سنخصص هذا المقال للحديث عن مواعيد عمل بنك رابو بنك في تركيا، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول هذا البنك والخدمات التي يقدمها. في الواقع، رابو بنك ليس بنكًا تركيًا في الأساس، وإنما هو أحد فروع رابو بنك الهولندي الأصل. يمتلك رابو بنك فرعًا واحدًا في الدولة التركية حيث يهتم بشكل عام بتقديم الخدمات المالية والمصرفية للشركات العاملة في قطاع الزراعة والأغذية.

على اعتبار البنوك من المؤسسات ذات الصلة المباشرة مع العملاء، لا بد من معرفة أوقات عمل هذه المؤسسات بهدف تحديد الوقت المناسب للعميل من أجل التوجه إليها لإتمام المعاملات الخاصة به. لذلك يقدم موقع تجارتنا سلسلة من المقالات المتعلقة بمواعيد عمل البنوك في كافة أنحاء العالم، وسنخصص هذا المقال للتعرف على أحد البنوك العاملة في تركيا، ألا وهو بنك رابو بنك. تابعونا لنتعرف أكثر على هذا البنك ومواعيد عمله وخدماته.

نبذة عن بنك رابو بنك

رابو بنك Rabobank هو بنك هولندي تعاوني متعدد الجنسيات يقدم مجموعة من الخدمات المالية والمصرفية. كما يعد من الشركات العالمية الرائدة في مجال تمويل الزراعة والأغذية والخدمات المصرفية الموجهة نحو الاستدامة. تأسس رابو بنك عام 1895 في هولندا ويقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة أوتريخت بهولندا. يعد رابو بنك ثاني أكبر بنك في هولندا من حيث إجمالي الأصول ويمتلك حوالي 90 بنكًا محليًا في الدولة الهولندية.
في بداية تأسيسه عمل رابو بنك في مجال تقديم خدمات القروض الزراعية للمزارعين. أما في الوقت الحالي فهو يتخصص بخدمة الشركات الكبيرة العاملة في مجالي الأغذية والزراعة. كما يركز على تقديم خدمات الأعمال التجارية الدولية والأنشطة الريفية بشكل عام.
يمتلك Rabobank العديد من الفروع الموزعة في مختلف أنحاء العالم. يبلغ عدد فروع هذا البنك حوالي 600 فرعًا في أكثر من أربعين دولة. لهذا السبب، يحتل رابو بنك المرتبة الأولى بين البنوك في هولندا من حيث امتلاكه لأكبر شبكة دولية.

بنك رابو بنك في تركيا

افتتح رابو بنك في تركيا بشكل رسمي عام 2014 باعتباره شركة فرعية تتبع لمجموعة RaboBank الهولندية. منذ ذلك الحين، لا يمتلك بنك رابو بنك سوى هذا الفرع الوحيد في الأراضي التركية.

يقدم رابو بنك خدماته للعملاء من الشركات الكبيرة العاملة في مجال الأغذية والزراعة حيث يوفر مجموعة متنوعة من منتجات البيع بالجملة. بالإضافة إلى الدعم والاستشارات اللازمة في السوق الدولية لمجالات الزراعة والأغذية. بشكل عام، يسعى رابو بنك إلى أن يصبح البنك المفضل للعملاء من الشركات النشطة في مجالي الزراعة والأغذية في تركيا سواء في القطاع العام أو الخاص.

أوقات عمل بنك رابو بنك في تركيا

  • يبدأ العمل في البنك من التاسعة صباحًا وينتهي عند الخامسة مساءً
  • يوجد استراحة غداء لمدة ساعة واحدة ضمن الفترة 12.30 وحتى 1.30.
  • تحدد أيام العطل الأسبوعية لبنك رابو بنك في تركيا في يومي السبت والأحد.
  • يغلق البنك خلال الأعياد الدينية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر.
  • كما يغلق البنك أيضًا في أيام العطل الرسمية في الدولة التركية مثل رأس السنة الميلادية. بالإضافة إلى 23 نيسان، الأول من أيار، 19 أيار، 30 آب و29 تشرين الأول.
  • يمكن للعملاء التواصل مع البنك للاستفسارات والشكاوى على رقم خدمة العملاء 00 46 708 212 90+ أو عن طريق الفاكس على الرقم  99 46 708 212 90+.

خدمات بنك رابو بنك في تركيا

بشكل عام، يقدم البنك مجموعة من الخدمات والمنتجات المتعلقة بالحلول التجارية، الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات. يعمل رابو بنك كمزود خدمات مالية دولية قائمة على مبادئ تعاونية. يمكن تقسيم خدمات هذا البنك على النحو التالي:

  • الخدمات المصرفية للشركات: يعمل رابو بنك على تمويل الشركات الكبيرة التي تعمل خصيصًا في سلسلة توريد الأغذية والزراعة. يقدم خدماته للعملاء عن طريق مجموعة من المصرفيين ذوي الخبرة في السوق في قطاعي الزراعة والتجارة. يوفر رابو بنك مجموعة من الخدمات والمنتجات للشركات في مجال البنوك، إدارة رأس المال، التأمين والعقارات. مع ذلك، يتخصص رابو بنك بتقديم خدمات قطاع الأغذية وقطاع الزراعة الرئيسية والفرعية في كافة أنحاء العالم. كما يسعى دائمًا إلى تقديم المساعدة التي يحتاجها العملاء للمنافسة في هذين القطاعين.
  • الحلول التجارية: يساعد رابو بنك في عملية تحسين إدارة سلاسل التوريد عن طريق مجموعة من حلول إدارة التجارة المتكاملة. كما يقدم هذا البنك خطابات الاعتماد والضمانات البنكية.
  • إدارة المخاطر: يعمل بنك رابو بنك على الحد من مخاطر الشركات من خلال تحديد وإدارة المخاطر، مما يساهم في تقليل ملف مخاطر الشركة. بالإضافة إلى إدارة المخاطر المتعلقة بالسوق من خلال أخذ الاحتياطات اللازمة من مخاطر أسعار الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة.
  • كما يوفر رابو بنك في تركيا مجموعة من المنتجات الاستثمارية التي تتناسب مع توقعات العملاء ورغبتهم في المخاطرة.
  • الخدمات والأعمال العالمية: حيث يعمل رابو بنك، بالإضافة إلى ما سبق، على دعم الشركات الهولندية في تركيا من خلال فرعه الوحيد في الدولة. كما يقدم رابو بنك الدعم الاستراتيجي للشركات التي ترغب بالعمل في تركيا عن طريق شركة Rabobank Turkey International Services أو خدمات رابو بنك تركيا الدولية. 

في الختام، استطاع بنك رابو بنك تقديم مجموعة من الخدمات المفيدة في مجالي الزراعة والأغذية في تركيا من خلال فرعه الوحيد في البلاد. لذلك إن كنت من الراغبين في الاستثمار ضمن هذا المجال، بالتأكيد سيكون هذا البنك خيارًا مثاليًا للبدء.