عملة qkc مقابل الدولار USD اليوم. لطالما تراود على مسمعك في الآونة الأخيرة مفهوم العملات الرقمية بكثرة، وذلك في ظل الشعبية العالية التي تحظى بها والدعم الكبير الذي تتلقاه من كبار مسؤولي التكنولوجيا. لدرجة أن البعض منهم باتوا يقبلون بها كوسيلةٍ للدفع والشراء. ومن بين أشهر هذه العملات نجد عملة  Quarkchain(qkc)، تلك العملة الرقمية التي شهدت نموًا مرتفعًا على الرغم من عمر نشأتها الصغير.

ما هي عملة qkc

تعرّف ” Quarkchain” على أنها نظام عالي الأداء من نظير إلى نظير. تتميز بقدراتٍ هائلةٍ للغاية بحيث يمكنها القيام بأكثر من مليون معاملة في الثانية، وذلك بمساعدة نظام “بلوكتشين” ثنائي الطبقة.

يرتكز مشروع ” Quarkchain” على فكرة التجزئة، والسلسلة الفرعية، إضافةً إلى سلاسل الجزر بحيث أن الهدف الرئيسيّ منها هو زيادة قابلية نظام بلوكتشين للتوسع عن طريق توفير نظام تداول ذو أداء عالي إلى جانب ضمان أمان تلك المعاملات.

ميزات عملة qkc

  • يجري فيها تخصيص الهاش باور (hashpower)، وهو وحدة قياس التعدين بنسبة تساوي أو تزيد على 50% إلى طبقة الجذر. وذلك، منعًا لحدوث أيّ من هجمات الانفاق المزدوج.
  • عدم وجود حد أدنى لعدد العقد المطلوبة لشريحة ما.
  • تدعم العملة تعدين GPU.
  • دعم المعاملات بواسطة شارد.
  • علاقة طرية بين عدد العقد، وقابلية التوسع بحيث كلما زاد عدد العقد كلما زادت قابلية التوسع.

هذا وتسعى عملة QuarkChain إلى زيادة قبولها وتسهيل استخدامها من خلال الاندماج مع آلة الإيثريوم للعقود الذكية والتي تعتبر من أكثر محركات التنفيذ استخدامًا.

تاريخ عملة qkc

بحث العلماء عن إمكانية تطوير سلسلة الكتل، خلال الربع المالي الثاني من عام 2017. ليقوموا في الربع الرابع من العام من نفسه، بنشر مسودة ورقةٍ بيضاء. ليتكلل عملهم في الربع الثاني من عام 2018، ويقوموا بنشر ورقة عمل رسميةٍ، إلى جانب إطلاقهم لرمز التأكيد (0.1). أما في الربع المالي الثالث من عام 2018، أطلق الباحثون نسخة testnet، إلى جانب نسخةٍ من المحفظة الإلكترونية 0.1.

ولم يتوقفوا عند هذا الحد، حيث أطلقوا النسخةً الذكيةّ رقم 1، و0.1 من testnet، إضافةً إلى إصدارٍ من QuarkChain Core 1.0 خلال الربع الرابع من عام 2018. ليتم في الربع المالي الثاني من عام 2019 إطلاق الإصدار الأحدث المتمثل ب 2.0 Quarkchain Core.

أشهر مطوّري عملة Quarkchain

يتألف الفريق المطوّر من تسعة علماء باحثين ولعلّ أشهرهم:

تشي تشو: هو مهندس برمجيات حاصل على درجة الدكتوراه في مجال هندسة الكمبيوترات والإلكترونيات من جامعة ” Georgia Technology”. يملك قدرًا عاليًا من الخبرة والمهارة الكبيرة في مجال تطوير حلول التجميع والتجزئة. ولا غرابة في ذلك، إذ عمل تشو لدى أكبر الشركات البرمجية في العالم بما فيها فيسبوك، وجوجل.

وينسين وو: من العلماء المطوّرين المختصين في مجال الهندسة الكهربائية والمعلوماتية، ويعتبر خريج أشهر جامعتين في الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

شياولي ما: أحد أشهر العلماء الباحثين في مجال عملة qkc الرقمية. يشغل منصب مدرّس في معهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا، ويعمل في نفس الوقت كمهندس كهرباء وإلكترونيات.

ياودونغ يانغ: ربما قد سمعت باسمه من قبل، حيث يعتبر يانغ واحد من أشهر مؤسسي (ديمو ++). حاصلٌ على درجة الدكتوراه في الهندسة من جامعة ” Virginia Technology “، ويعمل حاليًا كأستاذٍ مدرسٍ في جامعة ” Xi’an Jiaotong “.

سعر عملة qkc مقابل الدولار USD

بلغ سعر صرف عملة qkc حينما أعلن عنها في 4 يونيو عام 2018 قيمة 0.5 دولار أمريكي. وهي قيمةٌ مرتفعةٌ بعض الشيء مقارنةً بسعر الصرف الحالي، والذي شهد انخفاضًا خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث يبلغ سعر العملة الرقمية اليوم مقابل الدولار 0.45 دولار أمريكي.

في حين، تتجاوز القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية 57 مليون دولار، بحجم تداولٍ يومي يصل إلى أكثر من 22 مليون دولار أمريكي.

مما سبق، تعرفنا بعض الشيء على عملة qkc الرقمية وسعرها مقابل الدولار USD. ولكن، ما عليك معرفته بأن هذه القيمة متغيرة على مدار الساعة. إذ تعتبر عملة QuarkChain من العملات الناشئة بعد، بحيث أنها لاتزال قيد التطوير على الرغم من حجم المعاملات الكبير الذي تنجزه في الثانية. وللاطلاع على آخر أخبار هذه العملة، يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني https://quarkchain.io/.