كم سعر اكتتاب أكوا باور 1444، شركة أكوا باور من إحدى شركات المملكة العربية السعودية العاملة في مجال الطاقة المتجددة والمياه، ومتعارف على أن اكتتاب شركة أكوا باور يحظى باهتمام كبير من العاملين المختصين في مجال سوق الأوراق المالية، وذلك يرجع لما تمتلكه الشركة من أهمية كبيرة وكمية النجاحات التي حققتها داخل السعودية خارجها، كما أنه يعتبر الثاني في السعودية بعد اكتتاب أرامكو، وذلك يساهم في زيادة قيمة وثقل أسهم الشركة، وفيما يلي سوف نعرف كم سعر اكتتاب أكوا باور 1444.

نبذة عن شركة أكوا باور

تعد شركة أكوا باور أحد أهم الشركات المهمة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي عُرِفت مُسبقًا باسم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية، والتي تأسست في سنة 2004م، ومركزها الرئيسي متواجد في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الإدارة فيها هو محمد عبدالله أبو نيان، والرئيس التنفيذي للشركة هو بادي بادماناثان.

تعمل شركة أكوا باور في مجالات تحلية المياه والطاقة الشمسية المعروفة بالكهروضوئية، والطاقة الحرارية وكذلك تساهم في تحويل النفايات إلى طاقة تسمى WtE، وفي في اليوم الرابع من شهر يونيو 2018 قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالإعلان أنه يمتلك ما نسبته 15.2% من شركة أكوا باور، وزادت نسبة هذه الاستثمارات من 33.36% إلى 50% وذلك في التاسع عشر من نوفمبر 2023م.

كم سعر اكتتاب أكوا باور 1444

قامت شركة أكوا باور بإعلان أن قيمة السهم المطروح في الاكتتاب من الممكن أن يكون سعره متراوح بين 51 و 56 ريال سعودي للسهم الواحد، وأُعلِن رسميًا بأن الشركة قامت بطرح 81.2 مليون سهم، حيث القيمة المحددة له هي 11.1 من كافة أسهم الشركة، وذلك للمساهمة في جمع تمويل ليتم به تحويل منتج للطاقة بكربون منخفض.

والآن رأس مال شركة أكوا باور يعادل حوالي 731.099.729 سهم، وذلك حسب المحللين الاقتصاديين، وهذا الذي يزيد من قيمة الشركة إلى 37.3 مليار ريال سعودي فيما يعادل 10 مليار دولار أمريكي، وبالمقابل عدد أسهم الطرح بحدٍ أدنى وبالإمكان الاكتتاب بهم حوالي 100 ألف سهم للشركة الواحدة، وبحدٍ أقصى 36.544.986 سهم.

شركة أكوا باور الموقع الرئيسي

شركة أكوا باور شركة متخصصة بالطاقة المتجددة وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية، وقد أنشأت موقع رئيسي خاص بها على مواقع الإنترنت، بحيث يساهم في تقديم المعلومات الكافية حول الأسهم ومواعيد طرحها في سوق العمل السعودي للمختين والعاملين في هذا المجال، للأفراد والمؤسسات على حد سواء، وغيرها من الخدمات المقدمة لهم من خلال شركة أكوا باور، وللتمكن من الوصول إلى الموقع الرئيسي للشركة على الانترنت بإمكانك النقر هــنـــا.

وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه عن كم سعر اكتتاب أكوا باور 1444، وذكرنا لكم المعلومات المتعلقة بشركة أكوا باور، وعرفنا أنها شركة متخصصة في مجال الطاقة وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية.