كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي بالتفصيل، يقوم العديد من الأشخاص بالتعامل بالأسهم بشكل كبير إلا أن الأسهم دوما معرضة لنزول قيمتها وصعودها وبالتالي يقوم البعض ببيع هذه الأسهم في الوقت الذي تصعد به قيمتها من أجل الربح، ولأجل تجنب الخسارة في حال نزلت قيمة الأسهم، كما وتجد الكثير من هذه المعلومات متداولة بشكل كبير على محركات البحث وذلك لأهميتها الكبيرة، وهنا سوف نتعرف على كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي.

كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي بالتفصيل

تعتبر الأسهم من الأمور التي يتم السؤال عنها بشكل كبير في الآونة الأخيرة وذلك لكثرة تداولها في هذه الفترة بشكل أكبر عن ذي قبل وكذلك لارتفاع قيمة بعض الشركات وكثرتها أيضا، وهنا سوف نذكر لكم كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي بالتفصيل في النقاط التالية:

  • يجب أن تقوم أولا بزيارة الموقع الخاص بالسوق المالي السعودي الرسمي، والذي يساعدك في معرفة الأسعار الخاصة بالأسهم، كما ويساعد هذا الموقع العملاء الذين يملكون أسهم بنك أرامكو الراجحي.
  • بحيث يقال بأن أفضل الأوقات التي ترتفع بها سعر الأسهم هي الفترات الصباحية، فإن أعلى مؤشر للسعر يكون بذلك الوقت.
  • وبعد أن تتأكد من ارتفاع سعر الأسهم عبر الموقع الرسمي، فيمكنك حينها أن تتمم عملية البيع للأسهم التي تريد بيعها، بحيث تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك، ومن ثم تختار خدمة الاستثمار وبعدها تنقر على خدمة الاكتتاب العام.
  • بحيث منها سوف تظهر لك قائمة، ستجد بها خيار بيع أسهم الاكتتاب فتقوم بالنقر عليها، وعليك أن تقوم باختيار اسم خاص بشركة أرامكو ووضعه في الأيقونة المخصصة لذلك الاسم.
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة موافق، وهنا سوف تتم عملية البيع وتحصل الفوائد التي نتجت عن العملية على حسب سعر الأسهم وقتها وما قد أنتجته.

شاهد أيضا: البيع عبر الإنترنت ماذا أبيع عبر الإنترنت وأفضل مواقع بيع اون لاين 2023

ما هي أساسيات بيع الأسهم في بنك الراجحي

لا يجب على الشخص أن يقوم بالاستثمار دون أن يكون على دراية تامة بكل ما يتعلق بسوق الأسهم وكل ما يدور حولها من معلومات أساسية لا يمكنك الاستغناء عنها، وهنا سوف نذكر لكم ما هي أساسيات بيع الأسهم في بنك الراجحي في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون لدى العميل حساب ساري المفعول داخل بنك الراجحي، كما ويجب أن يكون مسجلا في خدمة أبشر الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك يجب أن يمتلك هذا العميل الذي يريد الدخول في تداول الأسهم محفظة استثمارية، كما ويجب أن تكون هذه المحفظة مستخرجة من بنك الراجحي، بحيث أن المحفظة أساسية جدا في الحفاظ على الأسهم.
  • كما ومن الواجب أن تمتلك أسهما خاصة بالبيع والشراء والتداول في تطبيق الراجحي، أو من خلال موقع الراجحي المالي، كما ومن الواجب أن تقوم بهذه الأمور بشكل مباشر.

شاهد أيضا: كيفية البيع من خلال Facebook Marketplace

آلية بيع أسهم أرامكو في الراجحي عبر الهاتف

مع انتشار الهواتف الذكية والتطورات الحاصلة بها أصبح من الأسهل القيام بالعديد من الأمور عبر الهاتف دون تكلف عناء الذهاب سواء إلى البنوك أو إلى السوق أو أي من الأمور الأخرى التي أصبحت به أسهل، وهنا سنذكر لكم آلية بيع أسهم أرامكو في الراجحي عبر الهاتف فيما يلي:

  • أولا قم بالاتصال على الرقم الخاص بالبنك بحيث أنه رقم موحد خاص به وهو: 44 33 92000 966+، ثم انقر على رقم واحد من أجل التحدث باللغة العربية، وبعد ذلك قم بإدخال رقم التعريف الخاص بك، ثم اضغط رقم 1 من أجل إجراء الحوالات المادية.
  • بينما رقم 2 من أجل سداد الفواتير، ورقم 4 من أجل أن يتم نقلك إلى خدمة المستفيدين، كما والرقم 2 من أجل أن يتم تفعيل الخدمة، بعدها قم باختيار رقم 1 كي يتم تفعيل الاستفادة من الخدمة في بنك الراجحي.
  • سيتم بعد ذلك تلاوة رسالة صوتية لك قم بالاستماع لها، بحيث أنها سوف تحتوي على حساب العميل والاسم الخاص بالبنك، فقم باختيار الحساب الذي تريد التداول عليه، وبالتالي سيتم تفعيل البيع وشراء الأسهم لك.
  • وهكذا قم بإدخال الكود الخاص بالمرور، والذي سيقوم البنك بإرساله لك، وبذلك سيتم تفعيل الشراء والبيع لك عبر هذا الحساب الذي قمت باختياره وبالتالي فقد أتممت المهمة بنجاح.

