فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي 2023، كما عرف أن فيزا المشتريات هي عبارة عن واحدة من أشكال بطاقات التي تختص في الائتمان، وهي التي يتم العمل على تقديمها من قبل البنوك، ومن أهم هذه البنوك هو البنك الأهلي المصري من أجل تلبية المعاملات المالية لكافة العملاء بشكل سهل، حيث أن هذا الأمر دفع الكثير من العملاء إلى البحث عن فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي 2023.

هل يمكن للعميل أن يقوم بتقسيط عملية السحب النقدي

قبل أن نتمكن من التعرف على أهم المعلومات التي تختص في فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات المعلن عنها من قبل البنك الأهلي سوف نقوم بالإجابة على هل يمكن للعميل أن يقوم بتقسيط عملية السحب النقدي، حيث أن يسمح البنك الأهلي لكافة العملاء أن يقوموا بعملية تقسيط عمليات السحب النقدي من خلال الاتصال في خدمه العملاء، ومن ثم أن يتم طلب خدمة التقسيط وفق ما يتناسب مع كافة العروض المقدمة للعملاء.

فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات في البنك الأهلي

تبلغ قيمة فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي حوالي 2% من المبلغ الإجمالي المسحوب. مع الأخذ بالاعتبار أن الحد الأدنى للسحب يبلغ 10 جنيه. بينما تبلغ نسبة الفوائد عند السحب النقدي من فيزا المشتريات في حال كانت الفيزا بضمان الراتب حوالي 2.25%.

من ناحية أخرى، يبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي حوالي 50 % لبطاقة الفيزا الواحدة. أمّا الحد الأدنى لعملية السحب النقدي فتبلغ 500 جنيه مصري للمرة الواحدة. وبعد إجراء عمليات السحب النقدي، يمكن للعميل أن يبدأ بالتقسيط مباشرةً ابتداءً من اليوم الأول للشهر وحتى آخره.

ويتيح البنك إمكانية السحب النقدي من الفيزا بدون عمولات، أو عوائد مدينة خلال الفترة الممتدة بين بداية السحب، والرغبة في التقسيط. حيث توفر البطاقة فتراتٍ طويلة لسداد الأقساط، وإمكانيةً التقسيط على فترات ثابتة، ونسبةً قليلة لفوائد العائد المدين تعادل 21% بشكل سنوي.

وبحسب نوع الكرت، تختلف نسبة الحد الأقصى ما بين السحب النقدي، والسَحب عن طَريق مُشتريات، فعلى سبيل المثال سنأخذ الفروقات التالية من أنواع فيزا المشتريات على النحو التالي:

  • فيزا مُشتريات كلاسيك: بالنسبة لفئة الكلاسيك، فإن السحب النقدي لها متاح حتى مبلغ عشرة آلاف جنيه يوميًا. في حين سحب المشتريات متاح حتى مبلغ 20 ألف جنيه في اليَوم.
  • فِيزا مشتريات جولد: يكون السحب النقدي لفئة جولد متاح حتى مبلغ 15 جنيه في اليوم، وسحب المشتريات لتلك الفئة متاح حتى 100 ألف جنيه في اليوم، ولكن بشرط أن يسمح للعميل بالحد الائتماني في البنك الأهلي.
  • فيزا مشتريات تيتانيوم: يتاح السحب النقدي لفئة التيتانيوم حتى قيمة 20 جنيه يوميًا. وبالمقابل، يتاح سحب المشتريات حتى مبلغ 150 ألف جنيه في اليَوم، وبشرط سَماح الحد الائتماني للعميل في البنك كما في فئة جولد.

أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي

يتيح البنك الأهلي أنواعًا عديدة من فيزا المشتريات، إليك أهمّها:

