النقل.