كيا تستعرض تشكيلتها القادمة من السيارات الحديثة

تعتبر شركة كيا واحدة من أهَم شركات تصنيع السيارات في العالم ، شركة كيا هي شركة كورية المنشأ و مقرها الرئيسي في مدينةِ ” سيؤول ” في كوريا الجنوبية ، يرجعُ تاريخُ تأسيسها الى عام 1944 .
حيثُ كانت بدايةً تعمل في مجالِ تصنيع الدراجات و الأنابيب الفولاذية ، طرَحت كيا أول سياراتها في الأسواق الأوروبية عام 1991 .

لاقت كيا رواجاً كبيراُ في عديدٍ من الأسواق العالمية و خصوصاً السوق العربية ، حيث نجد اليوم العديد من الدول العربية تقوم بتجميع سيارات كيا بنفسها ، و من أهم أسباب انتشارها و رغبة المشتري بها هو التوافر الدائم لقطع الغيار .

بدأت كيا من عام 2014 بالاهتمام بتصنيع السيارات الكهربائية حيثُ طَرحت سيارتها KIA SOUL التي تعتبر أول سياراتها الكهربائية ولاقت رواجاً حينها .

كما تعتزمُ كيا إطلاق سيارتها الحديثة الرباعية الدفع متعددة الأغراض SUV و التي تتميز بواجهة فريدة من نوعها يُطلق عليها ” وجه النمر ” والتي دعاها المصممون بالعمارة السمفونية مما تخلًقه هذه الواجهة من شعور بالانسجام و التداخل

اللطيف فيما بينها .
تتميزُ سيارة SUV الجديدة بقوتها العالية ، فهي تحوي علبة ناقل ب 8 سرعات و قوة محركها تصل الى 290 حصان !

كما يبدأ سعر هذا السيارة من 34 ألف دولار عالمياً .


KIA STINGER


و لمحبي السرعة أطلقت كيا سيارتها الجديدة KIA STINGER  و التي تتميزُ بشكلها الحاد الجميل .

أهم ميزات KIA STINGER  الجديدة :

– تسارع من 0 إلى 60 كم/ساعة خلال 4,7 ثانية فقط !! – علبة ناقل سرعة ب 8 غيارات و تصل قوة محركها الى 255 حصان
– كراسي جلد و شاشة لمس بقياس 9 انشات
– تحذير من تصادم النقطة العمياء  BCW(المنطقة التي لا تستطيع مشاهدتها من مكانك كسائق)

كما أطلقت كيا أيضاً سيارتها الخفيفة الاقتصادية الجديدة من الفئة المتوسطة KIA K5 و التي كانت تعرف فيما مضى ب KIA OPTIMA ، حيثُ قررَت كيا إطلاق هذا الاسم الجديد على هذه الفئة بسبب تغيير

شكلها و مواصفاتها و لإطلاقها في السوق التنافسي لسيارات الفئة الموستطة .

كما تتميز KIA K5 بالعديد من الميزات الملفتة للنظر ، فمثلاً نظام الأمن و الحماية فيها متطور جداً و فيه كافة تقنيات السلامة و الإسعاف. ( نظام إضاءة تلقائي – مكابح اضطرارية تلقائية – تحذير عن الخروج من المسار – إبطاء الحركة تلقائياً عند الاقتراب من جسم ثابت )
كما تتمتعُ K5 بمحركٍ ذكي سعة 1,6 لتر يُعطي تقريباً قوة 180 حصاناُ. ناقل سرعة اوتامتيكي ب 8 حركات ، خزان وقود بسعة 14,8 غالون .

هذه كانت أحدث و أبرز سيارات كيا الجديدة و التي من البديهي أنها تنافس بشكلٍ قوي. و انتشارها الواسع في العديد من دول العالم دليلٌ على هذا ..


كيا تستعرض تشكيلتها القادمة من السيارات الحديثة