حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية بعد حظره في استراليا وباكستان والهند الذي يعد أشهر التطبيقات المنتشرة في أنحاء العالم حاليا. إذ تصدر التطبيقات الأكثر جذبا للمشتركين منذ إصداره وحظي بانتشارا واسعا وجماهيرية كبيرة.فيما جذب الكثير من مقدمي المحتوى بأنواعه في الغناء والتمثيل والمواعب المتنوعة، كما يتابعه مختلف الفئات الجنسيات من جميع الدول العربية والأجنبية. لكن هناك أخبار تقول بأنه سيتم حظر تطبيق التيك توك في عدد من الدول العربية بعدما تم حظره في استراليا وباكستان والهند. لذلك سنتعرف في مقالتنا هل سيتم حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية بعد حظره في استراليا وباكستان والهند.

حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية

كثرت المطالبات في الآونة الأخيرة بإغلاق برنامج التوك توك في عدة دول من دول العالم لما نتج عنه من دمار أخلاقي. فضلا عن مساعدته في نشر عادات سيئة ومقاطع منافية لتقاليد المجتمع ومليئة بالألفاظ النابية. مما ادى كل ذلك إلى هدم قيم المجتمع وخصوصا العربي. كذلك طالبت لجنة الاتصال الفيدرالية إف سي سي، وشركة أبل جوجل بإزالة برنامج التوك توك من متاجرها الإلكترونية اب ستور وجوجل بلاي. حيث يطالبون بحظره في أمريكا لما سببه من مشكلات أخلاقية. فضلا عن تفتت في العلاقات الاجتماعية وانتشار الجرائم الإلكترونية بين فئات الشباب والأطفال.

هل سيتم حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية بعد حظره في استراليا وباكستان والهند

هل سيتم حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية بعد حظره في استراليا وباكستان والهند

حظر التيك توك من متجر أبل وجوجل بلاي

شاع خبر حظر التيك توك من متجر أبل وجوجل بلاي الذي يتابعه ويشترك فيه عدد كبير من الأشخاص. فيما يبحث آخرون عن حقيقة حظر وإغلاق تطبيق التيك توك في مصر و بعض الدول العربية كالسعودية والأردن بشكل دائم. في حين يتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي خبر حظر التوك توك في الدول العربية. مما جعل مشتركي التطبيق ومتابعينه يبحثون عن حقيقة هذا الخبر أم هي مجرد إشاعات. وبالنسبة للجهات الرسمية فلم يصدر عنها أي تصريح رسمي لا في المملكة العربية السعودية ولا مصر ولا في الأردن.

اقرأ أيضا: سعر السيارة الذهبية في التيك توك … تعرف على أسعار هدايا التيك توك

الدول التي حظرت التيك توك

لكن هناك عدة دول اتخذت خطوة جادة بقيامها بحظر التيك توك كالهند واستراليا وباكستان بشكل رسمي. فقد أصبح رسميا من التطبيقات المحظورة والممنوع تحميلها أو العمل عليها. كذلك لن يتمكن أي شخص من تشغيله في البلاد التي حظرته.
فقد اعتبرت استراليا أن التطبيق يستخدم بأغراض التجسس وأن حكومة الصين تسيء استخدامه ودعا نائب رئيس قسم التدخل الخارجي جيم مولان الحكومة الاسترالية لحذفه.
أما في الباكستان أصدر التطبيق تحذيرا نهائيا وتم حظره من هيئة تنظيم الاتصالات بحجة نشره محتوى ينافي الشريعة الإسلامية.
في حين قامت الهند بحظره نتيجة خلافاتها مع الصين وللمحافظة على الأمن القومي.

قد يهمك: حذف التيك توك من متاجر أبل وغوغل مطالب من الاتصالات الفيدرالية الأمريكية

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل هل سيتم حظر التيك توك في مصر وبعض الدول العربية بعد حظره في استراليا وباكستان والهند، الدول التي حظرت التيك توك.