  • فيزا ستاندرد: والتي يصل الحد الائتماني الأقصى لها إلى 19900 جنيه، ولفترة سماح تبلغ 55 يومًا، مع إمكانية السحب النقدي لحد 100% من الحد الائتماني للفيزا.
  • فِيزا كلاسيك: يبلغ الحد الائتماني الأقصى لفيزا كلاسيك حوالي 9900 جنيه، مع فترة سماح تبلغ 55 يوم. حيث يتاح استخدامها محليًا ودوليًا سواء في المشتريات، أو السحب النقدي.
  • فيزا جولد: ويصل الحد الائتماني الأقصى لها إلى 49900 جنيه لمدة تصل إلى 55 يوم.
  • فيزَا تيتانيوم: كما في فيزا جولد، يصل حدها الائتماني إلى 49900 جنيه، ولنفس فترة السماح التي تبلغ 55 يوم.
  • فيزا بلاتينيوم: والتي يبلغ الحد الائتماني الأقصى لها حوالي 1500000 جنيه، ولفترة سماح تصل إلى 57 يوم.
  • فيزا وورلد: حيث يصل الحد الائتماني الأقصى لها إلى 1500000 جنيه، ولفترة سماح تبلغ 75 يومًا على المشتريات.

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي

من أهم ميزات فيزا مشتريات الخاصة بالبنك الأهلي المصري هي:

  • إمكانية سحب النقود عبر ماكينات الصراف الآلي في أي وقت كان.
  • التمكن من إتمام كافة عمليات الشراء والدفع عبر أجهزة الصراف الآلي عن طريق الانترنت، أو من خلال متاجر البيع المختلفة.
  • تحديد البنك الأهلي لفترة السداد المسموح بها، والتي تتراوح بين (55 إلى 57 يومًا).
  • تتراوح فوائد السحب من فيزا مشتريات البنك الأهلي بين (2 إلى 2.5%) كما ذكرنا سابقًا. هذا وتسدد مبالغ السحب إلى بطاقة الائتمان.
  • يبلغ الحد الأدنى لمبلغ السداد حوالي 5% من الرصيد الكلي لبطاقة الائتمان في البنك الأهلي.
  • إحدى أهم الميزات هي إمكانية الدفع عبر ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك.
  • تتيح فيزا مشتريات إجراء عمليات الشراء عبر التسوق على الانترنت، والدفع عبره أيضًا.
  • توفر إمكانية التقسيط في البنك الأهلي من خلال التجار المتعاقدين منه، ولمدة تتراوح بين (6 إلى 36 شهرًا).
  • بعد إجراء عمليات الشراء من فيزا مشتريات البنك الأهلي، يمكنك الحصول على نقاط من خلال برنامج نقاط البنك الأهلي “الأهلي بوينتس”.
  • الاستفادة من عروض البنك الأهلي

عيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي

بالرغم من وجود الإيجابيات السابقة لفيزا مشتريات البنك الأهلي. ولكن بالمقابل هناك بعض العيوب الملموسة، والتي  يمكن اعتبارها شروطًا صارمة من قبل البنك عند استخدام تلك البطاقة. حيث تتمثل تلك العيوب بما يلي:

  • عند إدخال الرقم السري للبطاقة بشكل خاطئ لعدة مرات، فهذا سيؤدي إلى احتجاز بطاقتك في ماكينة الصراف الآلي.
  • توقف البطاقة في حال لم يسدد العميل الحد الأدنى للبطاقة في المدة المسموح بها.
  • من الشروط التي يفرضها البنك على العميل الحاصل على فيزا مشتريات هي توقف بطاقته بشكل فوري إذا ارتكب مخالفات شراء محظورة في بلده، أو غير مُصرّح بها.

كيفية التقسيط من فيزا المشتريات

يوفر البنك الأهلي خدمة التقسيط لعملائه من فيزا المشتريات بدون فوائد. حيث تتم عملية التقسيط من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الرقم (19623) وطلب التقسيط على المشتريات بعد بدء حركة المشتريات. لكن بشرط ألا تقل قيمة المبلغ المطلوب تقسيطه عن مبلغ 500 جنيه مصري.

هذا وتحظى خدمة التقسيط تلك بنسبة عائد مدين مناسب يصل إلى 16% سنويًا، وبفترة تقسيط محددة وفقًا لرغبة العميل. كما ويمكن للعملاء أن يشتروا ما يريدون سواء داخل مصر أو خارجها، وبدون الحاجة للتعاقد مع التاجر. إضافةً إلى ذلك، يحق للعملاء الاستفادة من العروض والخصومات المقدمة من التجار غير المتعاقدين مع البنك.

فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في فوائد السحب النقدي من فيزا مشتريات، وهي واحدة من الخدمات المعلن عنها من قبل إدارة البنك الأهلي.