في ظل النجاح العالمي، الذي حققه موقع لينكد إن، يبحث الكثيرون عن طريقة حول كيفية تحسين الملف الشخصي على لينكد إن Linkedin. حيث انطلق هذا الموقع العالمي في العام 2003. ومنذ ذلك الوقت، وهو يحقق نجاحًا منقطع النظير، ليصبح واحدًا من أشهر المواقع الإلكترونية العالمية للتوظيف، أو تحسين الفرصة الوظيفية. كما يمكن استخدام هذا الموقع لتسويق المنتجات، والمشاركة لرفع أعمال الشخصية. ولتحقيق فرص أكبر في الاطلاع والحصول على وظائف عن طريق لينكد إن، لا بد من تحسين ملفك الشخصي، بين وقتٍ وآخر، والمثابرة على تحديثات الموقع وتطوراته. وها نحن ذا نقدم لكم في مقالنا اليوم، شرحًا مفصلًا عن كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin. وأهم النصائح لجعل لينكد إن مفيد لك في عالم الأعمال، والحصول على أفضل فرصة عمل متاحة عبر هذا الموقع.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

يعتبر لينكد إن أشهر موقع مجاني للتوظيف على مستوى العالم. حيث يضم فعالية اجتماعية، من جميع الفئات العاملة وغير العاملة. ويركز عمله على التطوير الوظيفي، والتقدم المهني لرواده. ويبحث المهتمون عن الوظائف التي يرغبون بها، أو تناسب مجالهم الدراسي وتخصصهم العلمي، أو تلك التي يتمتعون بمهارة فنية أو مهنية فيها. ويُتيح هذا الموقع الجذّاب خدمة التفاعل مع الأشخاص الآخرين والمشتركين في نفس المجال، أو مجالات قريبة من اختصاصك. ويوجد له فرع آخر مُلحق يسمى Lnkedin Premium، يُقدم خدمات ومزايا خاصة مجانية لمدة شهر، ثم تصبح الخدمات مأجورة، مثل معرفة من يبحث عنك عن طريق الإنترنت أو يشاهد ملفك الشخصي، الأمر الذي يجعل هذا الموقع ملتقى عالمي للعمل والتعلم، ومنصة كبيرة لجميع شعوب العالم.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

طريقة تحسين الملف الشخصي على لينكد إن Linkedin

نقدم لكم فيما يلي بعض النصائح الهامة والمعلومات اللازمة عن كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin:

  • إيقاف إعدادات مشاركة تحديث الملف الشخصي: لتحسين ملفك الشخصي، يجب قبل البدء بإجراء أي تحديث للملف الشخصي على Linkedin إيقاف تشغيل الإشعارات التلقائية لتحديث الملف الشخص. وذلك من خلال علامة التبويب عرض الملف الشخصي، ثم اختيار عرض ملفك الشخصي، ثم اختيار ايقاف مشاركة تحديثات الوظائف والتعليم والمناسبات السنوية للعمل من الملف الشخص، وذلك ليبقى الملف الشخصي سرّيًا.

إيقاف إعدادات مشاركة تحديث الملف الشخصي

  • إضافة عنوان ملفك الشخصي: إن الملف الشخصي هو أول ما يتم البحث عنه، عندما يعمل محرك البحث على الموقع بتفقد المعلومات عنك. حيث يسعى أصحاب الشركات وأرباب العمل، إلى البحث عن أشخاص مؤهلين، للتعاقد من خلال مواقع التوظيف. ويتم ذلك من خلال التفقد السريع للملفات الموجودة على Linkedin. لذلك يجب وضع الميزات ضمن هذا المربع وذكر أهم الخبرات.

  • اختيار الصورة المثالية: إن تأثير الصورة على العين البشرية، يعطي فورًا انطباع شخصي. لذلك من الأفضل نشر صورة تُظهرك وأنت تعمل، أو ترتدي لباس معين، يدل على وظيفة أو مهنة معينة.

  • متاح للعمل Opento Work: وهي ميزة أطلقها الموقع في الفترة التالية لجائحة كوفيد 19. وتتميز بإضافة علامة متاح للعمل Opento Work في إشارة خاصة تظهر أمام أرباب العمل. وذلك في حال كنت ترغب بالسرية في مجال البحث عن وظيفة.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

  • تحديث الموقع الجغرافي: الموقع الجغرافي، من أهم العوامل لاختيار الموظفين.حيث أن أصحاب الشركات، يرغبون بالتعاقد مع موظفين من نفس المدينة الموجودة فيها شركاتهم. لذلك فإن ذكر مدينتك يعزز من فرصة حصولك على عمل.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

  • طلب التوصية: إن التوصية أمر مهم في تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin. ولكن يجب الاكتفاء بعدد قليل منها، وعند طلب التوصية من المدراء السابقين، يجب التنويه إلى الصياغة الجيدة للتوصية.

إنشاء سيرة ذاتية لتحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

وذلك من خلال قسم التعريف Abourt، إن كتابة نبذة مختصرة عن نبذة عن سيرتك المهنية، من أهم الأمور التي تساعد تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin. وتسهم في إبرام عقود التوظيف والاستثمار، ومن الأفضل استخدام ضمير المتكلم عند كتابة هذا القسم، واستخدام كلمات تدل على مستوى الخبرة، والدخول في صلب الموضوع مباشرًة. ويجب أن تكون الصياغة للسيرة الذاتية ممتازة. بالإضافة إلى إمكانية الحديث عن الأعمال التي ترغب بالعمل فيها، مع ذكر خبراتك المهنية في الأدوار التطوعية، أو المنح التدريبية، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بالمواقع الإلكترونية لمعرفة المهارات المطلوبة في السيرة الذاتية. وفي حال كنت ضعيفًا في التعبير عن مهاراتك، أو أنك لا تجيد صياغتها بشكل مهني ومقبول.

كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

كيفية إنشاء حساب في موقع Linkedin

يعتبر موقع Linkedin من أكبر وأهم المواقع المهنية والوظيفية بالعالم. حيثُ يقدر عدد أعضاءه بالملايين. كما أنها تنمو بسرعة كبيرة، ولإنشاء حساب في موقع Linkedin.د عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى محرك البحث الخاص بالموقع، ثم الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب في Linkedin.
  2. ثم تدوين الاسم الأول والاسم الأخير في الحقول المخصصة لهم.
  3. بعد ذلك تدوين عنوان البريد الالكتروني، بالإضافة إلى كلمة المرور.
  4. ثم اضغط على علامة التبويب الانضمام الآن.
  5. إكمال الخطوات الاضافية، في حال طلبها الموقع، وغالبًا ما تكون روتينية.

مع العلم عند انشاء حساب موقع Linkedin، يجب استخدام اسم حقيقي. حيثُ لا يسمح باستخدام الأسماء المستعارة، أو الألقاب أو أسماء الشركات، وهذه الخطوات موضحة في اتفاقية المستخدم للموقع.

وفي ختام مقالنا اليوم، وبعد أن تحدثنا عن كيفية تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin. نُذكّر بإمكانية استخدام لينكد إن، للتحضير لمقابلة العمل. حيث يمكن معرفة الأشخاص المسؤولين عن المقابلة وأهم شروط النجاح الوظيفي. بالإضافة إلى الاطلاع على مدونات الشركة وتتبع طريقة العمل بها. مما يساعدك في اجتياز المقابلة واختبارات القبول للحصول على العمل الذي ترغب فيه.