كيف احذف مستفيد من تطبيق الراجحي الجديد، لقد تطورت العديد من التطبيقات والتي نقوم باستخدامها لأغراض مختلفة على حسب ما تم إنشائها لأجله، بحيث هناك تطبيقات تهتم ببيع الأونلاين لأي كانت الأغراض التي يتم عرضه عليها، أو هناك تطبيقات للخدمات مثل خدمات أبشر وغيرها من الخدمات الأخرى، كما وهناك تطبيقات أيضا للبنوك مختصة بالمعاملات المالية التي تتم في كل بنك على حده، وهنا سنتعرف على كيف احذف مستفيد من تطبيق الراجحي الجديد.

معلومات عن بنك الراجحي

إن هناك العديد من البنوك حول العالم والتي قد انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بينما يحاول كل من هذه البنوك أن يتميز على الآخر عبر تقديم الخدمات الأفضل للعملاء، وهنا سوف نتناول معلومات عن بنك الراجحي في النقاط التالية:

  • إن بنك الراجحي واحد من أكبر البنوك في العالم، ويقع مقره الرئيس في المملكة العربية السعودية، بحيث أن أصول هذا البنك تصل إلى حوالي ما مقداره 710 مليار ريال سعودي تقريبا.
  • كما وإن رأس المال الخاص بهذا البنك يقدر بحوالي 10.66 مليار دولار أمريكي على حسب ما تم تقديره، بحيث أن بنك الراجحي أيضا من البنوك التي تحتوي على عددا كبيرا من الموظفين فيه.
  • بحيث أن البنك وفروعه يعمل بها ما يقارب أكثر من 9300 موظفة وموظف، كما وقد تأسس هذا البنك في العام 1957 م، أي أنه من أوائل النوك التي قد تم افتتاحها في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: كيفية استرجاع حساب ادسنس google Adsense

كيف احذف مستفيد من تطبيق الراجحي الجديد

إن التطبيقات الخاصة بالبنوك كثيرا ما يتم التحديث عليها وذلك من أجل أن تبقى مستمرة ومن أجل تجنب المشاكل التي قد يتعرض لها العملاء أثناء تعاملهم مع التطبيقات الخاصة بها، وهنا سوف نتعرف على كيف احذف مستفيد من تطبيق الراجحي الجديد في النقاط التالية:

  • أولا يجب أن تقوم بفتح التطبيق الخاص ببنك الراجحي، عبر تحميل التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك فيه.
  • ثم عليك بفتح بيانات المستخدم من الحساب الخاص بك في داخل التطبيق، والذي قد تم إتاحة تحميله عبر الهاتف من أجل تسهيل المعاملات على العملاء في داخل المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك في التطبيق من أجل أن تتمكن من الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
  • وبعدها عليك أن تقوم بالضغط على اسم المستخدم وأن تطلب حذف هذا المستخدم، وبعد ذلك سيظهر لك أيقونة موافق من أجل التأكد من إتمام العملية، وبذلك تنتظر إلى أن يتم الموافقة من البنك على إغلاق هذا الحساب.

شاهد أيضا: كيفية فتح حساب مجاني في بنك الأهلي السعودي 2023 بالشروط

طريقة إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال

لقد أصبح من السهل التعامل بأجهزة الهواتف في الآونة الأخيرة عوضا عن الذهاب إلى مقرات البنك أو القيام بهذه الخطوات من أجهزة الكمبيوتر أو اللاب لمن لا يملك هذه الأجهزة، وهنا سنتعرف على طريقة إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال فيما يلي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الراجحي عبر الهاتف الخاص بك، ومن ثم تأكد من إدخال البيانات الخاصة بك بالشكل الصحيح في المكان المخصص لها عبر إدخال كلمة المرور الخاصة بك واسم المستخدم.
  • ثم في الأسفل سوف تجد ايقونة مكتوب بها تحويل قم بالنقر عليها، واضغط على المستفيد من مصرف الراجحي في الخيارات المتاحة لديك.
  • واختر منها إضافة مستفيد جديد، بحيث سيتم طلب العديد من البيانات التي يجب عليك إدخالها من أجل التأكد من عمل الحساب الجديد وهي: رقم جوال المستفيد، ورقم حساب المستفيد، ورقم آيبان حساب المستفيد، ومن ثم عليك بالنهاية أن تقوم بمسح رمز QR.
  • هنا بعد أن تكمل العملية عليك أن تدخل رقم حساب الشخص المستفيد، ليتم إرسال رسالة رمز تأكيد إلى الرقم الذي تم تفعيل هذا الحساب عليه، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة من أجل تفعيل الحساب للشخص المستفيد.
  • ثم انقر بعدها على اتصل بي من أجل أن تكتمل عملية التفعيل للحساب، وقم بالرد على المكالمة التي سترد إليك، ثم اضغط الرقم واحد من لوحة المفاتيح، وبذلك سوف يتم تفعيل هذا الحساب بنجاح وتصبح أحد المستفيدين من خدمات بنك الراجحي عبر التطبيق الخاص بالبنك.

