فورد تستعرض تشكيلة واسعة من السيارات الجديدة

مع دخول الشهر الثالث لعام 2023 بدأتِ الأنظارُ تلتفتُ إلى التّشكيلةِ الواسعةِ لسيّاراتِ فورد الجديدة والتي قامت شركة فورد بإستعراضها رسمياً على موقعها الرسمي.
حيثُ أعلنت فورد، أنّها سوفَ تقومُ خلالَ عامِ 2023 بإصدارِ ما يزيد عن 10 موديلات مختلفة من السّياراتِ الجديدةِ متنوعة الفئات.

سيارة فورد Ford Explorer 2023

أعلنت فورد عن سيارتِها الجديدة ذات الدفع الرباعي المخصّصة للمغامراتِ والرحلات، تعدُّ فورد إكسبلورر سيارة من نَمط السّيارات متعددةِ الاستعمالات SUV، تتحمّلُ اكسبلورر أصعب الظروف الجوية وتتحدى أصعب الطرقات، وذلكَ بِفضلِ قوتها الهائلة وأنظمتها المتطورة. تتمتّعُ فورد اكسبلورر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مزود بميزة turbocharged يعطي قوة 300 حِصان، تستطيع إكسبلورر سحب وزن يزيدُ عن 2540 كغ.
تأتي اكسبلورر بناقل سرعة أوتامتيكي ب 10 سرعات، مع قرص دوار لنقلِ الحركة، يحسِّن ناقل الحركة ب10 سرعات الأداء الإجمالي كما يوفرُ في استهلاكِ الوقود مقارنةً بِناقل حركة بـ6 سرعات.
تشتملُ فورد اكسبلورر على النمط الرياضي Sport ، والنمط الاقتصادي Eco، ونمط الطرقات الوعرة Trail، ونمط السحب/القطرTow/Haul، والنمط العاديNormal، ونمط الرمالSand، وتحوي نظامَ الدفعِ الرباعيّ الذكيّ ‎4WD الّذي يمكنّها من التبديل الأوتوماتيكي بين الأنماط.
بالاضافة إلى العديد من الميزات: نظام التثبيت في مواجهة الرياح المعترضة – تحكم تلقائي بإنارة المصابيح – كاميرا للرؤية الخلفية – نظام البقاء في خط السير – إنذار البقاء في خط السير – نظام رصد المشاة، بالإضافة إلى دعمها للفرملةِ الديناميكية.

يبدأ سِعر Ford Explorer 2023 من 33.470$ عالمياً.

سيارة Ford Mustang 2023

تمتلكُ عائلة فورد موستانغ تاريخاً أسطورياً، وتم هذا العام تصنيع أفضل موديلات موستانغ على الإطلاق.
تتمتُّع فورد موستانغ الجديدة بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر والذي يعطي قوة 310 حِصان و عزم دوراني يبلغ 475 نيوتن. يقترن المحرك بعلبة ناقل سرعة أوتوماتيكية ب 10 سرعات، مما يجعل موستانغ أسرع من ذي قبل.

كما تحوي موستانغ الجديدة نظام فرملة آلي جديد ونظام للتحكم في الإنطلاق. عندَ الرغبة في استعراض قوّة سيارة موستانغ، لا داعي لإبقاء قدمكَ على الفرامل. وهذا بسبب نظام قفل الفرامل الآلي الجديد والذي يعملُ على إقفال الفرامل الأمامية وإبقاءِ الفراملِ الخلفية.

ويبدأُ سِعر موستانغ الجديدة من 28.350$ دولار أمريكي.

 

فورد تستعرض سيارة Ford Bronco 2023

تعودُ فورد برونكو الأسطورية بتصميمها القديمِ الرائع، ومزاياها المبتكرة. وقدراتها المبهرة على الطُرقِ الوعرة.
تتمتّعُ فورد برونكو بخيارين للمحركات، إما محركٍ توربيني بسعة 2.3 لتر يولّد قوة 270 حِصان. او محرك توربيني بِسعة 2.7 لتر يولّد قوة 310 حِصان. يأتي كِلا الخيارين مع علبة ناقل سرعة أوتوماتيكي ب 10 حركات.

كما تمتازُ فورد برونكو بأرتفاعها عن الأرض البالغِ ما يزيدُ عن 11.6 بوصة. بسبب إطاراتها العالية من مقاس 35 بوصة. كما تتميّزُ أيضاً بقدرتها على عبور مايصل عِمقهُ إلى 33.5 بوصة منَ الماء وهذا أمرٌ مثيرٌ للإعجاب !
تتوفرُ برونكو الجديدة، بالعديد من النسخِ المختلفة و منها 4 أبواب أو بابين فقط .
يبدأ سِعر Ford Bronco 2023 من 30.000$ دولار أمريكي.

فورد تستعرض تشكيلة واسعة من السيارات الجديدة.