كشف راتب وزارة التربية والتعليم الأردن 2023، إن العملية التعليمية هي أهم ركائز الأمم والدول في النهضة والتطور، لذلك فإن الدول جميعها تهتم بالتعليم، وتهتم بالمعلم بشكل خاص؛ إذ تساهم في توفير الظروف والإمكانيات المناسبة والتي تساعده لأداء مهنته بشكل تامّ، وقامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بالمساهمة في تحقيق مطالب المعلمين حول العلاوات والزيادات على الراتب الشهري مقابل المجهودات التي يقومون بها المعلمين والمعلمات، ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على كشف راتب وزارة التربية والتعليم الأردن 2023.

وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم تم تأسيسها في عام 1921م وكان اسمها وزارة المعارف، ولاحقًا تم تغييرها إلى وزارة التربية والتعليم في عام 1956م، بحيث تهتم هذه الوزارة بكافّة المراحل الدراسية؛ من مرحلة دراسية ابتدائية، وإعدادية، والمرحلة الدراسية الثانوية.

شاهد أيضًا: رابط تسجيل الصف الأول بالأردن للعام 2023-2023 والمستندات المطلوبة

الاستعلام عن كشف راتب المعلمين 2023 في الأردن

أصلح بإمكان معلمي وموظفي الأردن الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من أجل الاستعلام عن تفاصيل الراتب، وتفاصيل الزيادات عليه، من خلال الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية الرسمي من هـــنـــا.
  2. ادخل بعد ذلك إلى خدمة كشف الراتب من هـــنــــا.
  3. في الخانة الأولى الظاهرة على الشاشة قم بإدخال الرقم الوزاري الخاص بالمعلم، وفي الخانة الثانية أدخل كلمة المرور المسلمة للمعلم من وزارة التربية والتعليم سابقًا عند التعيين وفتح الحساب.

ويجدر بالذكر أن لكل موظف في وزارة التربية والتعليم رقم وزاري خاص به، يختلف بحسب اختلاف الفئة التي ينضم إليها هذا الموظف، على سبيل المثال؛ في حال كان الموظف تابع للفئة الأولى يكون هناك 00 قبل الرقم الوظيفي الذي يتكون من خمسة أرقام، وفي حال كان الرقم الوزاري يتكون من ستة أرقان يضاف قبله صفر واحد فقط، أمّا في حالة كان الموظف ينتمي إلى الفئة الثالثة فإنه يتم إضافة رقم 3 قبل الرقم الوظيفي.

شاهد أيضًا: رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تسجيل دخول حساب جديد

معلومات عن زيادات الراتب 2023

فيما يلي بعض المعلومات حول العلاوات التي سيتم إضافتها على راتب المعلمين 2023م في الأردن:

  • المعلم المساعد والمعلم صاحب التعيين الجديد يحصل على علاوة 35%.
  • المعلم يحصل على علاوة 34% على علاوة 6% السابقة ليصبح إجمالي العلاوة 40%.
  • المعلم الأول يحصل على علاوة 34% على العلاوة السابقة 16% ليصبح الإجمالي 50%.
  • معلم خبير يحصل على علاوة 30% على علاوة سابقة 23% ليصبح إجمالي العلاوة 65%.
  • معلم قائد بعلاوة 75%، وهذه رتبة مستحدثة لأول مرة.

شاهد أيضًا: رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2023 الأردن exams.moe.gov.jo

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كشف راتب وزارة التربية والتعليم الأردن 2023، حيث تعرفنا من خلال المقال عن كيفية الاستعلام عن كشف المعلمين 2023 في الأردن، والعلاوات على الراتب.