في إطار سعيه الدائم إلى تطوير خدماته، يحاول بنك قناة السويس في مصر التوسع في فروعه، وتقديم أفضل الخدمات لعملائه. متمسكًا بمبادئه الراسخة، وخبرات طاقمه المحترف التي اكتسبها عبر ما يزيد عن الأربعين عامًا من العمل. وبذلك استطاع أن يكسب ثقة العملاء، وجذبَ أعدادًا ضخمة ممن بحثوا عن بنوك ليأمنوا على أموالهم بها، أو ليتمكنوا من الحصول على قروض معينة بفوائد مالية غير ضخمة نسبيًا.

هذا بالإضافة إلى اعتماد بنك قناة السويس على التوسع الجغرافي الكبير، ليخدم أكبر أعداد ويسهل عملية الوصول إلى أفرع البنك التي يتزايد عددها يومًا بعد يوم، حتى وصل إلى ما مجموعه 48 فرعًا موزعة في مختلف المحافظات المصرية. بالإضافة إلى تواجد مراسلين حول العالم، ومكتب تمثيلي في طرابلس عاصمة ليبيا.

ويعتمد البنك في خطة عمله على اتباع أفضل الاستراتيجيات لضمان الأمن والخصوصية، بالإضافة إلى الربحية المؤكدة.

أبرز فروع بنك قناة السويس في مصر

يتواجد مجموعة كبير من الفروع التي تنتشر في المحافظات المصرية، وأهمها فروع:

  • الفرع الرئيسي: 7،9 عبد القادر حمزة، جاردن سيتي، القاهرة، مصر
  • العاشر من رمضان: مدينة العاشر من رمضان، أمام حديقة الكفراوي، مجمع البنوك الاستثمارية بجوار جمعية المستثمرين.
  • 6 أكتوبر: جامعة 6 أكتوبر، المحور المركزي بمدينة 6 أكتوبر.
  • الإسكندرية: 60 طريق الحرية.
  • أسيوط: 42 أ شارع صلاح سالم، الهلالي سابقًا، برج سراي البارودي.
  • بني سويف: رقم 3، ارض الحرية، برج زيزينيا، بنى سويف
  • الإسكندرية: مجمع البنوك، أمام قسم شرطة برج العرب، مدينة برج العرب الجديدة.
  • القاهرة: 11 شارع محمد صبري أبو علم، باب اللوق.
  • مدينة نصر: شارع عمر بن الخطاب، مدينة نصر، القاهرة.

مواعيد عمل بنك قناة السويس في مصر

يبدأ العمل في بنك قناة السويس من الساعة 8:30 صباحًا، وحتى 2 ظهرًا، في جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت، وأيام العطل الرسمية. أما خلال شهر رمضان الكريم، فتختلف مواعيد العمل، إذ يفتتح البنك أبوابه عند الساعة 9:30 صباحًا، وحتى 1:30 ظهرًا. وتتوافر خدمة العملاء على مدار الساعة عبر الاتصال بالرقم 19093.

إنشاء حساب في بنك قناة السويس

يقدم بنك قناة السويس مجموعة منوعة من الحسابات الشخصية التي تناسب شريحة واسعة من العملاء، وتلائم متطلباتهم واحتياجاتهم. وهي:

حساب التوفير في بنك قناة السويس

تحت شعار: “وفر للغد بالعملة المحلية أو الأجنبية” يقدم بنك قناة السويس خدمة حساب التوفير مع إمكانية التعامل بالعملة الوطنية (الجنيه المصري)، أو الدولار الأمريكي، أو اليورو، بالإضافة إلى الجنيه الإسترليني. ويشترط البنك افتتاح الحساب بمبلغ لا يقل عن خمسة آلاف جنيه مصري، أو خمسمائة دولار أمريكي، أو ما يعادل ذلك من العملات الأجنبية المذكورة. ويمكنك الاختيار بين الدفعات الشهرية، أو ربع السنوية، أو السنوية وذلك وفقًا لرغبتك.

ويتميز حساب التوفير بسهولة الإيداع والسحب النقدي، بالإضافة إلى التحويلات السريعة المحلية والدولية. كما يمكنك الحصول على بطاقات الخصم الخاصة التي تتيح لك إمكانية دفع ثمن المشتريات عبرها، أو سحب النقود من الصرافات الآلية الموزعة.

