هل أنت من سكّان هولندا بلد الطواحين وأزهار التوليب الرّائعة؟ وهل لديك تصوّر واضح عن قروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا؟ إن كذلك عزيزي فلا بدّ لك من متابعة مقالنا التّالي. حيث سنعمل في سياق حديثنا المقبل إلى التطرّق بشكل مفصّل للحديث حول موضوع قروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا. وسنعمل على ذكر كلّ المعلومات المتوفّرة لدينا حول هذا الموضوع، علاوة على ذلك كلّه، سنذكر لك كلّ ما يتعلّق بالمستندات والوثائق المطلوبة في سبيل الموافقة على منحك قرضًا لامتلاك سيارتك الخاصّة في هولندا. ولكن لا بدّ لك من الانتباه إلى نقطة مهمة وهي ارتفاع أسعار السيّارات على اختلاف أنواعها في هولندا مقارنةً مع العديد من الدّول الأوروبيّة والعالميّة. وهذا الأمر بلا شكّ يستوجب منك التدقيق والتفكير مليًّا قبل اتخاذك القرار النّهائي بشراء سيّارة في هولندا.

بالإضافة إلى ذلك، وإلى جانب ارتفاع أسعار السيّارات في هولندا، فإنّ العديد من الضرائب والرّسوم الماليّة ستترتّب عليك عند استخدامك للسيارة على الطرقات الهولنديّة. ولا بدّ لك من دراسة وضعك المالي بشكل جيّد قبل اقتراضك المال اللازم لشراء السيّارة بحيث تتمكّن من موازنة نفقاتك المالية بشكل يسمح لك بتغطية كامل النفقات المدفوعة شهريًّا فيما يخصّ هذا الجانب. وانطلاقًا من حرصنا على وضع كامل المعلومات المهمّة والمفيدة لك عزيزي القارئ، سنعمل فيما يلي على ذكر كلّ ما يتعلّق بقروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا بغية مساعدتك، وبهدف الإضاءة على أهمّ المعلومات المتعلّقة بهذا المجال.

قروض السيارات في هولندا

بإمكانك الحصول على قرض لشراء سيارتك الخاصّة في هولندا من خلال اللجوء إلى طلب قرض من أحد البنوك الهولنديّة، أو من خلال العديد من الوسائل والجهات الأخرى. وفيما يلي سنعمل على ذكر الجهات المخوّلة صلاحيّة منح قروض السيّارات في هولندا. ولكن قبل ذلك كلّه، لا بدّ لك من أخذ العلم بأنّه يمكنك اقتراض المال لشراء سيارة جديدة أو مستعملة على حدّ سواء. ولا يوجد لدى الجهات المقرضة أيّ مانع من منحك قرض مالي في سبيل الحصول على سيارة مستعملة، وذلك على عكس العديد من البنوك العالمية التي لا تدعم ميزة منح القروض لشراء سيارات مستعملة.

الجهات المانحة لقروض السيارات في هولندا

  • البنوك: تعمل العديد من البنوك الهولندية على تقديم باقة متنوّعة من القروض اللازمة لشراء سيارة، ومن الواضح لدينا أنّ العديد من هذه البنوك تسعى بشكل دؤوب إلى استقطاب أكبر قدر ممكن من العملاء من خلال تقديم العديد من التسهيلات المصرفيّة في سبيل الحصول على هذا النّوع من القروض. ومن أهمّ هذه البنوك الهولندية سنذكر لكم على سبيل المثال كل من بنك ABN AMRO، وبنك bynco، وبنك Dutch point، وبنك ING. وغيرها الكثير من البنوك المحليّة العاملة في العديد من المدن الهولنديّة. وفي حال تمّ الموافقة على منحك قرض لشراء سيارة من قبل أحد هذه البنوك. فإنّ الأموال ستصل إلى حسابك الشخصي لكي تتمكّن من دفع ثمن السيّارة وتمتلكها على الفور. وهي من أفضل طرق الحصول على قروض السيارات في هولندا.
  • التجّار: والمقصود هنا تجّار السيّارات، وأصحاب المعارض والمراكز المختصّة ببيع السيّارات. ففي أغلب الأحيان سيوافق هؤلاء على بيعك السيّارة مقابل قيامك بدفع قسم متّفق عليه من سعر السيّارة، على أن تكمل باقي الدفعات على شكل أقساط شهريّة. وستصبح السيّارة ملكًا قانونيًا لك في حال أتممت تسديد كامل قيمة المبلغ المطلوب منك.
  • بائع التجزئة عبر الأنترنت: والمقصود ببائع التجزئة عبر الأنترنت كلًا من المواقع والباعة الفرديون على شبكة الأنترنت، حيث يعمل هؤلاء على مبدأ عرض السيارات على الأنترنت وفي حال اخترت شراء سيّارة سيتمّ شجنها إليك لقاء دفعك المال على شكل أقساط ماليّة شهريّة متّفق عليها. وذلك بعد تقديمك للمستندات والوثائق المطلوبة منك.

