كيف تحصل على المتابعين على لينكد إن؟ هو بالتأكيد سؤال يراود الكثير من مستخدمين تطبيق Linked، الذين يسعون إلى توسيع قاعدتهم المعرفية بالمحيطين، والمستخدمين الفاعلين من داخل، وخارج الحدود، فكما هو معروف يعد تطبيق لينكد إن أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعني بنشر كل ما هو جديد في عالم التوظيف من حيث نشر إعلانات الوظائف الشاغرة، وتنمية الخبرات، وزيادة فرص التوظيف من خلال توسيع قاعدة المعارف على التطبيق، وبالتالي زيادة فرص التوظيف، وبغية تسهيل عملية البحث عن طرق الحصول على متابعين على لينكد إن، والتواصل معهم كان هذا المقال الذي جمعنا فيه أكثر طرق الحصول على متابعين على لينكد إن استخدامًا، بهدف تبسيط عملية الحصول على متابعين لينكد إن Linkedin.

شاهد أيضًا: ما هو تطبيق لينكد ان LinkedIn.

كيف تحصل على المتابعين على لينكد إن

كيف تحصل على المتابعين على لينكد إن

توجد طرق عدة تبين كيفية الحصول على المتابعين على لينكد إن Linkedin، ومن أهم هذه الطرق:

  • إضافة زر المتابعة على موقع الويب الخاص بالمستخدم من طرق الحصول على المتابعين.
  • نشر فرص العمل من طرق الحصول على المتابعين.
  • تشجيع الموظفين على استخدام لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين.
  • الانضمام إلى مجموعات لينكد إن من طرق الحُصول على المتَابعين.
  • إضافة رابط الصفحة إلى توقيع البريد الإلكتروني من طرق الحصول على المتابعين.
  • إضافة رابط حساب Linkedin إلى الملف الشخصي من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن.
  • نشر المحتوى بشكل منتظم من طرق الحُصول على المتَابعين على لينكِد إن.
  • تدعيم المحتوى بالصور والفيديو من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن.
  • متابعة الصفحات الأخرى على لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن.
  • استخدام Linkedin Analytics من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن.
  • شراء متابعين لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن.

اقرأ أيضًا: نصائح ناجحة للبداية على لينكد إن.

إضافة زر المتابعة للحصول على المتابعين على لينكد إن

إضافة زر المتابعة على موقع الويب من طرق الحصول على المتابعين

كما هو معروف تعد الأزرار الاجتماعية ضرورية لأي موقع ويب. حيث إن إضافة زر المتابعة Follow الخاص بتطبيق لينكد إن على موقع الويب الخاص بك، أو المدونة يسهل من الحصول على المتابعين. إذ أنه ببساطة يمكن للمستخدم الضغط على زر المتابعة، ليتحول برابط مباشرة إلى الصفحة الخاصة بك على تطبيق لينكد إن. لذلك من الأفضل وضع زر المتابعة ضمن الحيز السفلي لموقع الويب، كونه سيظهر في كافة صفحات المواقع التي قد ينتقل إليها المستخدم، أو في صفحة حول. أما إن وجد الزر في الحيز العلوي، فإنه سيؤثر على سرعة تحميل الصفحات مسببًا إبطائها.

نشر فرص العمل من للحصول على المتابعين على لينكد إن

حيث أن 90% من المتابعين على لينكد إن مهتمون بفرص العمل، وبالتالي من خلال مشاركة الوظائف الشاغرة ستكسب المزيد من المتابعين الباحثين عن فرص العمل، والمهتمين بالعمل في شركتك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاطلاع على ملفاتهم الشخصية لمعرفة إن كانوا مناسبين للعمل أم لا.

تشجيع الموظفين على استخدام لينكد إن للحصول على المتابعين

تشجيع الموظفين على استخدام لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن

كذلك قد يساعدك تشجيع الموظفين ضمن الشركة المالكة لحساب لينكد إن على استخدام هذا الموقع، وإنشاء حسابات خاصة بهم، وإكمال ملفاتهم الشخصية على لينكد إن، وبالتالي سيصبح أولئك الموظفين تلقائيًا متابعين لصفحة الشركة على لينكد إن، وكونهم سيستخدمون اسم الشركة، وشعارها ضمن حساباتهم ستزداد بالتالي فرص ظهور الصفحة لدى الآخرين بشكلٍ كبير.