الحساب الجاري في بنك قناة السويس

الذي يتميز بإتاحته للأجانب المقيمين في مصر أيضًا، وإمكانية التعامل بالنقد الأجنبي بالإضافة إلى العملة الوطنية. وتشابه شروط إنشاء الحساب تلك الخاصة بحساب التوفير. لكن الحساب الجاري يمكنك من إصدار الشيكات وصرفها، بالإضافة إلى سقف مفتوح للسحب النقدي والإيداع. كما يمكنك بالاعتماد على حسابك الجاري دفع فواتير الكهرباء والماء وغيرها.

الحساب الجاري ذو العائد في بنك قناة السويس

بعائد يصل إلى 2.5%، يمكنك إنشاء حساب ذو عائد، بحد أدنى يبلغ مئة ألف جنيه مصري. ويتميز هذا النوع من الحسابات بدفع العوائد بشكل شهري.

القروض في بنك قناة السويس في مصر

يمكنك الاستفادة من القروض التي يوفرها بنك قناة السويس، والتي تهدف إلى مواءمة متطلبات أغلب الشرائح وحاجاتهم. ويمكنك الاختيار بين مجموعة القروض التالية:

  • التمويل الشخصي: الذي يصل إلى مليوني جنيه مصري، وبفترة سداد قد تصل إلى عشر سنوات.
  • التمويل بضمان ودائع الادخار: يصل إلى حوالي 90% من قيمة الوديعة، وتصل فترة سداده إلى عشر سنوات أيضًا.
  • تمويل أصحاب المعاشات: يصل إلى 500 ألف جنيه مصري.
  • الراتب الثاني بضمان تحويل الراتب المدفوع مقدماً: يصل تمويل هذا النوع إلى 80% من الراتب الشهري الصافي.
  • التمويل العقاري لمحدودي الدخل: بحد أقصى يصل إلى 85% من قيمة الوحدة، وما لا يزيد عن 165 ألف جنيه مصري. أما فترة السداد فقد تصل إلى عشرين عامًا.
  • التمويل العقاري لمتوسطي الدخل: بحد أقصى يصل إلى 80% من قيمة الوحدة، وما لا يزيد عن مليونين وربع مليون جنيه مصري. أما فترة السداد فقد تصل إلى عشرين عامًا. وتكون وثيقة التأمين على حياة المقترض مجانية طوال فترة القرض.
  • برنامج القرض التعليمي: بمبلغ تمويل يصل إلى 500 ألف جنيه مصري، ومدة تمويلية تصل حتى ثلاث سنوات، مع تأمين على الحياة طوال فترة البرنامج.
  • مبادرة البنك المركزي لإحلال المركبات (Go Green): تشترط المبادرة الحفاظ على البيئة من خلال استبدال السيارات التالفة أو أي نوع من المركبات التي مضى عليها ما يزيد عن عشرين عامًا، بأخرى تعمل على الغاز الطبيعي للحفاظ على البيئة. وتتراوح مدة سداد القرض بين سبع إلى عشر سنوات.

خدمات الرواتب في بنك قناة السويس

هي خدمة مقدمة لأصحاب الشركات لدفع رواتب الموظفين. إذ يوفر بنك قناة السويس نظام دفع رواتب بالعملات المحلية والأجنبية وفق تاريخ الاستحقاق. كما يوفر بطاقات خصم للمشتريات والسحوبات النقدية من الصرافات الآلية.

ويتميز هذا النوع من الخدمات بعدم وجود حد أدنى للرصيد، على عكس جميع أنواع الحسابات الأخرى التي تشترط حدًا أدنى لتتمكن من فتح الحساب. وبالرغم من توافر الخدمة على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع، يعمد البنك إلى توفير خدمة الرسائل النصية لإعلام صاحب الحساب بمختلف المعاملات التي تجري في حسابه.

في النهاية، إن كنت ترغب في فتح حساب في أحد البنوك، فأنصحك بتجربة بنك قناة السويس الرائد، الذي يضمن لك فوائد وخصومات كبيرة وعروضًا تشجعك على زيادة حجم استثمارك البنكي، وتعاملاتك المالية مع البنك.