تاريخ شركة بيجو ، تعتبر شركة بيجو للسيارات أحد الشركات العملاقة في مجال تصنيع السيارات عالمياُ و التي أسست في عام 1810 ، حيثُ كانت بداية هذه الشركة في مجال تصنيع البن و انتاج الملح والفلفل وما إلى ذلك ، و في عام 1842 انتقلت الشركة الى تصنيع الصلب و الفولاذ ما مكنَها من البدء في مجال تصنيع الدراجات و السيارات في عام 1858

تاريخ شركة بيجو 

بدأت الشركة شهرتها مع نهاية عام 1929 عندما أطلقَت سيارة بيجو 201 و التي كانت من أوائل السيارات ذات ال 4 عجلات في العالم. و منذُ ذلك الوقت بدأت شركة بيجو بتحسين و تطوير سياراتها حتى يومنا هذا ، حيثُ أطلقت مؤخراً العديد من السيارات الجديدة المميزة .

Peugeot 508 SW

يجبُ الاعتراف بأن سيارة Peugeot 508 SW واحدة من أفضل السيارات في العالم. فهي مبينة على المظهر الجذاب و الأنيق لسيارة سيدان 508 الشهيرة. و يتميزُ هذا الطراز بمصابيحه الأمامية الجذابة و التي تمتد على طول مقدمة السيارة

تتمتعُ Peugeot 508 SW بمحرك قوي بسعة 1.6 ليتر بقوة 110 حصان و بعلبة ناقل سرعة يحوي 8 غيارات اوتامتيكية. بالإضافة لمحرك كهربائي ثاني و الذي يزود السيارة بقوة إضافية تصل إلى ما يقارب ال 225 حِصان !

و لديها بعض الميزات الإضافية التي تجعلها من أكثر السيارات المرغوبة في العالم. منها ( نظام صوتي نقي مزود ب 10 سبيكرات – خدمة المساعد الصوتي الذكي – نظام أمن و حماية جديد كلياً يعتمد على 12. حساس في أماكن متفرقة حول السيارة – مساج و تدفئة المقاعد مركزياً مع ذاكرة لحفظ الوضعيات )
يذكر أن سعر هذه السيارة يبدأ من 25 ألف دولار عالمياً ..
لننتقل الآن إلى سيارة بيجو من الفئة SUV ( متعددة الاستعمالات) تحملُ اسم ” NEW 2008-SUV

كما تأتي سيارةSUV  2008بمحركٍ كهربائي بالكامل بقوة 136. حصان و إحدى نسخ هذهِ السيارة تأتي مع محرك ثاني يعمل على الوقود لرفع قوة السيارة إلى 155 حصان. تطلق الشركة على النسخة الكهربائية من هذه السيارة ” السيارة ذات المحرٍك الصامـت ” و هذا يعود إلى عدم سماع أي صوت للمحرك عند تشغيل السيارة او عند استعمالها في الطٌرقات !

أخيراً و كما تجري العادة في عالم السيارات ، يأتي دور سيارات السباق السريعة و لكن للأسف شركة بيجو. توقفت عن صنع سيارتها السباقية المعروفة بطراز RCZ عام 2015. و كان السبب التوقف عن تصنيع هذه السيارة هو قلة الطلب عليها على الرغم من مواصفاتها الهائلة .
كما هناك بعض الشائعات تقول أنَ شركة بيجو سوف تعود إلى تصنيع السيارات السباقيَة. و إكمال صناعة طرازها القديم RCZ مَطلع عام 2023 .

كانت هذه أحدث سيارات بيجو التي انتشرت مؤخراً و التي لاقت بعض الشهرة …