البنوك بلجيكا قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا

تعتبر بلجيكا واحدة من المراكز المصرفية والمالية الرئيسية في قارة أوروبا، وتتأثر مكانة البلاد المصرفية في المجتمع النقدي الأوروبي، بتعدد الثقافات المتواجدة على أراضي الدولة البلجيكية، حيث تقدم المصارف البلجيكية خدمات متخصصة للمغتربين بما في ذلك الحسابات المصرفية لغير المقيمين .

وسنقدم في مقالنا اليوم قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا والتي تصل الى 95 بنكاً مختلفاً تعمل في الأراضي البلجيكية  

البنوك بلجيكا قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا والنظام المصرفي ومنطقة اليورو

ترتكز بلجيكا في تداولها وتعاملها المصرفي على عملة اليورو، باعتبارها تابعة للاتحاد الأوروبي، وتشترك مع كل من النمسا و وقبرص وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا، بالإضافة إلى مجموعة من الدول الصغيرة، بامكانية استخدام عملة اليورو من أي دولة من الدول الـ 19 السابقة وفي أي مكان في الاتحاد الأوروبي .

وتمتلك بلجيكا نظام مصرفي متطور، وتعد واحدة من المراكز المصرفية والمالية الرئيسية في الاتحاد الأوروبي، حيث يتواجد حاليًا 95 بنكًا مختلفًا يعمل في بلجيكا، معظمها من البنوك المملوكة للأجانب، والتي يدير خدماتها من 3195 فرعًا (تزداد إلى 5896 عند تضمين فروع وكلاء البنوك المستقلة) .

ويعتبر البنك المركزي للبلاد هو البنك الوطني البلجيكي؛ 50٪ منه مملوك للدولة البلجيكية و 50٪ الأخرى يتم تداولها في بورصة يورونكست بروكسل، وتنظم هيئة الخدمات والأسواق المالية الأعمال المصرفية في بلجيكا ..

كما تعتبر بلجيكا رائدة في مجال المدفوعات المصرفية الرقمية، وتتاح الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول فيها على نطاق واسع إلى جانب الأعمال المصرفية التقليدية.

البنوك بلجيكا قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا الرئيسية 

هناك العديد من البنوك البلجيكية الكبيرة والصغيرة، بما في ذلك تلك التي تقدم خدمات مالية متخصصة للوافدين انظرهنا لتتعرف على قوائم البنوك في بلجيكا.

وتتوفر مجموعة كاملة من الخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للمغتربين باللغة الإنجليزية، وتقدم جميع البنوك الكبرى في بلجيكا خدماتها بلغات متعددة فرنسية وهولندية وانجليزية ، وتفتح معظم البنوك في بلجيكا بين الساعة 9:00 و 17:30، وتغلق أحيانًا لمدة ساعة تقريبًا لتناول طعام الغداء .

البنوك البلجيكية الرئيسية هي:

1- بنك ING بلجيكا

2- بنك KBC

البنوك بلجيكا قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا عبر الانترنت

يوفر النظام المصرفي المتطور في بلجيكا خدمة المصارف الرقمية عبر الانترنت، حيث يمكنك فتح حسابك وإدارته دون الحاجة إلى الذهاب الى المصرف، وتقدم البنوك والمصارف الرقمية البلجيكية الخدمات المصرفية الأساسية عبر الانترنت بلا أي رسوم، ومن بين كبار مزودي الخدمات المصرفية عبر الانترنت والهاتف المحمول في بلجيكا كل من :

1- بنك bunq .

مزود خدمات مصرفي هولندي عبر الهاتف المحمول، ويقدم حسابات للمقيمين البلجيكيين باللغة الانكليزية .

2- بنك N26.

بنك دولي للهاتف المحمول يقدم حسابات مجانية، والعديد من الميزات سهلة الاستخدام عبر تطبيق باللغة الإنجليزية .

3- بنك Revolut.

بنك دولي بريطاني للهاتف المحمول في بلجيكا يسمح للعملاء بفتح حساب مصرفي خلال دقائق .

4- بنك Hello bank.

بنك يعمل عبر الإنترنت، والهاتف المحمول مملوك لـ BNP Paribas Fortis .

5- بنك Keytrade Bank

بنك يقدم الخدمات المصرفية، والتجارية عبر الإنترنت، في إطار مجموعة Crelan.

البنوك بلجيكا قائمة كاملة بجميع بنوك بلجيكا الدولية

يمتلك الأجانب حوالي 84٪ من البنوك في بلجيكا، وتقدم هذه البنوك خدمات مماثلة، بساعات عمل، وصفقات مرضية مماثلة للبنوك البلجيكية، وتشمل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية الدولية في بلجيكا كل من:

1- ABN-AMRO.

2- Bank of America.

3- BBVA.

4- Citibank Europe.

5- Commerzbank.

6- Deutsche Bank.

7- HSBC.

8- Rabobank.

9- Santander.

الخدمات المصرفية في بنوك بلجيكا

تقدم البنوك في بلجيكا بتعدد تخصصاتها وامتيازاتها العديد من الخدمات المصرفية سواء للمقيمين أو الوافدين الجدد ويمكن تصنيفها حسب التالي :

1- الحسابات الجارية.

تقدم البنوك البلجيكية امكانية افتتاح حسابات للإدارة اليومية للأموال .

2- القروض.

 تتوفر خيارات الاقتراض في معظم بنوك بلجيكا لغايات مثل السفر أو تجديد المنزل أو شراء السيارات .

3- الرهن العقاري.

 تقدم العديد من البنوك قروض الرهن العقاري في بلجيكا للعملاء الذين تتوفر فيهم المعايير المناسبة .

4- المدخرات والاستثمارات.

-تقدم البنوك المخصصة مثل MeDirect خيارات تتراوح من حسابات التوفير البسيطة إلى الحافظات الاستثمارية .

5- التأمين.

تقدم العديد من البنوك بوالص التأمين في بلجيكا، مثل التأمين على المنزل أوالسيارات أو على الحياة  .

6- الخدمات المصرفية الرقمية عبر الإنترنت

تقدم معظم البنوك البلجيكية المتطورة، خيارات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف لتسهيل وصول العملاء إلى حساباتهم وتتبع مواردهم المالية .

7- الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

تقدم بعض البنوك الكبرى في بلجيكا تطبيقات مصرفية عبر الهاتف المحمول، مما يمكّن العملاء من إجراء المعاملات المصرفية والتحكم بالأرصدة والواردات والمدفوعات باستخدام هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية.

8- الخدمات المصرفية للأعمال.

تعتبر بلجيكا وجهة قوية من قبل المستثمرين ورجال الأعمال، وتقدم الكثير من البنوك في بلجيكا العديد من الخدمات للمساعدة في بدء عملك التجاري لتصبح مستقلاً مالياً في بلجيكا.

9- خدمات المغتربين

تمتلك البنوك الكبرى والبنوك الدولية في بلجيكا خدمات مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الوافدين الجدد الى المجتمع البلجيكي، بالاضافة الى العديد من الموظفين الناطقين باللغة الانكليزية في كافة فروع البنوك .