تعبر مواعيد عمل البنك التجاري القطري في قطر، والشعارات التي يطلقها، والأهداف التي يسعى لتحقيقها عن مستوى عالٍ من الريادة والتميز. ويتجلى ذلك من خلال الوعد القوي الذي يتبناه بأن كل شيء يمكن تحقيقه، ورافق هذا الوعد البنك منذ بداية تأسيسه وحتى اليوم. فهو يعبر عن الطموح العالي في مجال المال والأعمال، وبالتالي يتناسب مع روح الدولة القطرية المتجددة. وهكذا يكون هذا الوعد هو المحرك لكل الأعمال المستقبلية الطموحة، مع تحقيق الغايات المالية الحالية بكل مرونة، واغتنام الفرص الجديدة. من خلال فريق عمل يعمل على مدار الساعة وكل أيام الأسبوع لتلبية متطلبات العملاء في أي وقت ومساعدتهم على النجاح.

وكذلك يؤدي البنك التجاري القطري دورًا حيويًا مهمًا في الاقتصاد الوطني القطري. وذلك من خلال تقديم منتجات متنوعةً من الخدمات المصرفية الشخصية، والتجارية، والحكومية، والدولية والاستثمارية. مع توجيه الخدمات لتناسب الأفراد، من خلال الحسابات الجارية، وحسابات الودائع، وإدارة الثروات، وقروض الرهن العقاري، والقروض الشخصية، وقروض السيارات وبطاقات الائتمان. بالإضافة إلى ذلك يقدم البنك خدمات للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة. وتشمل هذه الخدمات قروضًا للشركات، والتمويل التجاري، والودائع وخطابات الاعتماد والضمانات.

لمحة عن البنك التجاري القطري في قطر

أسس حسين الفردان البنك التجاري القطري في قطر والمعروف باسم البنك التجاري عام 1975، وكان أول بنك خاص في قطر. وعمل البنك منذ تأسيسه على تنويع مصادر دخله، وتوسيع انتشاره في الخليج العربي. حيث استثمر في مجال التكنولوجيا ورأس المال البشري وذلك لتمكين قاعدة رأس ماله، وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة. ويمتلك البنك الامتيازات الحصرية لداينرز كلوب في دولة قطر.
وتضم شبكة البنك 29 فرعًا يقدم خدمات كاملةً و174 جهاز صراف آليًا. ويميز البنك التجاري بتصنيفات ائتمانية قوية هي A من فيتش وA3 من موديز وBBB+ من ستاندرد أند بورز.
البنك الجاري القطري مدرج في بورصة قطر، وهو أول بنك قطري يدرج شهادات الإيداع الدولية، بالإضافة إلى ذلك السندات في بورصة لندن. ويركز البنك جهوده لدعم المجتمع القطري، والبنية التحتية الاجتماعية من خلال برامج الرعاية الاجتماعية التي يطلقها.

خدمات البنك التجاري القطري في قطر

يقدم البنك التجاري القطري خدمات واسعةً ومنها الجديد والمميز وفيما يلي نذكر هذه الخدمات:

الحسابات المصرفية في البنك التجاري القطري

وتشمل مجموعةً من الحسابات، على سبيل المثال: الحساب الجاري والتوفير، وحساب النخبة للمدخرين الصغار، وحساب الـ 60 يومًا للادخار متوسط الأجل مع سعر فائدة جيد. والتوفير الإلكتروني: الذي يتيح لك إدارة أموالك مع إمكانية السحب وقتما تشاء، مع إكمال كل العمليات على الإنترنت. وتحت الطلب: الذي يقدم فائدةً أعلى للعملاء، مع إمكانية الوصول إلى الاموال بسرعة. وحساب الآن وهو حساب وديعة لأجل لمدة سنة، وتدفع فوائده مسبقًا.

بطاقات الخصم والائتمان في البنك التجاري القطري

يقدم البنك التجاري القطري مجموعةً واسعةً من البطاقات وكل واحدة منها تقدم مزايا فريدةً وحسومات ومكافآت. كمثال على ذلك نذكر:

  • مانشستر يونايتد الكلاسيكية: وهي البطاقة الأولى والوحيدة في قطر التي تحمل علامةً تجاريةً مشتركةً بين بنك وفريق كرة قدم، بسقف ائتماني يصل إلى ضعف الراتب، وخدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا.
  • مانشستر يونايتد تيتانيوم: والتي تتيح لك 5000 نقطة مكافآت مجانية، مع إمكانية الدخول إلى أكثر من 450 صالة مطارات عبر العالم، بالإضافة غلى ذلك فرصة للفوز بجوائز مذهلة.
  • داينرز كلوب بلاك، وبطاقة ورلد ماستركارد: يمكنك استخدام هذه البطاقات عالميًا، مع فرصة للدخول في برنامج مكافآت حصري.
  • داينرز كلوب سيلفر، وبطاقة فيزا إنفنيت: تقدم لك هذه البطاقات عضوية هيلتون Honors الذهبية، بالإضافة إلى ذلك الاستمتاع بخصومات في محل هارودز بلندن.

