فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023، لقد تطورت المعاملات المالية في الآونة الأخيرة بشكل كبير جدا وذلك بسبب كثرة البنوك التي تم افتتاحها والفروع التي استندت إليها أيضا، كما وبحث البنوك عن الطرق التي تؤدي إلى إرضاء الزبائن كافة وهذا ما يجعل من الخدمات مطورة بشكل سريع، بحيث أصبح باستطاعة شخص فتح حسابين وإيداع المال فيهما أو إرسال المال بأسهل طريقة إلى من يريد، وهنا سنتعرف على فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي.

فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023 الكترونيا

لقد تحولت معظم الحوالات البنكية والمعاملات البنكية كذلك كافة لتكون على الهاتف أو على الإنترنت إلا لمن يفضل القيام بالأمور على سجيتها الأولى وبالتالي أصبح للبنوك العديد من المواقع والتطبيقات، وهنا سنتعرف على طريقة فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023 الكترونياً:

طريقة فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023 الكترونياً

  • أولا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص في بنك الأهلي التجاري على الإنترنت، وسوف نضع لكم الرابط “هنا“.
  • ثم قم باختيار خدمة فتح حساب جاري، لتقوم بعد ذلك بإدخال رقم جواز السفر الخاص بك ورقم الهوية.
  • سوف تظهر لك بعدها مجموعة من الأحكام والشروط فقم بقراءتها بتمعن، ومن ثم قم بالموافقة عليها بعد ذلك.
  • قم بعدها بالتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية، عبر إدخال كافة البيانات التي يتم طلبها منك في المنصة.
  • بعد ذلك قم بتحديد طرق التواصل التي يمكن للبنك التواصل معك عبرها، من رقم جوال أو بريد إلكتروني.
  • كذلك يجب أن تقوم بتحديد طبيعة العمل الخاص بك، وآلية التواصل معك في مكان عملك، وقم بعدها بإدخال المعلومات الخاصة بك من قيمة الراتب الخاص بك وغيرها من المعلومات، وتأكد من أنك أدخلت المعلومات الصحيحة.
  • بعد ذلك سوف يقوم البنك بإرسال رسالة نصية لك، والتي تفيدك علما بنجاح العملية وأن عملية فتح الحساب الخاص بك قيد التنفيذ.

شاهد أيضا: كم يستغرق فتح حساب استثماري في بنك الرياض 2023

الشروط والمتطلبات العامة لفتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري

لا يمكن أن تقوم بفتح حساب عشوائيا دون الولوج إلى عدد من الإجراءات قبل ذلك والتي يقوم البنك بوضعها من أجل حفظ النظام للأشخاص التي تقوم بالعمل داخل البنك، وهنا سنتعرف على الشروط والمتطلبات العامة لفتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري فيما يلي:

طريقة فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023 الكترونياً

  • من الممكن أن يقوم أي شخص في داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بفتح حساب خاص به في البنك الأهلي السعودي مقيم في أي من مدنها، لكن عليه أن يقدم شهادة أو دليل موثق بالراتب الذي يقوم بتلقيه، ونسخة من بطاقة الهوية.
  • كما وتختلف المتطلبات من بنك إلى آخر أو من مصرف إلى آخر، وذلك وفقا أيضا لنوع الحساب الذي تريد أن تقوم بفتحه، بحيث هناك الكثير من أنواع الحسابات ومنها: حساب جاري، وحساب ادخار، وحساب خاص، وحساب الأجور، وحساب شركة، وحساب شركة صغيرة، وحساب استثمار، وحساب شركة متوسطة.
  • وبالتالي تقوم بتحديد ما تريد بدقة عالية من أجل أن تعرف المتطلبات الخاصة بهذا الحساب قبل الذهاب إلى البنك، فتحضر كل ما هو مطلوب منك إحضاره.

شاهد أيضا: كيف افتح حساب في الراجحي عن طريق الجوال 2023 بالشرح التفصيلي

رسوم استخراج بطاقة صراف الأهلي

إن البطاقة من الأمور التي أصبحت كثيرة الاستخدام فلا غنى عنها في بعض الدول والمناطق، ولكن المصاريف الخاصة بها تختلف من بنك إلى آخر فإن كل بنك يحدد سعر مختلف لها، وهنا سنتعرف على رسوم استخراج بطاقة صراف الأهلي في النقاط التالية:

  • لا يقوم البنك بفرض أي رسوم على استخراج البطاقات من البنك، وبالتالي فإنه من السهل استخراجها دون دفع لكن في حال كان لديك حساب مسبق في البنك.
  • كما وفي حال قمت بإدخال بطاقة لبنك آخر في مصرف تابع إلى بنك آخر فإن هذا البنك يقوم بأخذ بعض الرسوم منك مقابل السحب، بينما في حال سحبت بنفس البطاقة من نفس البنك فلا يتم سحب أي رسوم، بينما هناك رسوم عامة على البطاقة سنوية فقط تصل إلى مئتان ريال.