خطوات الحصول على قروض السيارات في هولندا

في حال أردت الحصول على قرض تمويل لشراء سيارتك الخاصة في هولندا. فلا بدّ لك من العمل على تأمين العديد من المستندات والوثائق الضروريّة واللازمة في هذا المجال. وفي حال تمكّنت من تأمين كلّ هذه المتطلبات فبإمكانك التوجّه إلى البنك الذي ترغب في التعامل معه، وتقدّم الطلب الرسمي له في سبيل الحصول على القرض. ولا بدّ لك من الانتظار لمدّة تتراوح بين يومين وعشرة أيّام ريثما يدرس البنك طلبك ويردّ عليك بالموافقة أو الرّفض.

والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك الانتباه والتدقيق في مجمل البيانات والمعلومات المرفقة مع الطلب في سبيل ضمان تقديمك للمعلومات الماليّة والشخصيّة بالشكل الصحيح. وكذلك هو الامر في حال أردت اقتراض المال من أيّة مؤسسة مالية أخرى معتمدة في هولندا. أمّا في حال أردت الحصول على سيارتك بالتقسيط عن طريق تجّار السيارات أو عن طريق بائع التجزئة عبر الأنترنت فالأمر مشابه تقريبًا لمسألة حصولك على القرض من البنك. إلّا أنّ هذا الأمر سيعرّضك لدفع المزيد من الرسوم الماليّة مقارنةً مع حصولك على المال من البنك.

قروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا

كما هو المعروف في جميع بلدان وبنوك العالم، فإنّ مسألة حصولك على قرض مالي يسمح لك شراء سيارة سيتطلّب منك ضرورة تقديم العديد من المستندات والوثائق إلى الجهة المانحة للقرض. وذلك كلّه في سبيل ضمان كل الحقوق القانونيّة لكلّ من الجهة المقرضة من جهة، ولك من جهة أخرى. علاوة على ذلك كلّه، من المعروف عن البنوك الهولندية امتلاكها لتصنيف أمان وموثوقية مالية عالية حول العالم. وفيما يلي سنعمل على ذكر العديد من الوثائق والمستندات المطلوب تقديمها إلى البنك. أو التاجر في سبيل منحك التمويل اللازم لشراء سيارتك الخاصة:

  • لا بدّ لك من تقديم هويّة هولندية سارية المفعول، أو جواز سفر خاص بك ساري المفعول مع إثبات الإقامة في هولندا.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك تقديم صورة عن شهادة قيادة سيارة هولندية سارية المفعول.
  • علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لك من تقديم مستندات تبرز قيمة دخلك المالي، وتثبت كميّة الديون. والقروض المالية التي تقوم بسدادها في حال وجودها.
  • بالإضافة إلى ذلك من الضروري أن تكون شخصًا بالغًا لا يقلّ عمرك عن 18 عامًا وأن تثبت ذلك عن طريق مستند رسمي.
  • كما يجب عليك تقديم مستند يذكر فيه نوع وطراز السيّارة التي تريد شراءها، بالإضافة إلى تقديم إثبات تأمين السيارة.