كيفية بيع أسهم أرامكو الراجحي باستخدام التطبيق

لقد أتاح الهاتف أن تقوم بالإجراءات عبر الكثير من الطرق فإما تقوم بزيارة الموقع الأساسي للشركة أو البنك أو قد تقوم أيضا بزيارة أو تنزيل أحد التطبيقات الخاصة بهم وإتمام المعاملات بها، وهنا سنذكر لكم كيفية بيع أسهم أرامكو الراجحي باستخدام التطبيق فيما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق الراجحي عبر رقم الحساب واسم المستخدم والرمز السري الخاص بك، ثم قم بكتابة رمز التفعيل.
  • بذلك سيظهر لك أعلى الصفحة على اليمين قائمة تحتوي على أيقونة الاستثمار قم بالضغط عليها، واختر منها بيع أسهم الاكتتاب.
  • ثم اختر اسم الشركة، وسوف يظهر لك سعر الأسهم الحالي، فقم بالموافقة على العملية واضغط بيع وبالتالي سيقم ببيع الأسهم لك على حسب سعرها المتداول في الأسواق في هذه اللحظة.

شروط بيع الأسهم في الراجحي

من المتعارف عليه أن المؤسسات الكبيرة كالبنوك وغيرها تلتزم بالعديد من الشروط لكل أمر يخصها وذلك من أجل حفظ العملاء للنظام الخاص بهذا البنك وتجنب الوقوع في الأخطاء والمشاكل الكبيرة التي قد تتعرض لها، وهنا سنذكر لكم شروط بيع الأسهم في الراجحي فيما يلي:

  • يجب أن يمتلك العميل حسابا جاري المفعول في بنك الراجحي، أو في أي بنك آخر في داخل المملكة العربية السعودية.
  • كذلك يجب أن تقوم أولا بفتح محفظة استثمارية، وذلك من أجل تداول الأسهم في هذه المحفظة ومتابعة عمليات البيع والشراء للأسهم عبرها.
  • كم ويجب أن تقوم بالتسجيل في خدمة أبشر في المملكة العربية السعودية، وأن تقوم بالحصول على أسهم من أجل عمليات البيع والشراء والتداول للأسهم عبر تطبيق الراجحي بشكل مباشر.

طريقة بيع أسهم أرامكو عن طريق الصراف الآلي

على الرغم من التطور الحاصل إلا أن هناك العديد من الأشخاص والتي تفضل الطرق التقليدية على الطرق الحديثة في إجراء مثل هذه الأمور التي قد يعرضهم التعامل بها وفق الهاتف إلى حدوث احتيال ومشاكل، وهنا سنذكر لكم طريقة بيع أسهم أرامكو عن طريق الصراف الآلي فيما يلي:

  • أولا يجب أن تقوم بالتوجه إلى ماكينة الصراف الآلي الأقرب إليك وإلى محل إقامتك، ومن ثم قم بإدخال بطاقتك الخاصة بالصراف الآلي في مكانها المخصص.
  • ثم اكتب الرقم السري الذي عادة ما يتكون من أربعة أرقام في مكانه المخصص، والذي يكون خاص بالبطاقة.
  • وقم باختيار خدمات أخرى من الشاشة الخاصة بالصراف، ثم انقر على الاكتتابات بيع الأسهم، ثم اختر اكتتاب عام.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك قائمة خاصة بأسهمك في المحفظة الاستثمارية في بنك الراجحي، فقم باختيار أسهم أرامكو ومن ثم حدد كمية الأسهم التي تريد بيعها والسعر الذي تريد بيعها به.
  • كذلك عليك أن تتأكد من إتمام عملية البيع، ومن ثم النقر على إرسال، وبعد ذلك سيتم تحويل القيمة الخاصة بالأسهم إلى محفظتك الاستثمارية في مدة قد لا تتجاوز الأربعة وعشرون ساعة تقريبا.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على كيف ابيع اسهم ارامكو الراجحي بالتفصيل، بحيث أن الأسهم أحد المواضيع الشاغرة على الإنترنت والتي يتم تداولها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.