إذن التنقل بالسلاح الناري من الكلمات البحثية التي كثر عليها البحث في الساعات الأخيرة. وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية تدشين عدد من الخدمات الإلكترونية. عبر منصة أبشر منها أبشر تصريح سلاح. حيث يمكن للمواطن السعودي إصدار رخصة سلاح من وزارة الداخلية ترخيص السلاح وإذن التنقل بالسلاح الناري إِلِكْتِرُونِيًّا. كما تقدم منصة أبشر عددا من الخدمات الإلكترونية الجديدة التابعة لوزارة الداخلية لتيسير إجراء الخدمات على المواطن والزائر والمقيم. مع الاتجاه الجديد في المملكة لجعل كافة الخدمات إلكترونية بشكل كامل. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كافة التفاصيل عن تجديد رخصة سلاح أبشر.

خطوات إصدار إذن التنقل بالسلاح الناري

وفق ما أعلنت عنه منصة أبشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. فقد تم تدشين عدد من خدمات الأمن العام عبر منصتها الإلكترونية. تتضمن تجديد رخصة سلاح منتهية وكذلك الحصول على إذن التنقل بالسلاح الناري  إلكترونياً. حيث يمكن للمواطن أو المقيم إصدار تصريح حمل سلاح عبر المنصة باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأبشر من هنا .
  • قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • في حالة لم تكن تملك حسابا خاصا بك على منصة أبشر عليك إنشاء حساب جديد بياناتك الشخصية.
  • اضغط على خدمات الأمن العام.
  • اختر إذن التنقل بالسلاح الناري.
  • بعد ذلك قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك.

إذن التنقل بالسلاح

خدمات الأمن العام منصة أبشر

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات الإلكترونية في عدد كبير من القطاعات في المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين على حد سواء. ومن حين لآخر تتم إضافة خدمات جديدة على المنصة. ووفق ما أعلن الحساب الرسمي لمنصة أبشر فقد تم إضافة خدمات إلكترونية متعلقة بالأمن العام جديدة ومنها إذن التنقل بالسلاح الناري بالإضافة إلى خدمة ترخيص سلاح.

وزارة الداخلية ترخيص السلاح

إذن التنقل بالسلاح الناري

كذلك تم إضافة خدمة الحصول على إذن تصليح مركبة عامة. والحصول على مواعيد لمراكز الشرطة. بالإضافة على إمكانية التبليغ عن العمالة المنزلية أو إصدار تصريح عمالة . كل تلك الخدمات تمت إضافتها تحت بند الأمن العام في المنصة.

طريقة الحصول على الخدمات منصة أبشر

لعل أهم ما يميز المنصة هو إمكانية التعامل معها بكل سهولة دون تعقيدات. سواء في طلب الخدمة بشكل إلكتروني تام. أو الاستعلام عن حالة الخدمة بعد طلبها. فكل ما عليك فعله لتصبح كافة خدمات أبشر بين يديك هو إنشاء حساب إلكتروني عبر المنصة. وتسجيل الدخول عبر استخدام اسم المستخدم وكلمة السر وتقديم طلب على الخدمات الإلكترونية.

في نهاية المقال قدمنا لكم طريقة الحصول على إذن التنقل بالسلاح الناري عبر منصة أبشر الإلكترونية.

قد يفيدك كذلك:

شروط وظائف الأحوال المدنية للنساء 1444..طريقة التقديم عبر أبشر للتوظيف

طريقة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر منصة أبشر absher

خطوات الاستعلام عن الرسوم عبر حاسبة رسوم المرافقين منصة أبشر 1444