تفاصيل واسباب الحريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، أسباب وقوع حريق داخل قاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، حيث اندلع حريقاً داخل قاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

و أكدت النيابة العامة، انها تواصل أعمال التحقيقات حول حريق قاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، حيث تلفت النيابة العامة بلاغاً يوم الثلاثاء الماضي، والموافق 16 اغسطس الجاري، يفيد بوقوع حريقاً بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي، والذي تسبب في تلفيات أجزاء بالقاعة، ولم يتسبب في حدوث أي وفيات أو إصابات، ومازالت تباشر النيابة العامة التحقيقات من وقتها.

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

وعقب تلقي البلاغ انتقلت أفراد النيابة العامة فوراً، لموقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا لمعاينة الحريق، والوقوف على التلفيات التي حدثت بسببه، كما تم انتداب الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، لأخذ المعاينات والآثار لفحصها بشكل جيد، كما تم تحديد شهود العيان الذين حضروا الواقعة وسؤالهم، كما تم انتداب اللجنة الهندسية للتأكد من سلامة المبنى الإنشائي للقاعة بعد الحريق، وتستكمل النيابة العامة التحقيقات.

مطرانية شرق المنيا تكشف أسباب اندلاع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي

وفي السياق نفسه، كشفت مطرانية شرق المنيا، التي يرأسها الأنبا فام، خلال بيان لها، عن تفاصيل اندلاع حريثاً داخل قاعة كنيسة الأنبا بيشوي الموجودة بالحي الثاني داخل مدينة المنيا الجديدة.

 

وقال بيان كنيسة المطرانية بشرق المنيا التالي:”إن كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة شهدت حريقا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي وشوهدت ألسنة الهب والأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء”.

 

وأكدت مطرانية شرق المنيا خلال البيان: “وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار، حيث صلي القس يوساب عزت راعي الكنيسة القداس بالكنيسة العلوية، وبمجرد إخطار الأجهزة المعنية تحركت قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق ونجحت في محاصرة النيران ومنع امتدادها للكنيسة العلوية وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية”.

وأشارت مطرانية شرق المنيا في بيانها: “أنه فور وقوع الحادث تواجد الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها واستقبل ممثلي العديد من أجهزة الدولة وعلي رأسهم محافظ الميا والأجهزة الأمنية ونواب البرلمان”.

وأضافت مطرانية شرق المنيا في البيان: “تابع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، مع الأنبا “فام” تفاصيل وتداعيات الحادث وأطمأن علي أبنائه من شعب الكنيسة”.

ونوهت المطرانية في بيانها: “أجرى فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة واستمع لأقوال شهود العيان، كما أجري المعمل الجنائي معاينة للكنيسة”.

واختتمت المطرانية خلال البيان: “تؤكد الكنيسة أن سبب الحريق لا يمكن القطع به أو تخمينه باجتهادات شخصية إنما تحدده نتائج المعاينات والتحقيقات، وتثق الكنيسة في أجهزة الدولة التي لم تتدخر جهدا وتهيب الكنيسة من الجميع عدم تداول أقوال مرسلة”.