ماذا عن قروض السيارات في إسبانيا؟؟ وما الوثائق المطلوبة للحصول على هذه القروض بصفة عامة. لا شك أن الجميع يسعى دومًا للوصول إلى الرفاهية، ولعل السيارات الحديثة أهم أشكال الرفاهية في جميع أنحاء العالم. ولذلك يرغب الكثير من الناس بالحصول على قروض خاصة بالسيارات على وجه الخصوص وتسديد هذا القرض على شكل دفعات. وفي إسبانيا تجد أن هنالك عدة أنواع من القروض الخاصة بالسيارات وللحصول عليها ستحتاج فقط إلى بعض الأوراق والوثائق وتمتلك بعدها السيارة التي تحلم بها. ومن هنا سنتكلم عبر مقالنا اليوم عن قروض السيارات في إسبانيا والوثائق الخاصة بذلك لتسهيل الأمر عليكم بصورة شاملة.

قروض السيارات في إسبانيا

في الواقع في بعض الأحيان يلجأ البعض لشراء سيارة ولكنه لا يكون لديه المال الكافي لدفع ثمنها. لهذا السبب غالبًا ما يلجأ المزيد من سكان إسبانيا للبحث عن القروض وسداد المبلغ على دفعات. وفي إسبانيا يوجد المزيد من البنوك التي تمنح قروض سيارات سواء للسيارات الجديدة أو المستعملة. وسنذكر بعض أنواع قروض السيارات وأسماء البنوك التي تقدمها في إسبانيا :

  • قرض السيارات من Targobank في إسبانيا.
  • قروض مقدمة من بنك ( Banco Santander) خاصة في السيارات في إسبانيا.
  • خاص بالسيارة BBVA عبر الإنترنت في إسبانيا.
  • (Cetelem) في إسبانيا.
  • قرض أبانكا للسيارات في إسبانيا.
  • ديسيبل التلقائي الإسباني.
  • قرض السيارات (Laboral Kutxa) في إسبانيا.
  • (Kutxabank) للسيارات في إسبانيا.
  • قرض السيارات الممنوح من ING Orange.

وسنقدم لكم شرح مبسط عن بعض هذه القروض وأشهرها في إسبانيا بصفة عامة.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في الإمارات الوثائق المطلوبة في الإمارات – تجارتنا

الوثائق المطلوبة للحصول على قروض السيارات في إسبانيا

في الواقع يختلف الأمر بحسب البنك الذي يتم التعامل معه بلا شك، ولكن تبقى الوثائق ذاتها وموحدة فيما بين جميع البنوك. وهذه المستندات والوثائق اللازمة للحصول على قروض للسيارات في إسبانيا تقتصر على التالي:

  • قبل كل شيء من الضروري أن يحمل صاحب القرض بطاقة شخصية أو رقم قومي أو أي وثيقة شخصية.
  • طلب حصول على قرض يتم الحصول عليه من البنك وتعبئته بالمعلومات اللازمة كاسم صاحب الطلب وغيره من الأمور.
  • وثيقة عن عنوان الشخص صاحب القرض كفاتورة كهرباء أو ماء أو إنترنت أو غير ذلك.
  • صور عن جواز السفر للأشخاص الغير مقيمين في إسبانيا.
  • وأخيرًا أهم ما يجب إحضاره للبنك هو وثيقة من مكان العمل لصاحب الشخص يحتوي معلومات عن راتبه الشهري أو غيره. أو من الممكن الحصول على طلب خطي من رب العمل أو صاحب الشركة الذي يعمل به يقتضي بصرف قرض وتحويل النقود على شكل أقساط شهرية أو سنوية.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في قطر الوثائق المطلوبة في قطر – تجارتنا

أحد قروض السيارات في إسبانيا Targobank

وهو قرض شخصي مقدم من بنك Targo في إسبانيا يستخدمه العديد من الأفراد إذ أنه يأخذ فائدة بمقدار 3.95%.

