الشيف اسامة السيد السيرة الذاتية اسباب الوفاة – توفي الشيف المصري اسامة عبد المحسن الشهير بـ اسامة السيد بعد صراع مع المرض وذلك وفقا لما أعلنت الصفحة الرسمية للشيف علي منصة التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” .

بعد صراع مع المرض وفاة الشيف اسامة السيد

بعد صراع مع المرض وفاة الشيف اسامة السيد

نشرت الصفحة الرسمية للشيف خبر وفاة في صباح يوم الثلاثاء وكتبت الصفحة انتقل إلي رحمة الله الشيف اسامة السيد إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أغفر له وأرحمه وعافيه وأعفو عنه .

طلب الشيف الشهر الماضي من متابعيه الدعاء له وذكره بالخير ، وكتب علي صفحته الرسمية فيس بوك : رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن، تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوه خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.

مشوار الشيف اسامة السيد

مشوار الشيف اسامة السيد 

مشوار الشيف اسامة السيد

عثر علي ضالته في المطبخ ، تعرف علي موهبة الطبخ بعد تخرجة من معهد الفنادق بالعاصمة المصرية عام 1979 الذي تفرض علي طلابها التعلم كافة خدمات والمرافق الفندقية .

وفي غضون سنوات صار اسامة السيد من أشهر الشيفات في مصر وبعد ذلك قرر استكمال مسيرته في الدراسات المتخصصة في مجال الطهي ليقرر الهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية والانضمام الي L’Academie de Cuisin  عام 1982 بولاية مريلاند ، حيث درس التجميل بالسكر والشوكولاته والثلج وايضا فن الطهي الفرنسي الكلاسيكي .

للشيف العديد من المناصب ظل اسامة السيد قرابة خمسة وعشرون عاما في أمريكا حيث شغل منصب رئيس الطهاة في أهم مطاعم بالولايات المتحدة الامريكية وأصبح ايضا نائباً لرئيس أكبر شركة للحفلات الخاصة بالعاصمة الأمريكية وأصبح رئيساً للطهاة بمطعم Serbian Crown عام 1981 وهو من أرقى المطاعم الفرنسية بواشنطن .

نال الشيف شهرة من خلال تلفزيونية مصرية وعربية أبرزها بالهنا والشفا علي MBC و ANA الأمريكية حيث أصبح من أهم البرامج التلفزيونية المقدمة علي الشاشة المصرية والعربية ، وقدم ايضا مطبخ سي السيد علي دريم ثم علي شاشة دبي برنامج مع أسامة أطيب وأخر برامجة هو مطبخ اسماة المذاع علي CBC SOFRA ، وبدأ في تقديم وصناعة بعض الفديوهات الطبخ علي منصات التواصل الاجتماعي وللشيف عدد من المؤلفات أبرزها مع أسامة أطيب وأيضا بالهنا والشفا.

أقراء ايضا : فيديو الشيف اللبناني ريتشارد خوري يعتنق الدين الإسلامي

الجوائز والشهادات للشيف اسامة السيد

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

 

حصل علي الصلاحية ليكون رئيس تنفيذي C.E.C للطهاة وأختصاره ACF وحصل ايضا علي عدد من الجوائز منها الجائزة الأولى في Culinary Salon بواشنطن ، وعلى العضوية الشرفية في WGC لمهرجان GGS .

وفاة الشيف المصري اسامة السيد

في الفترة الاخيرة بعد اختفائه من علي السوشيال ميديا تردد شائعات كثيرة حول تدهور احواله الصحية وبعدها نشر الشيف علي صفحتة الشخصية قائلا “رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن ” وبعدها أعلنت الصفحة الرسمية للشيف خير وفاة اسامة عبد المحسن .

أقراء ايضا : شروط سماح دخول السوريين إلى لبنان 2023