فولفو بدأت بإنتاج سياراتها الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة ( فولفو كارز ) مؤخراً عن بدء إنتاجها للسيارات الكهربائية و الهجينة. و إطلاق علامتها التجارية الجديدة الخاصة بالمركبات الكهربائية (ريتشارج)، حيثُ أعلنت فولفو إطلاق سيارتها ( إكس سي 40 ريتشارج ) XC40 Recharge. و التي ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل تندرج تحت علامتها التجارية الجديدة و تمهد الطريق للشركة للدخول في هذا السوق الواعد .

وحسَب ما ذكرت شركة فولفو أنها تعزم على إنتاج سيارة كهربائية جديدة كل عام ابتداءً من هذه السنة وصولاً إلى عام 2030. حيثُ سوف يقتصر حينها كامل إنتاج الشركة على السيارات الكهربائية فقط .

فولفو سوف تعتمد في عام 2030 البيع عبر الإنترنت فقط. حيثُ قالَ الرئيسُ التنفيذي هاكان صامويلسن : ” اخترنا طريقةَ الاستثمار في المستقبل، إنتاج السيارات الكهربائية المتطورة والبيع عبر الإنترنت ” .

كما صرَح الرئيس التقني للشركة عن هذه السيارة قائلاً ” إنها من نخبة السيارات، إنها سيارة من المستقبل “. و تعدُ XC40 أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها شركة فولفو وهي أول سيارة تأتي مع نظام الترفيه الحديث القائم على نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل .

تمتاز XC40 بأنها تدعم 3 أنظمة للدفع ( دفع خلفي – دفع أمامي – دفع رباعي ). كما تحتوي على بطارية قابلة للشحن السريع باستطاعة 78 كيلوواط في الساعة. والتي تمكن السيارة من السير مسافة تتجاوز ال 400 كيلو متر خلال شحنها مرة واحدة فقط .
صنعت فولفو سيارة تتمتع بقدرة حصانية مثيرة للإعجاب وزودت السيارة أيضاً بميزة الشحن السريع مما قد يجذب المشترين، حيثُ يُمكن شحن اليطارية من الصفر إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط على هذا النظام .
وتُنتج المحركات الكهربائية الخاصة بهذه السيارة ما يُعادل 408 حصاناً. و عزم دوران يبلُغ 442 رطلاً ، مما يسمحُ للسيارة بالإنتقال من الصفر إلى سرعة 60 ميل خلال 4.8 ثانية فقط .

فولفو تمكن السائق و الراكب الأمامي من القيادة


نالَت فولفو مؤخراً براعة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية لنظام يسمح لعجلة القيادة ولوحة العدادات بالإنزلاق من أمام مقعد السائق إلى امام مقعد الراكب الأمامي.
و تمكن هذه التقنية السائق من تبديل المقود ولوحة العدادات مع الراكب الأمامي. في حالة رغبته في الاستراحة من القيادة دون أن يقوم بتغيير مقعدِه .
كما تحوي السيارة نظام القيادة الآلية. وفي حال الرغبة في تفعيل هذا النظام يجب على السائق بنقل المقوَد إلى منتصف السيارة و يتم تفعيل وضع القيادة الذاتية تلقائياً .
و لحل مشكلة نقل الدعسات بين السائق و الراكب الأمامي. كشفت فولفو انها ستقوم بوضع دعسات حساسة أمام كل من السائق و الراكب الأمامي. و يتم تفعليها تلقائياً عند تبديل موضع المقود ولوحة العدادات .
أعلنت شركة فولفو عن سعر هذه السيارة و الذي يبدأُ من 35 ألف دولار .
يبدو أنَ مستقبل السيارات يتطورُ بسرعةٍ فائقة، و من الواضح أن السيارات الكهربائية سوف تقوم بالهيمنةِ على المستقبل .

فولفو بدأت بإنتاج سياراتها الكهربائية الجديدة