القروض في البنك التجاري القطري

يقدم البنك مجموعةً واسعةً من أنواع القروض، على سبيل المثال:

  • القرض الشخصي: بشرط ألا يقل الراتب الشهري عن 6000 ريال قطري، ويعطيك القرض فترة سداد مرنة تصل إلى 72 شهرًا، مع فترة سماح تصل إلى 6 أشهر. مع ميزة الموافقة بنفس اليوم على القرض، على سبيل المثال: قرض wow لدفع مصاريف التعليم.
  • قرض السيارة: بشرط ألا يقل الراتب عن 4000 ريال قطري، مع معدل فائدة 4% متناقصة، وتكون فترة السداد 72 شهرًا.
  • القرض العقاري: ويتوفر لدى البنك التجاري أربع أنواع لتمويل حصولك على مسكن جديد. مع شرط ألا يقل الراتب الشهري عن 10,000 ريال قطري. وهي:
    • منتجات جاهزة: لشراء العقارات للاستثمار أو السكن.
    • القرض المضمون برهن عقاري: يمكنك من رهن منزل أو أرض لشراء عقار جديد.
    • تمويل مشروع بناء: لتمويل بناء العقارات الشخصية أو الاستثمارية.
    • مشروع اللؤلؤة قطر: لشراء عقار ضمن جزيرة اللؤلؤة الصناعية.

خدمات القادمون إلى قطر حديثًا من البنك التجاري القطري

يتفرد البنك التجاري القطري بتقديم خدمات مميزة للأشخاص القادمين والراغبين بالاستقرار في قطر من خلال مجموعة من الخدمات الخاصة بهم. ومن هذه المزايا:

  • قبل الوصول إلى قطر: حيث يتيح البنك التجاري فتح الحساب قبل الوصول إلى قطر، مع إمكانية تحويل الأموال إليه، بالتالي يتمكن القادم من استخدام بطاقة الخصم وحسابه الشخصي من لحظة وصوله.
  • عند الوصول إلى قطر: بعد فتح حساب مسبقًا لدى البنك التجاري القطري يقدم البنك المزايا والحلول التي تشعر القادمين وكأنهم في وطنهم. مع تقديم الاحتياجات الأساسية مثل: بطاقة خصم وجوال. ويخصص لعملاء الصدارة ترحيب مميز بسيارة ليموزين تنتظرهم في المطار.
  • وبعد الوصول إلى قطر: يقدم البنك مجموعةً مميزةً من الخدمات التي تناسب العملاء الجدد.

مواعيد عمل فروع البنك التجاري القطري في قطر

تنتشر فروع المصرف التجاري القطري في أنحاء دولة قطر وتعمل بمواعيد مختلفة حسب ما يلي:

  • الفروع التالية: بلازا، الوكرة أفينيو، شارع حمد الكبير، أم لخبة، الريان، الخور، الرويس، المطار (الهلال)، مسيعيد، المسيلة (بطاقات دفع رواتب العمالة المنزلية فقط)، عين خالد، مؤسسة حمد الطبية: تعمل من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا. في كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت مغلق.
  • فرع مدينة سنترال: يعمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا. مع عطلة يوم واحد فقط هو الجمعة.
  • فرع لو بوليفارد (السد)، والقصّار: يعمل من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً. والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.
  • فرع دوحة فيستيفال سيتي، وفرع السيتي سنتر، ومجمع دار السلام: من 9:00 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا، ومن 3:30 ظهرًا حتى 9 مساءً في كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة يعمل من الساعة 3:30 ظهرًا وحتى الساعة 9 مساءً فقط.
  • فرع السلطة: يعمل من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا، ومن الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 7:30 مساءً. والعطلة يوم الجمعة فقط.
  • فرع بن عمران (خدمات مركز التحصيل فقط): يعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4:30 عصرًا. ويوم الجمعة مغلق. ويخصص الرقم 444490000 للاتصال بالفروع وحجز المواعيد والاستفسارات المطلوبة.

وأخيرًا نقول إن مواعيد عمل البنك التجاري القطري في قطر وخدماته الفريدة والمميزة، وتاريخه العريق الحافل بالتميز والتطور يجعل منه البنك الرائد والمميز في دولة قطر.