سنتعرف في مقالنا على قوانين اليوتيوب الجديدة 2023 بالتفصيل وحل مشاكل قبول قنوات اليوتيوب مع adsense، حيث أن هذه الأفكار باتت تشغل ذهن العديد من مستخدمي يوتيوب حول العالم. كما أن شركة يوتيوب تصدر قوانين جديدة وتدخل بعض التعديلات على قوانينها الأساسية مع بداية كل عام، لذلك من المهم أن يكون المستخدمين على علم بتلك التعديلات. بالإضافة إلى ذلك هنالك بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي يوتيوب عند إنشاء قناة أو نشر محتوى معين والتي تجعلهم في حالة بحث دائم عن حلول لها. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل المتعلقة بقوانين يوتيوب وحلول مشاكل قبول القنوات مع adsense.

قوانين اليوتيوب الجديدة 2023

بعد الشهرة الكبيرة التي حققها موقع يوتيوب في السنوات الأخيرة، أصبح هنالك ملايين المستخدمين لهذا التطبيق من كافة أنحاء العالم، مما جعل شركة يوتيوب تضع قوانين صارمة لتتجنب أية مشاكل يمكن حصولها بسبب أصحاب القنوات لا سيما في عام 2023. كما أن هذه القوانين لا يسمح بتعديلها من قبل المستخدمين، ومن أهم هذه القوانين:

  • لا يسمح بالاعتماد على أية مشاهد مثيرة بهدف جذب المتابعين، وعند ورود شكوى لإدارة اليوتيوب تتعلق بهذه النقطة يتم تحذير صاحب القناة ثلاث مرات وإلا يتم غلق القناة بصورة نهائية.
  • يجب أن يكون محتوى القناة غير مكرر أو منسوخ من قنوات أخرى.
  • باعتبار أن أغلب صناع المحتوى يلجؤون للاشتراكات الوهمية من خلال بعض المواقع المشبوهة. وذلك بهدف جني الأرباح بسرعة، أصدرت يوتيوب قانونًا يتعلق بإغلاق أية قناة تلجأ لهذه الأساليب.
  • منع إدراج أي مقطع صوتي أو محتوى موسيقي دون موافقة صاحبه. وذلك وفقًا لحقوق النشر والطبع المتعلقة بأي مقطع موسيقي ينشر على الإنترنت.

شاهد أيضًا : شروط اليوتيوب الجديدة 2023

قوانين اليوتيوب الجديدة لتحقيق الربح 2023

قوانين اليوتيوب الجديدة لتحقيق الربح

يوجد العديد من الشروط  المتعلقة بتحقيق الأرباح من اليوتيوب، حيث أن هذه الشروط هي جزء رئيسي من قوانين اليوتيوب، ومن أهمها:

  • إن ميزة الربح من يوتيوب غير متوفرة في كل البلدان. لذلك يجب أن تتأكد أن بلدك خاضع لهذه الميزة.
  • يجب أن يفوق عدد مشتركي القناة 1000 شخص خلال سنة من تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب أن تجمع الفيديوهات التي تنشرها ما يفوق 4000 مشاهدة خلال سنة عن طريق تطبيق yet tracker الذي تستطيع من خلاله معرفة عدد المشاهدين والمشتركين.
  • يلزم المستخدمين بتطبيق قوانين اليوتيوب الجديدة 2023 وسياساته بشكل عام من أجل ضمان تحقيق الربح.
  • يتوجب أن يكون لدى كل مستخدم حساب adsense مفعل بسبب أنه يحتاج لما يقارب 48 ساعة قبل أن يقدم طلب لتحقيق الربح من يوتيوب.

شاهد أيضًا : شروط الربح من اليوتيوب 2023 طرق الربح من اليوتيوب

شروط فتح قناة يوتيوب الجديدة لعام 2023

شروط فتح قناة يوتيوب الجديدة

يوجد بعض الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها عندما تريد إنشاء قناة جديدة على يوتيوب في عام 2023. حيث أن اتباعها سيضمن لك تحقيق الكثير من الأرباح، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. يجب أن يكون لدى المستخدم حساب غوغل مثلًا حساب gmail.
  2. اختيار اسم للقناة سهل ومميز يجذب المتابعين.
  3. تحديد تخصص القناة والمحتوى الذي يرغب صاحب القناة أن ينشره ويراه المتابعون.
  4. يجب كتابة شرح بسيط عن الفيديو عند نشره.
  5. ثم يتم تفعيل ميزة الربح من خلال رابط تحقيق الربح وذلك بعد أن تكون قد حققت كافة شروط وقوانين اليوتيوب الجديدة 2023.

