تعدّ المنصات الإلكترونية والعملات الرقمية من أهم النتائج المترتبة على إدخال المجال التقني في العمليات التجارية، وبالتأكيد لقد ازداد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة نظرًا لازدياد عدد المستثمرين في مجال العملات الرقمية من ناحية، وتأثيرها الكبير على الاقتصاد العالمي من ناحيةٍ أخرى. وتأتي منصة Binance في مقدمة المنصات الإلكترونية من حيث الأهمية وعدد الأزواج التي يمكن تبادلها من خلالها.

لا سيّما مع إطلاق عملتها الجديدة (Binance Coin (BNB. فما هو مشروع عملة Binance Coin؟ وما خصائصها؟ هذا ما سنتعرّف عليه من خلال مقالنا الآتي.

بدايةً دعنا نعرض لمحة موجزة عن منصة Binance، بعد ذلك سنكمل في موضوع مقالنا الرئيسي.

نبذة عن منصة Binane

وهو الموقع الإلكتروني الذي تأسس عام 2017 في مقره الكائن في مالطا لصالح “تشانغبينغ تشاو” ليصبح بعد فترة قصيرة أهم موقع إلكتروني لتبادل العملات الرقمية مع عدد أزواج يصل إلى 900 زوج. وإن أكثر ما يميز منصة Binance الرسوم المنخفضة التي تفرضها على المعاملات؛ حوالي (0.1٪)، إضافةً إلى المعالجة السريعة للمعاملات، حيث تستطيع المنصة معالجة ما يقارب 1.4 مليون طلب في الثانية. ومن الجدير بالذكر أن خدمات المنصة لا تتوقف على تداول العمل الرقمية، بل دمجت العديد من طرق الدفع المختلفة، مثل Visa Card وMaster Card.

تعريف بعملة (Binance Coin (BNB

هي العملة الخاصة بـمنصة Binane. وتتميز بأنها مدعومة من منصة بينانس، بالإضافة إلى مؤسسة منصة BINANCE بشكلٍ خاص لدرجة أنها أضيفت إلى العملات التي تدعمها محفظة الجوال “galaxy 10″، إلى جانب عملة الإيثريوم، والبيتكوين، وعملات رقمية أخرى.

معلومات مهمة عن BNB

  • تشغل العملة الشهيرة (BNB) Binance Coin  نظام Binance البيئي. وتعتبر العملة الأصلية الأساسية لسلسلة Binance.
  •  تستخدم  في العديد من المنصات الأخرى،  مثل منصة Huobi ومنصة KuCoin.
  • يمكن استخدامها من أجل دفع رسوم التداول عبر Binance Exchange.
  • يمكنك استخدامها  من أجل المشاركة في مبيعات الرمز الخاص  الموجودة على Binance Launchpad.
  • تستخدم عملة BNB على المنصة غير الرمزية للتداول Binance DEX.
  • تبلغ إجمالي الكمية الموجودة من العملة حوالي 189,175,490 .
  • حرقت منصة بينانس كمية كبيرة من العملة في السابق، لأن كلما انخفضت الكمية الإجمالية للعملة كلما ازدادت قيمتها.
  • عملة BNB مبنية بشكل أساسي على بلوكيشين الايثريوم.
  • تستخدم عملة BNB للتداول مقابل البيتكوين والإيثريوم، بالإضافة إلى مجموعة من العملات الرئيسية.
  • تعتبر العملة بمثابة عامل لتخفيض الرسوم المترتبة على التداول في منصة بينانس. بالتالي هذا يحفز المتداولون على امتلاكها لكي تبقى في حساباتهم.
  • أما الآن، فتستخدم العملة من أجل شراء العملات من خلال الاكتتابات التي تنجز عن طريق منصة Binance.

أصل رمز (BNB) Binance Coin

تعدّ عملة BNB  أحد الأصول المتاحة للجميع داخل منصة  Binance  لتداول العملات الرقمية المشفرة. لأنها عملة لا تعتمد على التعدين السحابي أو الرقمي الخاص. إنما يمكن اعتبارها عملة مصدرة بعدد محدود من أجل استخدامها في منصات عديدة، أو التداول بها، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بها. انتبه عزيزي القارئ! عند امتلاكك Binance Coin  يصبح بإمكانك الاستفادة من الخصومات المقدمة عند أجراء أي عملية تداول (سحب، أو إيداع ) عبر المنصة.

تاريخ ظهور عملة BNB

يعتبر العرض الأولي للعملة “ICO”، شكلًا شهيرًا لجذب المستثمرين في عالم العملات الرقمية المشفرة في بداية إطلاق مشروع العملة. لذلك اهتمت منصة   Binance كثيرًا بمرحلة عقد مشروعها الأولي لعملة BNB في شهر يوليو/حزيران 2017، حيث تمكنت من جمع ما يقارب 15 مليون دولار على إثره. وبهذا أصدرت منصة التداول وتبادل العملة المشفرة خاصتها المسماة Binance Coin أو BNB، بعد ذلك وزّعت بين المستثمرين المشاركين في عرض العملة الأولي، والمستثمرين الآخرين.

أما من الناحية الفنية،فقد أنشئت (BNB)Binance Coin على أنها رمزًا مميزًا من خلال بروتوكول ERC20 في سلسلة بلوكشين الإيثريوم. ومن الجدير بالذكر، أنه حُرق تقريبًا نصف تلك العملات لكي ترتفع قيمة العملة خصوصًا بعد أن أصدر بلوكشين Binance الخاصة.

من أين أشتري عملة BNB وما استخداماتها

بالتأكيد تستطيع شراء العملة من البورصة الأصلية، إلا أنه يوجد العديد من الخيارات المتاحة للشراء؛ فهي موجودة على غالبية منصات التداول الإلكترونية، حيث يمكن شراء عملة BNB من خلال العديد من خيارات المقابلة (مثل عملة البيتكوين، وعملة BUSD المستقرة).

أما عن استخداماتها فتستخدم BNB  من أجل شراء الهدايا الافتراضية، ودفع نفقات السفر وتبعاته، بالإضافة إلى الأصول الرقمية المشفرة والعملات الرقمية المشفرة الأخرى و البديلة مثل  Bitcoin و Litecoin، وغيرها. كما يمكن بيعها مقابل عملة مستقرة كعملة بينانس المستقرة (BNBUSD).

في الختام نستطيع القول أن إطلاق عملة Binance  Coin (BNB) كانت النقلة النوعية الأكثر تميزًا في تاريخ منصة Binance  الرقمية، فضلًا عن أهميتها في سوق العملات الرقمية بشكلٍ عام. وبالتأكيد تطورات استخدامها وازديادها عاد بالمنفعة الكبيرة على المنصة.