شاهد أيضا: كيف افتح حساب مؤسسة في البنك الراجحي 1444 الكترونياً بالخطوات

الفئات المتاح لها فتح حساب في البنك الأهلي

في المملكة العربية السعودية لا يمكن مثلا للطفل أن يقوم بعمل حساب خاص به دون وجود أهله أو ولي أمره معه والعديد أيضا من الفئات الأخرى التي لا يسمح لها بعمل حساب، وهنا سوف نذكر لكم الفئات المتاح لها فتح حساب في البنك الأهلي في النقاط التالية:

  • المؤسسات، وكذلك الأفراد الأجانب والقادمين من دول مختلفة غير المملكة العربية السعودية.
  • والشركات أيضا، والطلبة الذين يكونون قد بلغوا سن الرشد، بينما القاصر يجب أن يكون تحت ولاية أهلية فلا يمكنه فتح حساب وحده، ولكل من يملك الجنسية السعودية من مواطنين بالغين.

مميزات فتح حساب جاري في بنك الأهلي السعودي

إن الحسابات البنكية شديدة الأهمية سواء للعاملين في القطاعات العامة أو الخاصة ومن يقاضى أجره عبر الحساب أو لمن يعيش بعيدا عن أهله وبالتالي هناك العديد من المميزات لكل بنك من أجل جذب أكبر عدد من العملاء، وهنا سنذكر لكم مميزات فتح حساب جاري في بنك الأهلي السعودي فيما يلي:

  • ليس هناك حد أدنى للمبلغ الذي تضعه فيه، فيمكنك أن تقوم بفتح حسابك بأي مبلغ تريد.
  • كما ويوفر لك البنك حماية كاملة من الاختراقات والاحتيال التي قد تتعرض لها، وهذا ما يزيد لديك الأمان في التعامل مع الحسابات البنكية عبر الهاتف.
  • كذلك يتم توفير رسائل وإشعارات تصلك بكل ما تقوم بصرفه من حسابك، وجميع المعاملات البنكية التي يمكنك أن تقوم بشرائها في البطاقة.

الحد الأدنى لفتح الحساب في بنك الأهلي

لا يمكن لأي شخص أن يقوم بفتح الحساب دون أن يملك أدنى رصيد في البنك، وبالتالي فإن هناك حد أدنى لهذا الرصيد الذي تحتاجه من أجل فتح الحساب في بنك الأهلي، وهنا سوف نتعرف على الحد الأدنى لفتح الحساب في بنك الأهلي في النقاط التالية:

  • من المعروف في البنك أن الحساب الذي يقوم بفتح أحد المقيمين في بنك الأهلي هو أن يكون الحد الأدنى لها مئة دولار وما يعادلها من العملات الأجنبية.
  • بينما يختلف هذا الحد في حال كان الحساب للشركات، وبالتالي يتضاعف الحد الأدنى للشركات على حسب الوضع الخاص بالشركة سواء كانت شركة كبيرة أو شركة صغيرة.

مميزات فتح حساب جاري في بنك الأهلي

كل بنك يقدم للعملاء الخاصة به عدد من المزايا سواء كانوا من المقيمين أو غير ذلك وذلك يعتمد على ما يقدمه هذا البنك وبنك الأهلي كذلك، وبالتالي هنا سوف نتعرف على المزايا التي يتمتع بها المقيم عن فتح حساب جاري له في بنك الأهلي في النقاط التالية:

  • يمكن لأي شخص مقيم في المملكة العربية السعودية أن يقوم بفتح حساب خاص به، سواء كان شخصية اعتبارية أو فرد عادي.
  • كما ويمكن للمقيم أن يتعامل في حساباته البنكية ويديرها وذلك عبر استخدام دفتر الشيكات، كما ويوفر له البنك ميزة أخرى وهي بطاقة الخصم، وهذه البطاقة تمكنه من الشراء والسحب المباشر بكل سهولة.
  • كما ويمكن للعميل أن يقوم بفتح حساب مشترك من خلال حسابه في البنك، وبالتالي يقوم باستخدامه أكثر من شخص معا.
وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على فتح حساب ثاني في بنك الاهلي التجاري السعودي 2023 الكترونيا، بحيث أن الكثير من الأشخاص قد يحتاجون إلى العديد من الحسابات خصوصا من لهم أعمال وشركات.