فواتير الكهرباء فى شهر 7 .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، خلال هذه المقالة، حقيقة إلغاء فواتير الكهرباء فى مصر عن شهر يوليو، فواتير الكهرباء فى شهر 7، الكهرباء فى مصر، اسعار الكهرباء الجديدة، اسعار الكهرباء فى مصر 2023.

وفواتير الكهرباء فى مصر أصبحت تشكل أزمة مبيرة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الكهرباء فى مصر وتقسيم استهلاك العدادات إلى شرائح، حيث أصبح كل مواطن يحسب جيدا معدلات استهلاكه زيرشد استهلاكه لتجنب فرض فاتورة كهرباء بقيمة مالية عالية.

اسعار الكهرباء الجديدة

وكانت وزارة الكهرباء قد أصدرت من قبل قرار برفع الدعم نهائيا عن فواتير الكهرباء، مع حلول عام 2024، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء المالية على الدولة حيث سيتم رفع الدعم تدريجيا خلال السنوات القادمة.

ورغم رفع الدعم عن فواتير الكهرباء، إلا أن أصحاب الشرتئح الأقل استهلاكه لن يتم رفع الدعم عنهم، وذلك كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بوصول الدعم إلى مستحقيه فقط لا غير.

فواتير الكهرباء فى شهر 7

ومع اقتراب فصل الصيف وارتفاع حرارة الطقس فى مصر خاصة شهرى يوليو واغسطس، يبدأ كل رب أسرة فى تدبير مصاريف فاتورة الكهرباء، التى تأتى دائما مرتفعة فى هذين الشهرين، نظرا لزيادة استهلاك المراوح والتكييفات، وهى فترة صعبة فى مل عام على جميع الأسر المصرية.

حقيقة إلغاء فواتير الكهرباء فى مصر عن شهر 7

هذا وقد أعلنت الحكومة المصرية قرار هام وعاجل سيتم تطبيقه فى شهر 7 القادم، وهو ينص على أن يتم تطبيق منظومة الإيصال الإلكترونى، وعلى أن يتم التطبيق الإلزامى للمنظومة وبعذا سوف يتم إلغاء فاتورة الكهرباء والمياة، وأيضا فواتير الغاز، وهذا يعنى أن لا يتم تحصيل أموال الكهرباء الشهرية عن طريق المحصل لتوصيل الفواتير، وذلك لضمان وصول مايدفعه المستهلكون من ضرائب على السلع والخدمات إلى الخزانة العامة للدولة.

الكهرباء فى مصر

وأصدرت وزارة المالية بيان بأنه سوف يتم تغيير فواتير الكهرباء أو الملء، بشكلها التقليدى المعروف، وإنها سوف يتم إلغائها من شهر 7 القادم، وتستبدل بإيصال إلكترونى، ولقظ صدر قرار بوقف العمل بالفواتير الورقية فى أى هصم، أو رد الضريبة على القيمة المضافة، أما مصير الفواتير الورقية التى صظرت بالفعل فى وقت سابق من الشركات، فيتم الأخذ بها بشكل طبيعى، وسوف يتم دفع فاتورة الغاز والمياة بطريقة إلكترونية من خلال عدة طرق.

اسعار الكهرباء فى مصر 2023

وعن طرق دفع الفواتير الجديدة ستكون من خلال للآتى :-

-المحفظة الإلكترونية

-ماكينات الدفع الإلكترونى

-مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع

وبالنسبة لدفع الفواتير للمحصل، سيكون مع المحصل ماكينات الدفع الإلكترونى، ويخبر المواطن بقيمة استهلاكه فى الشهر، ثم يطبع له إيصال الدفع، وبناء على ذلك دربت الشركات العاملين بها على كيفية استخدامةمامينات الدفع الإلكترونى P.O.S ، ليسعل عليهم التعامل مع المواطنين، وبهذه الطريقة سيتوفر للشركات معرفة البيانات والإحصائيات بدقةةوبسرعة عالية، وضم الإقتصاد غير الرسمى إلى الإقتصاد الرسمى،ووتخقيق العدالة الضريبية وتحصيل حق الدولة.

فواتير الكهرباء فى شهر 7 .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، خلال هذه المقالة، حقيقة إلغاء فواتير الكهرباء فى مصر عن شهر يوليو، فواتير الكهرباء فى شهر 7، الكهرباء فى مصر، اسعار الكهرباء الجديدة، اسعار الكهرباء فى مصر 2023.