الانضمام إلى مجموعات لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين

الانضمام إلى مجموعات لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن

كما في بقية مواقع التواصل الاجتماعي يتيح لينكد إن إنشاء مجموعات تضمُ عددًا من المستخدمين، والتي قد يساهم الانضمام إليها في انتشار حساب لينكد إن بشكلٍ أكبر، وبالتالي زيادة عدد المتابعين على لينكد إن، ولكن يفضل الحرص على الانضمام إلى مجموعات تهتم بمجالات عمل متعلقة باختصاص صاحب الحساب، كي تتاح المشاركة في كافة الأفكار المطروحة ضمنها، والدخول بنقاشاتٍ، وحواراتٍ مع بقية أعضاء المجموعة لتسويق أفكار معينة، وإبداء وجهات نظر بطريقة تصب في مصلحة أهداف الصفحة، وتشجع الآخرين على زيارتها، ومتابعتها.

إضافة رابط الصفحة إلى توقيع البريد الإلكتروني من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن

إحدى الخطوات الهامة لزيادة عدد المتابعين على لينكد إن، وتقضي بتعديل توقيع البريد الإلكتروني، ليتضمن رابط الحساب على لينكد إن، وبذلك يسهل على المستخدمين الوصول إلى صفحة الحساب على لينكد إن بمجرد الضغط على الرابط، ثم على زر المتابعة بمجرد الانتقال إلى الصفحة.

إضافة رابط الصفحة إلى ملف الحساب على لينكد إن

من أساسيات النجاح عند استخدام لينكد إن وجود ملف شخصي كامل يتضمن كافة المعلومات الشخصية المتعلقة بالمستخدم. لشد انتباه بقية المستخدمين إلى زيارة صفحة صاحب الحساب، ومتابعته، وبالتالي سيكون من الأفضل إضافة رابط الصفحة على لينكد إن إلى الملف الشخصي، وتحديدًا ضمن الحقل المخصص لعنوان URL لموقع الويب، أو في العنوان الرئيسي. مما يساهم في زيادة عدد المتابعين.

نشر المحتوى بشكل منتظم للحصول على المتابعين على لينكد إن

كما تنص المقولة الشهيرة التي قالها بيل جيتس “المحتوى هو الملك”. فمن المعروف سواءً في لينكد إن، أو في أي موقع آخر من مواقع التواصل الاجتماعي أن قلة المنشورات يعدُ عاملًا سلبيًا في انتشار الصفحة، وزيادة متابعيها، بالإضافة إلى ذلك إن لم تحافظ على معدل نشر ثابت، سيتوقف النشاط على الصفحة الخاصة بالمستخدم على لينكد إن، وسيقل عدد المتابعين. لذلك من شأن استمرار النشر، وبمعدل ثابت لمرتين، أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، مع عدم المبالغة بنشر محتوى غير ذي فائدة، فزيادة النشر قد تؤدي إلى مفعول عكسي، ضمان استمرار التفاعل مع الصفحة، وزيادة الأفكار المطروحة فيها. والذي بدوره يزيد من انتشارها بين المستخدمين، حيث ستظهر ضمن الصفحات المقترحة. مما يؤدي إلى زيادة المتابعين على لينكد إن.

شاهد أيضًا: كيفية البحث عن عمل باستخدام لينكد ان LinkedIn.

تدعيم المحتوى بالصور والفيديو للحصول على المتابعين على لينكد إن

حيث يفضل أغلب المتابعين تلقي المعلومات، ومشاركة المحتوى المتضمن مقاطع فيديو، وصورًا تزيد من وضوح الأفكار، وتسهيل الوصول إليها أيضا. وبشكلٍ خاص لمن يجدون صعوبة في القراءة، فعندما يزور أحد المستخدمين الصفحة، ويشاهد مقاطع فيديو، وصورًا تشد انتباهه سيسارع إلى الانضمام إليها، وبالتالي الحصول على المزيد من المتابعين.

متابعة الصفحات الأخرى على لينكد

كما هو معروف لا تتوقع أن يتابعك أحد على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل لينكد إن دون مقابل، فالجميع يطمح إلى تقوية حساباتهم من خلال زيادة المتابعين، والتفاعل ضمن الصفحات. فمن أجل زيادة جذب المزيد من المتابعين على لينكد إن، والحفاظ على الحاليين منهم. لا بد من متابعتهم أيضا، والتفاعل على صفحاتهم بشكلٍ دائم، وإبداء الاهتمام بما ينشرونه خاصةً إن كان المحتوى متعلق بذات الاهتمامات.

