افضل اسهم توزع ارباح 2023، تعتبر الأسهم الموزعة للأربحة أسهم تقدم للمالكين حقوق من أجل الحصول على مبالغ نقدية منتظة من الأرباح الناتجة، حيث أن الاستثمار في أفضل أسهم توزع الأرباح فرصة لا تعوض للأفراد الراغبين في المحافظة وضمان دخل سلبي جيّد ويكون دخل دوري ويقوموا ببناء حسابهم البنكي، وتتواجد بعض الشركات التي لا تقوم بتوزيع أرباح على العملاء فيها بالأخص في حالة كانت الشركة في مرحلة البدء والنمو، ومن خلال مقالنا اليوم سنعرف افضل اسهم توزع ارباح 2023.

أسهم شركة أرامكو 

  • تعتبر شركة أرامكو شركة سعودية عامة مختصة في البترول والغاز الطبيعي، مقرها الرئيسي في الظهران، وهذه الشركة تعد من أكبر شركات العالم في الإيرادات، كذلك فإن شركة أرامكو تحتوي على ثاني أكبر احتياطات النفط الخام في العالم بما يزيد عن 270 مليار برميل، وأيضًا تمتاز بأكبر إنتاج نفط يومي في العالم.
  • أعلنت الشركة عن بدء طرحها لأسمهما في سوق التداول منذ 11 ديمسبر 2019م، وتبلغ قيمة سهم أرامكو 35.2 ريال سعودي، هذا الذي أدى لمنحها قيمة سوقية بلغت 1.88 تريليون دولار أمريكي يما يقارب 2 تريليون دولار أمريكي في يوم التداول الثاني، وحصلت شركة أرامكو على تصنيف خامس أكبر شركة عامة في العالم وذلك في العام 2023م.

شاهد أيضًا: أفضل توصيات أسهم مضمونة 2023

أسهم مصرف الراجحي

  • مصرف الراجحي أكبر بنك إسلامي في العالم في رأس المال بالاعتماد على إحصائيات 2015م، ومصرف الراجحي مستثمر أساسي في المملكة العربية السعودية، كذلك يعتبر واحد من أكبر شركات المملكة المساهمة بما يزيد عن 330.5 مليار ريال سعودي في الأصول المدارة وما يزيد عن 600 فرع، والمقر الرئيسي لبنك الراجحي متواجد في الرياض، وله ستة مكاتب إقليمية موزعة في الكويت والأردن وماليزيا وسوريا.
  • بنك الراجحي واحد من أكبر 15 بنك على المستوى العالمي من ناحية القيمة السوقية للأسهم، بدفع ما قيمته 3.5 مليار سعودي، بما يقارب 1.4 ريال سعودي للسهم الواحد، وكانت هذه أرباح النصف الأول من 2023م، وكان ذلك بعد الإعلان الذي قامت به كل من قادة بنوك مصرف الراجحي في المملكة، والبنك الوطني السعودي، وبنك الرياض والبنك السعودي البريطاني بزيادة توزيعات الأرباح الخاصة بهم.

أسهم شركة بنك الرياض

  • بنك الرياض من أكبر شركات المالية في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسه في 1957م، وقد حصل على المرتبة الرابعة بالاعتماد على الأصول، وللحكومة السعودية ملك فيه بنسبة 51% من أسهمه، وهو تحت إشراف البنك المركزي السعودي كغيره من البنوك التجارية السعودية.
  • قام بنك الرياض بإصدار أساور الدفع غير تلامسية وذلك في 2018م، بواسطة Gemalto للأمن الرقمي وابتكارات مالية متعددة.

شاهد أيضًا: كيفية شراء مديونية بنك الرياض 1444

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن افضل اسهم توزع ارباح 2023، وتعرفنا بالتفصيل عن الأسهم التي توزع الأرباح منها سهم أرامكو وكذلك سهم الراجحي وسهم شركة بنك الرياض.