شاهد أيضا: كيف احصل على المال من الانترنت افضل طرق لكسب المال من الانترنت

آلية إلغاء حساب جاري الراجحي

يرغب العديد من الأشخاص في التخلص من الحسابات التي قد لا يستفيدون منها ومن المهم القيام بأي من الخطوات التي تخص البنوك بدقة عالية لتجنب حدوث أي من الأخطاء أثناء ذلك، وهنا سوف نتناول آلية إلغاء حساب جاري الراجحي في النقاط التالية:

  • أولا عليك بالذهاب إلى أحد فروع بنك الراجحي والتي تكون قريبة من مكان إقامتك، ومن ثم عليك بتقديم طلب إلى هذا الفرع يفيد بطلب إلغاء الحساب الخاص بك من بنك الراجحي.
  • كما وعليك أن تقدم مع هذا الطلب ما يثبت أنك أنت صاحب هذا الحساب الذي تريد إغلاقه، وذلك من أجل تجنب الوقوع في أي من الأخطاء أو المخالفات.
  • بعد ذلك قم بإدخال أو تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، أو قد تدخل عوضا عنها رقم الإقامة الخاصة بك وإرفاقه مع طلب إغلاق الحساب، وبذلك استنادا على المعلومات الدقيقة التي قمت بتقديمها سيقوم فريق خدمة العملاء في البنك بحذف الحساب الخاص بك نزولا عند رغبتك بذلك.

آلية التواصل مع بنك الراجحي

من المهم أن يكون للمؤسسات وسيلة آمنة للتواصل وذلك من أجل تواصل العملاء مع هذه المؤسسات والحصول على الخدمات بالشكل الصحيح، كما ويجب أن يكون لديها وسيلة من أجل تقديم الشكاوي الخاصة بالعملاء عليها، وهنا سنتناول آلية التواصل مع بنك الراجحي فيما يلي:

  • هناك خدمة العملاء والتي يمكنك التواصل معهم عبر الرقم التالي: 8001244455.
  • كما وهناك أيضا رقم مخصص لعملاء البنك عبر الاتصال بالرقم التالي: 920003344.
  • كذلك يوجد رقم آخر وذلك من أجل العملاء الجدد للبنك، وبالتالي يمكنهم التواصل مع البنك عبر الرقم التالي: 8001241222.

رابط الموقع الرسمي لبنك الراجحي

قبل أن يكون هناك تطبيقات خاصة بالمؤسسات الكبيرة كالبنوك وغيرها فقد كانت الخدمة المتوفرة أو وسيلة التواصل المتوفرة إما المواقع الرسمية أو الأرقام الخاصة بها إلا أن العديد من الأشخاص لا زالوا يتعاملون بهذه الطرق، وهنا سنتناول رابط الموقع الرسمي لبنك الراجحي فيما يلي:

  • يمتلك بنك الراجحي كأي من المصارف والبنوك والمؤسسات الكبيرة موقعا خاص به، وسوف نضع لكم الرابط الخاص بالبنك “هنا“، وذلك من أجل أن يقوم العملاء بالدخول إلى هذا الموقع وتقديم الشكاوي أو الاستفادة من الخدمات فيه.
  • بحيث أن موقع الراجحي الرسمي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للعملاء التي تسهل عليهم القيام بالمهام دون عناء الذهاب إلى البنك من أجل إتمام هذه المعاملات.
  • كذلك يمكنك الاطلاع على خدمات البنك والعروض التي يقدمها باستمرار على البطاقات الخاصة بهم، بحيث أنه يعرض منتجاته باستمرار على الموقع وأيضا يعرض البطاقات الائتمانية الفعالة بأنواعها وأشكالها للعملاء من أجل أن يقوموا بانتقاء الأفضل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على كيف احذف مستفيد من تطبيق الراجحي الجديد، بحيث هناك العديد من الخطوات التي تحتاج إليها في العديد من العمليات المتعلقة بتطبيقات البنوك.