أين تقع فروع مكاتب dhl في الرياض دي اتش ال في الرياض وما هي أرقام التواصل مع هذه الفروع وغيرها الكثير من الأسئلة التي تراود الراغبين بإرسال الطرود أو استقبالها حول العالم. لذلك خصصنا لكم مقالنا الغني بالمعلومات الهامة التي تبحثون عنها لمعرفة من هي أفضل شركات الشحن وأكثرها ثقة حول العالم وكيفية التواصل معها. بالطبع إن شركة dhl العالمية هي أهم وأفضل شركات الشحن حول العالم وأكثرها ثقةً للطرود حول العالم. خصوصًا أنها تقدم الكثير من الخدمات غير التقليدية التي سنأتي على ذكرها اليوم. كذلك السرعة والجودة في عمليات الشحن التي تقدمها للعملاء. لهذا السبب ازداد نطاق عمل شركة dhl العالمية من حيث تنوع الطرود وكذلك عدد الفروع وانتشارها وتوزعها حول العالم بما يقارب أكثر من 220 دولة حول العالم. خصوصًا في الخليج العربي عمومًا والسعودية خصوصًا حيث افتتحت فروعًا لها في كل محافظات السعودية وأبرزها في الرياض. لذلك تابعونا لمعرفة دي اتش ال في الرياض.

شركة dhl العالمية

شركة شحن عالمية لديها أسطول كبير ومختلف وسائل النقل الكبيرة والمتعددة الآمنة والسريعة لنقل كافة أنواع الطرود عبر الجو أو البحر أو البر. ذلك بعد عدة مراحل نمو وتطوّر مرت بها شركة dhl العالمية لتصل إلى ما وصلت إليه حاليًا. على الرغم أن هدفها كان توصيل الطرود البريدية والأوراق والمستندات فقط عبر الجو. بينما الآن تمثل شركة dhl العالمية أكبر شركة شحن في العالم والمرجع الأساسي للكثير من الشركات والمؤسسات والأفراد لنقل طرودهم المستعجلة. كما تم انشاؤها عام 1969م من قبل ثلاثة أصدقاء هم Robert Lynn ، Adrian Dalsey ، و Larry Hillbom ، ليشكل اسم الشركة الحرف الأول من اسم كل منهم (DHL). كذلك فإن نجاح هذه الشركة وتطورها أدى إلى انتقال مركز نشاطها الأساسي في سان فرانسيسكو إلى أول فرع في فرانكفورت الألمانية عام 1977م. كما ازداد نشاطها لتفتتح مراكز رئيسية في كل الدول الأجنبية والعربية ومنها السعودية وفروعًا متعددة في كل محافظة أو ولاية.

شركة dhl العالمية

شركة dhl العالمية

فروع مكاتب dhl في الرياض

تكثر فروع مكاتب dhl في الرياض في كل المناطق إليكم الآن أهم فروع مكاتب dhl في الرياض كالتالي:

  • دي اتش ال طريق خريص الرياض من أهم فروع مكاتب dhl في الرياض هاتف 014919624 أما الفاكس 014919736.
  • أيضًا دي اتش ال في الرياض منطقة العليا الرياض من أهم فروع مكاتب dhl في الرياض. أما طرق التواصل كالتالي: ص.ب 22199 – هاتف 014621919 – فاكس 014620371.
  • كذلك دي أتش ال في الرياض فرع جدة سناس هو أبرز فروع مكاتب dhl في الرياض. بينما هاتف خدمة العملاء 014919516.
  • أيضًا دي اتش ال في الرياض فرع الملز من فروع مكاتب dhl في الرياض هاتف العملاء 014779653.
  • كما أن شركة سناس العليا الرياض أحد فروع مكاتب dhl في الرياض ويتاح التواصل عبر الهاتف 014620371.
فروع مكاتب dhl في الرياض

فروع مكاتب dhl الرياض

اقرأ أيضًا:

فروع مكاتب dhl في القاهرة دي اتش ال في القاهرة.

فروع مكاتب dhl الأخرى في السعودية

تنتشر فروع مكاتب dhl في السعودية على نطاق واسع في كل المحافظات السعودية وإليكم فروع مكاتب dhl في السعودية كما يلي:

  • المكتب الرئيس للشركة في المملكة العربية السعودية أحد أهم فروع مكاتب dhl منطقة الخبر 31952 طريق الملك فهد، الجوهرة. أما بالنسبة للتواصل به من خلال صندوق البريد الخاص به  897 بينما رقم الهاتف 00966920003450. كما يبدأ دوامه يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 11 ليلًا.
  • أهم فروع مكاتب dhl في السعودية في منطقة القحطاني حيث الدوام الرسمي يوميًا عدا الخميس والجمعة. أما رقم الاتصال لخدمة العملاء هو 640612502.
  • فرع dhl على طريق خريص الرياض.
  • كذلك فرع dhl في منطقة العليا بالرياض.
  • أيضًا فرع dhl في السعودية منطقة سناس في السلمانية بجدة رقم الهاتف للتواصل 026401920. أما رقم الفاكس الخاص 026406125للفرع.
  • كذلك فرع dhl في السعودية شارع الأمير سلمان مبنى الشامية ويبدأ الدوام يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا.
  • dhl في السعودية منطقة القريات بشارع الملك فيصل حي الفيصلية العمل الرسمي يوميًا عدا الجمعة.
  • فرع dhl في السعودية منطقة الظهران مجمع أرامكو ورقم الهاتف 0138723022 الدوام الرسمي يوميًا عدا الجمعة.

