رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمات 1444، مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2023، كيف يتم التسجيل في هذا الاختبار؟ هناك الكثير من الاسئلة يقوم بعضا من المعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية بطرحها عبر منصة جوجل البحثية، وذلك فيما يتعلق بالتسجيل في الرخصة المهنية.

اختبار الرخصة المهنية 1444

ان مزاولة مهنة التعليم في المملكة العربية السعودية تحتاج الى اجتياز اختبار الرخصة المهنية، وهذا الاختبار عبارة عن مرحلتين، وقد تم الاعلان مؤخرا من قبل هيئة التقويم والتدريب عن موعد لهذا الاختبار، وقد تم اتاحة الرابط الخاص به، وذلك من اجل ان يقوم الاشخاص الراغبين في التقدم لهذا الاختبار بالتسجيل من خلال الرابط، ولكن يجب ان تتوفر مجموعة من الشروط من اجل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444.

ان اختبار الرخصة المهنية يتكون من مرحلتين اساسيتين، وكل واحدة منها لها معاييرها ووقتها، وهي كالتالي:

  • الاختبار التربوي العام: حيث ان هذا الاختبار يقوم بقياس المعايير التربوية العامة التي توجد في الشخص الذي يتقدم للاختبار، ويشارك فيه كل المعلمين.
  • الاختبار التخصصي: هذا الاختبار يركز على التخصص الخاص بالمعلم، اي انه يبحث عن مدى وجود المعايير التربوية التخصصية في الشخص الذي يتقدم لهذا الاختبار.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمات

ان حصول المعلمات في المملكة العربية السعودية على الرخصة المهنية يتعلق بمجموعة من الشروط المتنوعة والمختلفة، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • ان يمتلك الشخص المتقدم كافة المؤهلات المطلوبة بحسب الجهات المسؤولة، والتي تم الاعلان عنها.
  • يجب ان لا يكون قد مضى اكثر من عام على اعلان نتيجة الاختبار السابق، وهذا عندما يتقدم الشخص له مرة اخرى.
  • ان يكون كلا من الاختبار التخصصي والاختبار التربوي العام ساري الصلاحية.
  • يجب الحصول على الدرجة المطلوبة في كل مستوى من المستويات المطلوبة من اجل انجاز هذا الاختبار.

رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمات 1444

يعقد اختبار الرخصة المهنية للمعلمات في المملكة العربية السعودية على مرحلتين، حيث ان الاختبار التربوي العام سوف يتم عقده من 11 نوفمبر 2023 وحتى 14 نوفمبر 2023، اما عن الاختبار التخصصي فانه سوف يتم عقده في تاريخ 21 يناير 2023 وحتى يوم 25 يناير 2023، ولهذا فان المعلمين يستعدون الى هذا الاختبار بشكل كبير.

اما عن التسجيل لاختبار الرخصة المهنية العام للمعلمات فانه قد ابتدا منذ 5 سبتمبر 2023 وانتهى في 8 اكتوبر 2023، والاختبار التخصصي ابتدأ ايضا التسجيل له منذ 5 سبتمبر 2023، وانتهى يوم 26 نوفمبر 2023، اي ان التسجيل انتهى يوم أمس، وقم تم اغلاقه، ولكن يمكن مراجعة الجهات المختصة، ويمكن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية الموحد عن طريق هذا الرابط.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله مجموعة من المعلومات عن التسجيل في الرخصة المهنية، وشروطها، وكذلك ايضا عن رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمات 1444.