سعر اكتتاب توبي 2023، شركة العرض المتقن توبي واحدة من شركات المملكة العربية السعودية التجارية الرائدة في مجال اكتتاب الأسهم، وهذه الشركة تعتبر متخصصة في مجال التقني في المعلومات والاتصالات في المملكة، كذلك من الشركات التي تعمل على طرح أسهمها من أجل الاكتتاب سنويًا، وقد تأسست في العام 2004م، بحيث تحرص شركة توبي على تقديم أفضل خدمة للعملاء والمستثمرين فيها، وتقدم لهم أيضًا عدة خدمات وحلول تقنية في مجال المعلومات والاتصالات، ومن خلال مقالنا سنتعرف على سعر اكتتاب توبي 2023.

شركة العرض المتقن

شركة العرض المتقن التي تُسمى أيضًا بشركة توبي، هي واحدة من شركات المملكة العربية السعودية المُؤسسة في سنة 2004م، بحيث تهدف هذه الشركة لأجل تقديم العديد من الخدمات، وتوفير حلول تقنية متخصصة في الاتصال والمعلومات، وتعمل شركة العرض المتقن “توبي” على توفير خدمات ممزة للعملاء والمستثمرين فيها، إذ أنها تُقدم لهم تجربة مميزة وفريدة من الخدمات المُقدمة لهم، لتصبح هذه الشركة على إثر ذلك واحدة من الشركات الأكثر تميزًا في تقنيات الاتصال والمعلومات، وهذا ليس فقط على مستوى شركات المملكة العربية السعودية، بل توّسع ليشمل شركات الشرق الأوسط.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم تهامة للإعلانات والعلاقات العامة 2023

كم يبلغ سعر السهم الواحد في شركة توبي 2023

  • قامت شركة العرض المتقن والتي يُطلق عليها شركة توبي؛ وهي المزود المعروف لخدمات تقنية الاتصال والمعلومات في السعودية بالإعلان عن انتهاء عملية التخصيص النهائي بنجاح لأجل الأسهم المطروحة للاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة، وكان ذلك بالمشاركة مع كل من شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية الطرح ومدير الاكتتاب.
  • وعلى إثر ذلك تم الإعلان عن أن سعر الطرح النهائي مقابل السهم الواحد في الشركة يبلغ 185 ريال سعودي، مما يعني أن قيمة الشركة السوقية عند عملية الإدراج ستصل إلى 2.775 مليون ريال سعودي، بما يعادل 740 مليون دولار أمريكي.
  • كان إجمالي حجم الطرح في الشركة يبلغ 832.5 مليون ريال سعودي، بما يعادل 222 مليون دولار أمريكي.
  • هذا ويجدر الإشارة أن الطرح يضم أن يتم بيع حوالي 4.500.000 سهم عادي من أسهم الطرح بنسبة 30% من إجمالي أسهم الشركة المطروحة والمصدرة للشركة، والتي يبلغ عددها حوالي 15.000.000 سهم، على أن يتم ذلك عبر بيع أسهم الطرح من المساهمين الحاليين في شركة العرض المتقن “توبي”.
  • هناك توقع حول أن نسبة الأسهم المطروحة للتداول من الممكن أن تبلغ بعد الانتهاء من الإدراج 30% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

شاهد أيضًا: اكتتاب جاهز .. إعلان السعر النهائي للسهم الواحد بقيمة 850 ريال سعودي

نصل وإياكم إلى ختام مقالنا حيث تعرفنا على سعر اكتتاب توبي 2023، وقد ذكرنا لكم خلال المقال ما هي شركة العرض المتقن، وكم يبلغ سعر السهم والواحد المطروح للاكتتاب في السوق المالي.