اقرأ أيضًا:

فروع مكاتب dhl في الاسماعيلية دي اتش ال في الاسماعيلية.

تاريخ نمو شركة dhl العالمية لتصل فروع مكاتب dhl في الرياض

بدأ نمو شركة dhl العالمية يزداد يومًا بعد يوم حيث كان الأصدقاء يسافرون جوًا لشحن ونقل الطرود البريدية فقط بأنفسهم. ذلك من سان فرانسيسكو إلى هونولولو في هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما بذلوا قصارى جهدهم ليتم انهاء اجراءات الترخيص الجمركي للشحنة وهم في الطائرة قبل وصولها إلى المستلم. بعد ذلك تطوّر وازداد نطاق عمل شركة دي اتش ال لتكون الشركة الأكثر ثقة حول العالم وبدأت الطرود تصل إلى الشرق الأوسط والمحيط الهادي عام 1971م.

علاوةً على ذلك افتتح أول فرع من  فروع مكاتب فروع مكاتب dhl العالمية في فرانكفورت في ألمانيا عام 1977م. بعد ذلك انطلقت الخدمات تتوسع إلى الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وغيرها. كذلك تغير نوع الطرود من البريدية فقط لتشمل كأفة أنواع الطرود الأخرى الثقيلة. بعدها افتتحت مركز ضخم في البحرين كأحد فروع مكاتب dhl في الخليج ثمّ أتى الأسطول الجوي للشركة بعدد 34 طائرة شحن عام 1999م.

اقرأ أيضًا:

فروع مكاتب dhl في الاسكندرية دي اتش ال في الاسكندرية.

ما هي الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب dhl في الرياض

هناك مجموعة متنوعة من الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب dhl في الرياض وهي كالتالي:

  • خدمات الشحن والنقل للبضائع من وإلى مختلف دول العالم وفروع الشركة فيها لكافة أنواع الطرود.
  • أهم الخدمات هي خدمة دي اتش ال اكسبريس DHL Express التي تتخصص بشحن الطرود البريدية كالوثائق والمستندات. من أجل أن تصل إلى المكان والوقت المحددين من قبل المرسل.
  • كذلك الأمر خدمة الشحن والتخليص الجمركي Global Forwarding, Freight  من أهم خدمات فروع مكاتب dhl في الرياض. سيّما أنها تضمن للمستلم الوصول للبضائع جاهزة. كما أن الشركة منذ القديم تعتمد أسلوب خاص بأن تتم الشركة إجراءات التخليص الجمركي مباشرةً قبل وصول الطرود.
  • كما تعتبر خدمة التوريد التي تقدمها دي اتش ال من أهم خدمات dhl في الرياض التي تقدمها للسعوديين من خلال قيام الشركة بالعمليات الثانوية الأخرى. مثال: كالتعبئة والتغليف والتخزين للبضائع والطرود المرسلة عن طريق هذه الشركة. كذلك التخزين بالبرادات للبضائع التي تحتاج عناية فيها. بالتالي تقدم خدمات النقل ذات القيمة الإضافية والقيام بذلك بأعلى مستوى من الجودة.
  • أيضًا خدمة البريد العالمي DHL Global Mail تعتبر من أفضل خدمات dhl في الرياض. من أجل نقل البريد والبضائع والطرود على اختلاف أنواعها على مستوى دول العالم وليس فقط محليًا. بالتالي تقدم الشركة عمليات النقل والشحن والعمليات الأخرى اللوجستية على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:

سعر شحن الكيلو dhl في تركيا.

كيف يمكن تتبع الشحنة الخاصة بك عبر موقع فروع مكاتب dhl بالرياض

بالطبع يمكن تتبع الشحنة الخاصة بك عبر موقع فروع مكاتب dhl بالرياض في حال لديك حوالة أو طرد أو شحنة مهما كان نوعها من خلال موقع الشركة الإلكتروني. إنّما يجب توافر شرط هو وجود رقم تتبع للشحنة الذي تحصل عليه من الجهة المرسلة للشحنة. كذلك في حال شراءك عبر المتاجر الإلكترونية تحصل على رقم التتبع الخاص بالشحنة المرسل إليك من المتجر الإلكتروني. عندها يمكنك الشحن وتتبع الشحنة من خلال فروع مكاتب dhl بالرياض بالتالي بسهولة يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة هنا. ثمّ تدخل رقم التتبع الخاص بشحنتك بعدها تظهر حقول لتعبئة تفاصيل الشحنة والمكان الذي تتوجه إليه ليتم تتبعها.

في الختام كانت هذه أبرز عناوين وأرقام التواصل الخاصة بخدمة العملاء في فروع مكاتب dhl في الرياض. كما نتمنى أن يكون مقالنا لهذا اليوم حقق لكم الرضا بما يحتويه من تفاصيل التواصل الكاملة حول فروع مكاتب dhl في الرياض دي اتش ال في الرياض. كذلك نتمنى منكم حسن متابعة منصتنا لما تحتويه من مواضيع متنوعة تجيب عن تساؤلات الكثير وتهم الكثيرين من القراء حول العالم.