بعض النفقات المالية المترتبة على شرائك لسيارة في هولندا

في حال شرائك لسيارة في هولندا، سواءً بشكل نقدي أو عن طريق حصولك على أحد قروض السيارات في هولندا. فلا بدّ لك من ضرورة وضع العديد من الاعتبارات المالية التي سيترتّب عليك تسديدها بعد امتلاكك للسيارة. وفيما يلي سنذكر لك أهم هذه النّفقات:

تسجيل السيارة في هولندا

في حال شرائك لسيارة في هولندا فمن الواجب عليك القيام بتسجيلها بشكل نظامي في البلاد. وهذا الحال مماثل لضرورة تسجيل إقامتك فيها. ويمكنك القيام بتسجيل السيارة في الهيئة الوطنية لحركة المرور على الطرق في هولندا، وفي حال إتمامك التسجيل ستحصل على شهادة تسجيل مركبة على شكل بطاقة ائتمانيّة. وبالتّأكيد سيترتّب عليك دفع بعض الرسوم المالية مقابل تسجيل المركبة.

الضريبة الطرقية في هولندا

في حال قمت بتسجيل السيّارة فإنّك ستتلقّى بشكل تلقائي فاتورة متعلّقة بدفع ضريبة الطريق الهولندي. ويكون هذا المبلغ متغيّرًا تبعًا لنوع السيارة وطرازها والمكان الذي ستقودها فيه بشكل دائم. والأهم من ذلك كلّه، سيكون بمقدورك حساب التكاليف الماليّة المترتّبة عليك حسب نوع السيّارة التي تنوي شراؤها. وهي من المستحقات المالية المدفوعة بعد حصولك على أحد قروض السيارات في هولندا.

فحص السيارة في هولندا

سيتوجّب عليك القيام بفحص سيارتك بشكل دوري من قبل المحترفين في هذا المجال. وعادةً ما يتمّ هذا الفحص في مرآب مجهّز، أو ضمن محطات اختبار السيارات. والأهم من ذلك كلّه يجب أن تكون هذه الفحوصات ضمن أماكن معتمدة من قبل APK الخاص بك. وتختلف تكاليف هذه الفحوصات تبعًا للعديد من العوامل. ومنها على سبيل المثال سنذكر لكم نوع السيارة وطرازها. وعدد المرات التي ستطلب فيها الحصول على ملف السنوات التي قضتها السيّارة على الطريق.

تأمين السيارة في هولندا

قبل أن تنطلق لقيادة سيارتك على الطريق لا بدّ لك من تأمين سيارتك بموجب القانون الهولندي. ومن الضروري أن يشمل هذا التأمين حمايتك وحماية سيرتك وتأمين الأضرار التي قد تصيب سيارتك أو السيارات والأشخاص الآخرين. ومن أهمّ شركات التأمين الهولندية سنذكر لكم على سبيل المثال كلًا من شركة FBTO، وشركة ANWB.

ركن السيارة ضمن مواقف السيارات في هولندا

لن يشكّل لك العيش ضمن الريف الهولندي أو الضواحي أيّة مشكلة في هذا الجانب. ولكن في حال كنت مقيمًا في أحد المدن الهولنديّة فإنّك بلا شكّ ستحتاج إلى تصريح وقوف. وفي مقابل حصولك على هذا التصريح ستضطر إلى دفع بعض الرسوم والضرائب الماليّة.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا. نكون قد قدّمنا لكم شرحًا موجزًا عن قروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا. علاوة على ذلك فقد ذكرنا لكم العديد من الجوانب التي سيترتّب فيها دفع المزيد من الأموال. بالإضافة إلى الأقساط المالية الشهريّة للقروض. ولذلك لا بدّ لكم من ضرورة دراسة مسألة شراء السيارة بشكل دقيق. بحيث تتمكنون من تغطية كامل التكاليف الماليّة المترتّبة على هذه العمليّة.