استخدام Linkedin Analytics للحصول على المتابعين على لينكد إن

إن استخدام Linkedin Analytics يقدم رؤى مفيدة حول نوع المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك في الغالب. حيث يمكنك تحليل مقاييس مختلفة، مثل: عدد مرات الظهور، ومعدل النقرات، وكذلك التعليقات، والمشاركات، والإعجابات، وردود الأفعال. لمعرفة المشاركات التي تلقى صدىً أكبر لدى الجمهور، وضبطه وفقًا لذلك. كما يمكنك أيضا مقارنة الفترات الزمنية لمعرفة أفضل وقت للنشر، للحصول على أكبر عدد من مرات الظهور، والمشاركة. مما سيسمح لك بالوصول إلى المزيد من الأشخاص، وتحسين ظهورك، وبالتالي الحصول على المزيد من المتابعين.

شراء متابعين لينكد إن للحصول على المتابعين على لينكد إن

شراء متابعين لينكد إن من طرق الحصول على المتابعين على لينكد إن

قد يلجأ البعض إلى طرق أخرى سريعة التحقق تختلف عما سبق ذكره للحصول على المتابعين على لينكد إن، وهي شراء المتابعين، حيث تتوفر مواقع عديدة تتيح إمكانية شراء متابعين لينكد إن حقيقين، ومن أهم هذه المواقع موقع Use Viral، وSides Media، وAppSally، بالإضافة إلى موقع Perfect Follower، و Buy Social Fan، و SMM Sumo على سبيل المثال.

كيف تزيد من المتابعين على لينكد إن

كيف تزيد من المتابعين على لينكد إن

توجد عدة استراتيجيات متبعة لزيادة عدد المتابعين على لينكد إن، ومن أهمها:

  • انشر صور احترافية: فالصورة هي الانطباع الأول الذي يأخذه الجمهور عنك. فإذا كانت الصورة غير مهنية، وغير احترافية، فسيكون الانطباع سيئًا، وإن شركتك ليست شركة متميزة. مما سيقلل من عدد المتابعين، والعكس صحيح، حيث ينصح باستخدام الصور الاحترافية. نظرًا للدور الذي تؤديه في زيادة نسبة المتابعين.
  • ضع ملخص لخبرتك المهنية: إذ أن جمهور تطبيق لينكد إن يختلف عن غيره من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فهو دقيق، ويهتم بالتفاصيل، ولذلك من الضروري توفر ملخص بسيط للخبرات السابقة، والحالية، وما تقوم به بصفة دورية يفيدك في جذب المزيد من المتابعين.
  • اذكر مهاراتك: فالقسم الخاص بمهاراتك، وما حصلت عليه من دورات تدريبية قسم هام جدًا في لينكد إن يجب عليك الاهتمام به بصفة مستمرة. لذلك عليك ذكر، ووصف المهارات، والخبرات التي حققتها. مما يشجع المزيد من المتابعين على زيارة الحساب الخاص بك.
  • انشر قصص النجاح والإخفاقات: فمن المؤكد أن لديك قصة مهنية، أو مجموعة من القصص تفخر بها جعلت منك رائد أعمال يتخطى جميع الحواجز، والصعاب، في المقابل من المؤكد أنك صادفت إخفاقات عدة جعلت منك شخصٌ قوي، وقادر على الاستمرار، وبالتالي من الضروري ذكر كل القصص على صفحتك الشخصية. مما سيشجع المزيد من المتابعين على زيارة صفحة الحساب الخاص بك. كما يمكنك طرح من وقتٍ لآخر موضوعاتٍ للنقاش.
  • كن نشيطً: تذكر المصادر أن التفاعل على منصة لينكد إن له دورٌ قوي في زيادة المتابعين. وبالتالي يجب أن تكون متفاعلًا. ونشطًا باستمرار، وتعبر عن رأيك بما يطرح، وتعلق على المنشورات التي يتناولها الناس. مما يشجع المزيد من المتابعين على زيارة صفحة الحساب الخاص بك.

اقرأ أيضًا: نصائح لعمل حساب قوي على LinkedIn.

وفي الختام يظهر المقال أهمية زيادة عدد المتابعين على لينكد إن في التعرف إلى زملاء جدد قد يكون بعضهم بقربك، وأنت لا تدري، بالإضافة إلى زيادة فرص التوظيف، والانخراط أكثر في عالم الأعمال من خلال مجموعات لينكد إن.