يمنح هذا البنك القرض لعملائه مع وضع بعض الشروط الخاصة به بالإضافة إلى طلب العديد من الوثائق والمستندات. ومن ناحية أخرى يعد الحد الأقصى الممول من قبل البنك لقرض السيارات هو 50000 يورو. أما بالنسبة للحد الأدنى المدفوع من البنك حوالي 10000 يورو. ومن ناحية أخرى من شروط القرض أن يسدد كامل المبلغ في 96 شهرًا كحد أقصى أما الحد الأدنى لمدة القرض فهي 12 شهرًا. وكذلك يقدم هذا البنك تأمين على السيارة كامل مدة القرض والعمولة تكون بمقدار واحد بالمئة.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في الأردن الوثائق المطلوبة في الأردن – تجارتنا

قرض BBVA عبر الإنترنت

لا شك أنه لتستطيع الحصول على قرض سيارة من BBVA من الضروري أن تكون أحد العملاء التابعين لهذه الشركة العالمية. ومن ناحية أخرى في حال لم تكن أحد العملاء ستستطيع حينها أخذ القرض إذا فتحت حساب جاري خاص بك عبر BBVA لتودع فيه أموال القرض. كما أن هنالك الكثير من العروض الخاصة بهذا القرض خصيصًا، حيث انك ستحصل على أسعار فائدة مخفضة على راتبك وذلك بحسب كشف الحسابات على الرواتب بصورة شاملة.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في هولندا الوثائق المطلوبة في هولندا – تجارتنا

قرض السيارات ING Orange في إسبانيا

هو عبارة عن قرض الهدف منه شراء سيارة جديدة حيث يقدم العديد من الشروط لعملائه. للتمكن من الحصول عليه كما يتطلب إحضار العديد من الوثائق المطلوبة للحصول على القرض. ومن أهم شروط هذا القرض:

  • معدل الفائدة الاسمية يبلغ حوالي 11.69% بشكل سنوي.
  • ينص العقد الموقع بشأن القرض على أن تكون المدة القصوى لتسديد المبلغ أربعة وثمانون شهرًا. وبشكل أدنى تبلغ سنة فقط.
  • من أحد شروط هذا القرض هو أن يكون الحد الأقصى الممول حوالي ستون ألف يورو. أما الحد الأدنى الذي يموله البنك هو ستة آلاف يورو.

قرض أبانكا للسيارات في إسبانيا

يتميز هذا القرض عن غيره من القروض في إسبانيا بأنه يمنح استجابة للقرض في غضون 24 ساعة فقط. ومن ناحية أخرى تنفذ كامل إجراءات القرض عن طريق الإنترنت وبسهولة كبيرة. كما أنه يقدم المزيد من العروض على سبيل المثال يمكنك أن تطلب معدل فائدة منخفض جدًا. وذلك عندما تتعاقد على منتج مدمج ولكن من شروط هذا القرض أن يكون معدل فائدته بالشكل الطبيعي 8.25%.

وأن يكون الحد الأعظم للتمويل 60000 يورو وأن يسدد القرض على 85 شهرًا كمدة قصوى. والمدة الدنيا مثل باقي القروض حوالي سنة فقط.

وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول أنه يطول الموضوع الذي يدور حول قروض السيارات في إسبانيا والوثائق الخاصة بذلك. إلا أننا حاولنا جاهدين تغطية أكبر قدر ممكن من المعلومات التي من الضروري معرفتها في هذا الشأن بصفة عامة. حيث أننا ذكرنا الوثائق الخاصة بالقروض عمومًا وليس بالنسبة لبنك واحد أو نوعية سيارة معينة. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا لكم أنواع قروض السيارات في إسبانيا وأضفنا شرح بسيط لغالبيتها وأشهرها. وفي رأيي الشخصي لا مانع من أن يسعى الشخص لترفيه نفسه بطرق مختلفة. وفي حال لم يتوفر لديه المال الكافي ليحصل على السيارة التي يحلم بها لا ضير أن يسعى للحصول على قرض يناسب راتبه الشهري وقدراته.