كم سعر سهم سابك للمغذيات 1444، شركة سابك تعتبر واحدة من أهم الشركات العالمية المشهورة في مجال إنتاج المواد الكيميائية وكذلك المغذيات الزراعية، والحديد والمعادن وغير ذلك من هذا القبيل، وسوف تقوم هذه الشركة بطرح أسهمها من أجل الاكتتاب وعلى إثر ذلك فإن المستثمر يكون بإمكانه الاطلاع على أسعار الاكتتاب عندما تقوم الشركات بعرض أسهمها، وعبر الأسطر التالية لمقالنا سوف تعرف على كم سعر سهم سابك للمغذيات 1444 في المملكة العربية السعودية.

شركة سابك السعودية

  • شركة سابك هي شركة رائدة ومشهورة في العمل في مجالات الكيماويات باختلافها، والمغذيات الزراعية وكذلك المنتجات المتخصصة، بحيث أنها تمتلك المقر الرئيسي لها والمتواجد في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى فروعها المتواجدة في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وفي المحيط الهادئ.
  • تضم الشركة في مجال عملها المواد الكيميائية والبلاستيك المستهلك، والأغذية الزراعية والمعادن والحديد، وكذلك تعمل الشركة في مجال التطوير العقاري وسوق الباء وأيضًا التشييد والأدهزة الطبية، بالإضافة إلى الكهرباء والنقل وخدمات الطاقة المختلفة.
  • تضم الشركة ما يزيد عن 3000 موظف، بما يشمل صافي ربح بمقدار 17.8 مليون دولار، ووصلت عائدات المبيعات إلى ما يقارب 31 مليار دولار، موزعين في 50 دولة في جميع أنحاء العالم.
  • ويجدر بالذكر أن شركة سابك قامت بتسجيل ما يزيد عن 9000 براءة اختراع وذلك يعود للروح الإبداعية والتحفيزية المتواجدة لدى الموظفين الموجودين بها.
  • ويوجد ما نسبته 70% من الأسهم الخاصة بشركة سابك لدى أرامكو السعودية المتواجدرة في السوق التجاري، وقامت بتوزيع حوالي 30% من أسهمها المتبقية من أجل التداول في البورصة السعودية.

كم سعر سهم سابك للمغذيات الزراعية 1444

  • تم التحدث عن أن سعر سهم سابك للمغذيات الزراعية في المملكة العربية السعودية لهذا العام 1444 قد بلغ ما يقارب 177.40 ريال سعودي بحيث يعتبر هذا سعر العرض النهائي للسهم في الشركة، وقد تم افتتاحه بمبلغ 177.60 ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر أن سعر القيمة الأعلى والأدنى للسهم الواحد تتراوح بين 176.60 إلى 182 ريال سعودي.
  • وقد بلغ عدد الصفقات التي تقوم بها شركة سابك للمغذيات تداول حوالي 7183، بينما بلغت الكمية المتداولة 2053093 بما يعادله 36849607680 ريال سعودي.

المنتجات الغذائية الزراعية في شركة سابك

شركة سابك تعمل على تصنيع المواد الكيماوية بأشكالها والمعادن، وأيضًا تعمل على تصنيع منتجات غذائية زراعية منها:

  • تقوم بصناعة الأسمدة الزراعية للنباتات.
  • تعلم على إنتاج الأسمدة التقليدية والأسمدة عالية التخصص المفيدة للتربة وجذور النبتة.
  • من منتجاتها اليوريا والأمونيا للزراعة.
  • تساهم في صناعة المنتجات العضوية الزراعية القائمة على النيتروجين.

رابط معرفة سعر سابك

أصبح بإمكان العملاء والمستشيرين معرفة سعر أسهم تداول شابت للمغذيات من خلال الموقع الرسمي لسوق تداول السعودية، والذي يوفر المعلومات الكافية حول الأسهم وأسعارها وتوزيعاتها بشكل مفصل ودقيق، وبإمكانك الوصول إلى الموقع الرسمي من خلال النقر هــنـــا.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن كم سعر سهم سابك للمغذيات 1444، وقدمنا المعلومات المفصلة حول شركة سابك والإنتاجات والمجالات القائمة عليها، وتركنا لكم رابط موقع سابك الرسمي.