قوانين اليوتيوب الجديدة لنشر الفيديوهات

تم إضافة العديد من القوانين فيما يتعلق بنشر الفيديوهات على يوتيوب لعام 2023، بهدف التأكد من أنها آمنة لجميع المستخدمين البالغين أو الأطفال ومن أهمها. على سبيل المثال:

  • ألا تحتوي على مشاهد عنف أو مشاهد خطيرة.
  • يتم حظر أي قناة تنشر فيديوهات تحتوي على مشاهد مشبوهة أو إباحية.
  • حظر الفيديوهات التي لا تناسب الأطفال، حيث أن يوتيوب يعمل على حماية حقوق الأطفال لذلك يراعي فكرة أن يكون أي فيديو مناسب لهم. كما أنه يفرض غرامة 42000 دولار على من يخالف هذه القوانين.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب ألا تحتوي الفيديوهات على ألفاظ نابية.

شاهد أيضًا : كيف برسل اليوتيوب المال

مشاكل قبول قنوات اليوتيوب مع adsense

مشاكل قبول قنوات اليوتيوب مع adsense

يتم تلقي دفعات الربح التي تحققها قناة اليوتيوب من خلال adsense. ولكن برنامج adsense يتضمن سياسات معينة يتوجب على المستخدمين اتباعها، وفي حال لم يتم ذلك تظهر العديد من المشاكل ومن أبرزها. على سبيل المثال:

مشكلة المحتوى المتكرر في قنوات اليوتيوب الجديدة

إن كون قناتك تتضمن محتوى يشبه إلى حد كبير محتوى قنوات أخرى، هذا يجعل المشاهدين يجدون صعوبة في التفرقة بين الفيديوهات التي تنشرها على قناتك وبين القنوات الأخرى. كما أن سياسات adsense تجبر المستخدمين على نشر محتوى جذاب وغير مكرر. ولكن عدم التكرار لا يعني أن يكون نمط مختلف تمامًا بل أن يكون محتوى القناة والفيديو يتناول جوانب مختلفة حول نفس المواضيع المتداولة في أغلب القنوات.

مشكلة المحتوى المعاد استخدامه في قنوات اليوتيوب الجديدة

هذا يعني أن يتم إعادة تصميم محتوى منشئ آخر دون إضافة تعليق مهم أو قيمة تعليمية هامة. كما أن هذه السياسة تتبع ل search console من سياسات adsense.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه السياسة تهدف للتأكد من أن القناة تحقق ربحًا من محتوى أصلي ذو قيمة إضافية للجمهور. ولكنها تتبع أيضًا لحقوق النشر بحيث يفرق المشاهدون بين المحتوى الأصلي والمعاد نشره.

شاهد أيضًا : طرق تحقيق الربح من قنوات youtube

حل مشاكل قبول قنوات اليوتيوب مع adsense

إذا واجهتك أحد مشاكل قبول قنوات اليوتيوب، هنالك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك الحصول عليها من برنامج شركاء يوتيوب، عن طريق التواصل مع فريق الدعم الخاص بمنشئي المحتوى، ومن أبرز الحلول التي يقدمها هذا الفريق. على سبيل المثال:

  • تحسين أسلوب استخدامك ليوتيوب.
  • يمنح بعض النصائح التقنية أو تلك التي تتعلق بخدمات يوتيوب.
  • يطلعك على كيفية الوصول للإرشادات الخاصة بسياسات اليوتيوب وحقوق النشر.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يعطيك إجابات وافية حول الأسئلة المتعلقة بإدارة القنوات والحسابات.
  • حل مشاكل content id.
  • حل كافة المشاكل والأخطاء التي تواجه حسابك.

في الختام نكون قد عرفناك على قوانين اليوتيوب الجديدة 2023 بالتفصيل وحل مشاكل قبول قنوات اليوتيوب مع adsense. وبالتالي إذا كنت تحتاج لأية تفاصيل حول هذا الموضوع سيكون مقالنا أفضل دليل لك.