مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى فمع مع أصول تبلغ 88 مليار دولار، وأكثر من 600 فرع حول العالم وأكثر من 9600 موظف. فإن بن الراجحي يعتبر من أهم وأكبر البنوك السعودية على الإطلاق. وقد تأسس عام 1957 على يد 4 أشقاء من عائلة الراجحي هم سليمان وصالح ومحمد وعبد الله. وقد بدأ الأمر كمجموعة عمليات مصرفية ليتطور إلى شركة مساهمة. ثم يتم تداولها في السوق المالية السعودية “تداول” لتكون 75% من أسهمها مملوكة ملكية عامة. كما تعتبر عائلة الراجحي هم أكبر المساهمين، فما أهم مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى؟ وسبب الشعبية الشديدة التي يتمتع بها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه الآن عبر موقع تجارتنا.

مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى

يقدم بنك الراجحي مجموعة شديدة التنوع من الخدمات المصرفية والائتمانية، وتداول الأوراق المالية والتمويل وغيرها، ومن مميزات بنك الراجحي السعودي عن البنوك الأخرى.

مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى

الخدمات المصرفية الخاصة

تشتمل مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى على توفير الخدمات المصرفية الخاصة. التي تتجاوز فكرة الشراكة المالية، إلى الحرص على تحقيق الأهداف المستقبلية للعملاء بفاعلية والتزام شديد بتغليب مصلحة العميل. كما يوفر البنك مراكز مخصصة لعملاء المصرفية الخاصة، ويقدم لهم بطاقة مدى “إنفينيت”. التي تتيح الدخول إلى أكثر من 1000 صالة كبار الشخصيات في عشرات المطارات حول العالم. كما يقدم بطاقة المرابحة إنفينيت الائتمانية مجانًا.

توفر لك بطاقة إنفينيت من مصرف الراجحي مميزات فائقة من تحويل الأموال إلى حسابات أخرى بقيمة تصل إلى 5 مليون ريال سعودي في اليوم. فضبًا عن إمكانية الإيداع النقدي حتى 200 ألف ريال سعودي عبر أجهزة الصراف الآلي بالإضافة إلى دفتر شيكات مجاني وغيرها.

التمويل في بنك الراجحي

من مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى هي خيارات التمويل المتنوعة والتي تكون براتب أو من دون راتب. فيمكنك الحصول على تمويل عقاري أو شراء وحدة سكنية جاهزة مع السداد على 35 عامًا، ومبالغ تمويل تصل إلى 2.5 ريال سعودي عند الحصول على تمويل شخصي جديد.

يمكن لمصرف الراجحي أن يمنح العميل تمويل لشراء أرض والبناء عليها أو تمويل البناء فقط. ويمكن للمصرف سداد المديونية وتوفير تمويل مرابحة السيارات مع سهولة التوثيق. كما يوفر تمويلًا للعملاء على وشك التقاعد بفترة استحقاق تصل إلى 60 شهرًا.

مزايا متنوعة في البطاقات في بنك الراجحي

سواء البطاقات الائتمانية أو الفيزا أو غيرها، فإن هناك الكثير من أنواع بطاقات الراجحي للشراء والسفر والدفع وغيرها، وهناك سمات عامة مميزة للغاية في كل البطاقات.

إن أهم مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى، هي أن جميع بطاقات الراجحي مقبولة العمل في أكثر من 30 مليون نقطة بيع محلية ودولية. كما يمكنها التعامل مع أكثر من 900 ألف جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم.

توفر بطاقات مصرف الراجحي تقنية الاتصال قريب المدى NFC للاستمتاع بخدمات مدى اثير وأبل باي وغيرها من خدمات لدفع قيمة المشتريات. كما تتوفر خدمة الإشعارات الفورية عند السحب والإيداع، مع استخدام نظام أمن ثلاثي الأبعاد ليكون أكثر أمانًا من النقد مع توفير كلمة مرور لمرة واحدة للتسوق الآمن عبر الإنترنت.

مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى

التأمين في مصرف الراجحي

من أبرز مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى هي توفير خيارات عدة لتلبية كافة الاحتياجات التأمينية. سواء عند السفر، أو تأمين العائلة، أو تأمين السيارات وكل هذا بتكلفة أكثر بساطة مقارنة بغيره من البنوك. ووفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية مع إمكانية تقديم خدمات تأمينية استثنائية للعملاء.

كما يوفر المصرف برامج متنوعة للحماية والادخار، مع اقتراح خطط استثمار متنوعة لحماية الفرد والعائلة. سواء من البطالة أو التغيرات السوقية المتنوعة، مع مرونة كبيرة في التسجيل واقتراح استراتيجيات ادخار قابلة للتغيير.

وبهذا نكون تعرفنا على أهم مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى. كما يمكنك التعامل مع الفروع الأساسية في المملكة العربية السعودية، أو فروعه المنتشرة في دول أخرى مثل الكويت، والأردن، وماليزيا، والاستفادة من تسهيلات ائتمانية بلا حدود.