البنك الأهلي اليوناني والذي يرمز ب NBG، ما الخدمات التي يقدمها ما هي شروط التقدم بتسجيل طلب إليه والعديد من المواضيع سنتحدث عنها في مقالنا هذا.

هو أقدم وأكبر بنوك اليونان، وجود قوي في جنوب شرق أوروبا وشرق المتوسط حيث يملك بنوك تابعة إليه في أكثر من 18 دولة، منهم تركيا، قبرص، روسيا، بلغاريا، جنوب أفريقيا.

تاريخ البنك الأهلي اليوناني

تم العمل على تأسيس البنك الأهلي اليوناني خلال عام 1841، على أنه أول استثمار مصرفي يوناني داخل جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل تقديم الخدمات للجالية اليونانية فيها، إلى جانب تعزيز روابط التعاون المشترك بين اليونان والجمهورية، ودعم العلاقات الاقتصادية والروابط الحضارية حيث استطاع على مرور الأعوام الماضية بتحقيق النجاح، وحجز مكانة هامة وبارزة له في القطاع، وعلى ذلك استقطب شريحة واسعة من العملاء.

خدمات البنك الأهلي اليوناني

يقدم البنك الأهلي اليوناني العديد من الخدمات والمنتجات والحلول المالية والمصرفية للمتعاملين معه؛ سواء أفراد
كانوا أم شركات، حيث يسعى إلى تلبية مختلف احتياجاتهم ومتطلباتهم في القطاع، مع العلم أنه يمكن الحصول على أي منها من خلال الفروع التابعة له، ونشير فيما يلي إلى البعض من أبرزها على النحو التالي:

خدمات الأفراد في البنك الأهلي اليوناني

1- يوفر باقة متكاملة من الخدمات الموجهة للأفراد؛ بحيث يمكنهم من خلالها الاستفادة مما تتميز به من خصائص،
والتي لعل من أهمها المجموعة المتنوعة من الحسابات التي يمكن الاختيار من بينها وفقاً لحاجتهم، ونذكر منها: 

  • الحساب الجاري.
  • حساب الإدخار ماكسي بلس.
  • حساب جاري ذو عائد يومي جاري بلس.

2- يقدم العديد من البطاقات الائتمانية، والبطاقات التابعة، وبطاقات الخصم. و!3-يقدم مجموعة من خدمات الودائع وشهادات الادخار، مثل: الودائع الادخارية، والودائع ذات العائد المدفوع مقدماً، وشهادات الادخار ذات العائد الثابت، والمزيد غير ذلك من الخدمات التمويلية، مثل: التمويل الشخصي، وتمويل الأطباء، وتمويل موظفي البنوك، وغير ذلك الكثير من الخدمات المصرفية.

خدمات الشركات البنك الأهلي اليوناني

1-يعمل البنك الأهلي التجاري على تقديم حزمة متكاملة من الخدمات البنكية الموجهة للشركات العاملة في السوق المصري، والتي تتنوع ما بين الخدمات المصرفية والتمويلية.

2-تمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع، وذلك عبر تقديم قروض طويلة ومتوسطة الأجل.

3- يوفر البنك الأهلي اليوناني العديد من المنتجات البنكية ذات الصلة بالاستيراد والتصدير.

4-يقوم بإصدار خطابات الضمان.

5-يقدم العديد من الخدمات الأخرى، والتي من أبرزها الودائع والحسابات والتمويل، مثل: حساب جاري ذو عائد على الرصيد اليومي، ونظام تحويل الرواتب، وتمويل الاستحواذ، والتمويل العقاري.

خدمات مركز الاتصال لدى البنك الأهلي اليوناني

يتضمن البنك على قسم مركز اتصال متخصص في مجال خدمة العملاء، بحيث يضم كوادر تتمتع بمستوى عالي من الكفاءة والخبرة في المجال، بصورة تضمن توفير أفضل مساعدة لهم، إذ يمكن من خلال التواصل معهم على الرقم 16272؛ الاستفسار عن أي خدمات أو منتجات مصرفية يقدمها البنك، ومعالجة أي مشاكل يوجهونها.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي اليوناني

  • للأفراد:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي.

2- ايصال كهرباء / غاز / مياه حديث بمكان الإقامة.

3-الحد الأدنى لفتح الحساب للأفراد بأية عملة أجنبي بحوالي 500$.

  • للشركات:

1- صورة من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية أو ما يعادلها.

2- الحد الأدنى لفتح الحساب للشركات وذلك بأية عملة أجنبية بحوالي 2,000$.

مميزات قرض أصحاب المعاشات من البنك الاهلي اليوناني

  • سعر عائد تنافسي.
  • مصاريف إدارية منخفضة.
  • إمكانية شراء مديونيتك من أي بنك أخر مجاناً.
  • بطاقة فيزا إلكترون للسنة الأولى مجاناً وثيقة تأمين على الحياة حتى انتهاء مدة القرض.

وأخيراً وليس آخراً إن البنك الأهلي اليوناني قد بذل على مرور الأعوام أقصى الجهود من أجل جذب أكبر نسبة ممكنة من الأفراد والشركات للتعامل معه، وبالفعل تمكن من تحقيق ذلك، والتوسع بشكل كبير في مصر؛ من خلال افتتاح شبكة من الفروع التابعة له بكل من الزقازيق، والقاهرة، والإسكندرية، والتي تعمل على تقديم باقة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية والمالية عالية الجودة، حيث يسير على خطى ثابتة ومستدامة نحو النمو والتطور، فحظيّ بمسيرة عملية متميزة، إذ كانت أولى خطواته خلال عام 1933 حين قام بشراء بنك أناتولى، والذي كان بدوره يملك سبع فروع في مصر، ويعمل فيها منذ عام 1904، فيما قام خلال عام 1953 بالاندماج مع بنك أثينا الذي يصنف من أقدم البنوك اليونانية في مصر، حيث يعود تاريخ عمله إلى عام 1809، ويملك 10 فروع فيها.

وفي الختام أذا أردت فتح حساب في بنك الأهلي اليوناني قم بتحضير الملف المطلوب والتقدم لأقرب فرع.