كم سعر سهم اسمنت القصيم 2023، تعتبر شركة اسمنت القصيم من أبرز شركات المملكة العربية السعودية، والتي تعمل في مجال تجارة الأسهم، والتي هي أكثر الأعمال التجارية تداولًا في العالم، ولذلك لأنها تساهم في زيادة رأس المال وتعمل على توفير بيئة أفضل للاستثمار، ومؤخرًا أوصى مجلس إدارة شركة اسمنت القصيم بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين في الشركة في الربع الثالث من العام المنصرم بما يقارب 54 مليون ريال، ومن خلال مقالنا سنتحدث حول كم سعر سهم اسمنت القصيم 2023.

اسمنت شركة القصيم في السعودية

  • شركة القيم هي إحدى شركات المملكة العربية السعودية المساهمة والمختصة في إنتاج وتسويق الاسمنت ومشتقاته في سوق التداول السعودية، وتم تأسيس هذه الشركة في 11 أغسطس 1976م، ويعتبر الاسمنت هو أساس أي مشروع في كافّة الدول، والاستثمار في هذا المجال مربح وفيه درجة عالية من المصداقية، وشركة القصيم من أكثر الشركات الاستثمارية خبرة في مجال الاستثمار.
  • تساهم هذه الشركة بإنتاج 3 أنواع من الاسمنت:
  1. الاسمنت البورتلاندي العادي والذي يُستخدم في كافّة أنواع الخرسانة العادية والمسلحة.
  2. الاسمنت المقاوم للكبريتات “سرك” ويستخدم في مناطق بها تربة تحتوي نسبة عالية من الكبريتات.
  3. اسمنت التشطيب ويُستخدم في كافّة أنواع أعمال التشطيب.
  • وشركة القصيم في السعودية للصناعات الإسمنتية تساهم في إنتاج الخرسانة الجاهزة، ومصنع الشركة يوجد مقره في مدينة بريدة بالقصيم في السعودية، ومن أبرز مساهمي الشركة الرئيسيين؛ صندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد.

شاهد أيضًا: أرباح كبيرة لشركة إسمنت السعودية حققتها لعام 2023

سعر سهم اسمنت القصيم 2023

  • سعر تداول أسهم شركة القصيم للاسمنت في المملكة العربية السعودية 2023م، حوالي 76.1، وبلغ ربح السهم الواحد 2.68 ريال سعودي، ويبلغ عدد أسهم الشركة حاليًا 90.000.000، وتعود القيمة الرابحة للأسهم على المساهمين والمسجلين في مركز إيداع الشركة.
  • شهدت الشركة انخفاضًا في صافي الأرباح، وذلك بعد دفع نسبة الزكاة والضريبة 45.15% في الربع الثالث من العام المنصرم، مما يعني 60.38 مليون ريال ليصل إلى 110.109 مليون ريال في الربع المماثل من العام القادم.
  • بينما في الأشهر الأولى من العام الماضي فقد شهدت بيانات شركة أسهم القصيم للاسمنت انخفاض في الأرباح وتبلغ نسبته 14.77% إلى حوالي 261.43 مليون ريال، ليقابلهم في العام القادم ما يعادل 306.74 مليون ريال.
  • وقد بلغ صافي أرباح شركة القصيم للاسمنت حوالي 419.8 مليون ريال في العام الحالي، وكان قد بلغ صافي أرباح أعوام سابقة مثل 2019م ما يقارب 360.7 مليون ريال، لتزداد نسب الأرباح في هذا العام وتشهد ارتفاع في قيمة وكمية المبيعات، وانخفاض في مصاريف البيع والتسويق.

شاهد أيضًا: اسعار اسهم البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2023

إلى ها نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن كم سعر سهم اسمنت القصيم 2023، بحيث تحدثنا عن شركة القصيم لإنتاج الاسمنت ومشتقاه في المملكة العربية السعودية وكم سعر تداول الأسهم بها.