عملة qkc شرح القيمة السوقية qkc. تشهد العملات الرقمية انتشارًا كبيرًا وواسعًا، وذلك بفضل الاعتماد عليها في التحويلات المالية والمدفوعات. إذ تزايد الطلب عليها خاصةً بعد إعلان كبرى الشركات العالمية القبول بها كوسيلةٍ للشراء. لترتفع قيمتها السوقية بشكل لا يصدق محطمةً أرقامًا قياسيةً غير مسبوقةٍ. وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم العملات الرقمية المشفرة المعروفة باسم QuarkChain (qkc) في نظام بلوكتشين.

ما هي عملة QuarkChain (qkc) 

تسوّق QuarkChain نفسها على أنها نظام بلوكشين عالي الأداء من نظير إلى نظير. هدفها تقديم تطبيقات لامركزية سريعة وآمنة، حيث تعتمد عملة qkc على تكنولوجيا التجزئة لتقديم أكثر من مليون معاملة في الثانية بفضل تصميمها الفريد وهيكلها الفعال في توزيع البيانات. إذ يستخدم نظام العملة توزيعًا مصممًا ليفي بمعايير التجارة العالمية، وليساهم في تنفيذ سيناريوهات الاستخدام المرتفعة والتي تتطلب المزيد من المرونة والسرعة. هذا وتعتزم الشبكة في أن تصبح شبكة عالية الأداء لتطبيقات التداول عالية الوتيرة، ووسائل التواصل الاجتماعي الموزعة، إضافةً إلى تطبيقات إنترنت الأشياء، والمدفوعات، والألعاب.

تطوّر العملة وشرح القيمة السوقية qkc

بدأ العمل على تطوير “QuarkChain ” خلال الربع المالي الثاني من عام 2017 من قبل مهندس البرمجيات الخبير “تشي تشو” الذي بحث في مشكلة قابلية blockchain للتطوير. لينضمّ إليه لاحقًا مجموعةٌ من أشهر الباحثين العاملين في كبرى الشركات البرمجية خلال الربع الأخير من عام 2017، ويقوموا بصياغة مسودة ورقة بيضاء. وفي شباط/فبراير من عام 2018، نشر الفريق الورقة البيضاء وأطلقوا رمز التحقق 0.1. ليتمّ بعد ذلك، إطلاق إصدار testnet، وإصدار المحفظة الذكية 0.1 خلال شهر مارس من عام 2018.

بلغت قيمة عملة “QuarkChain” عند إطلاقها حوالي 0.22$. لتشهد انخفاضًا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وتصل قيمتها إلى حوالي 0.044$ بقيمةٍ سوقيةٍ تقدر ب 288 مليون دولار، وحصة سوقيةٍ تبلغ 0.01% من إجمالي حصة العملات الرقمية.

كيف تعمل عملة QuarkChain

تم تصميم “QuarkChain” وفقا للمبادئ التالية:

  • تعزيز قابلية التوسع مع ضمان اللامركزية والأمن.
  • تمكين المعاملات الشاملة السلسة لجودة خبرة المستخدم.
  • توفير إدارة حسابات بسيطة.
  • وضع معيار مفتوح لدعم مختلف البرامج.
  • إنشاء نظام إيكيولوجي مدفوع بالحوافز.

ميزات عملة “QuarkChain” الرقمية

  • قابلية العملة للتوسع واللامركزية: تحتوي عملة “QuarkChain” على زر، يمكنه التحقق من كافة الكتل الصغيرة وسلاسل الكتل الجذرية. ويطلق على هذه الأزرار اسم “العقد فائقة الامتلاء”.  ولذلك، إن امتلك عدد كبير من الأشخاص عقدًا فائقة الامتلاء، سيكون الأمر مكلفًا للغاية بالنسبة للنظام. ولحل هذه المشكلة، قدمت عملة qkc حلًا يسمح للعقد الصغيرة المتعددة بالاجتماع معًا ضمن كتلةٍ واحدةٍ لتشغيلها كعقدٍ فائقة الامتلاء.
  • المعاملات المتقاطعة: يملك نظام  عملة “QuarkChain” نوعين من المعاملات، تتمثل إحداهما بمعاملات النظام، بينما تعرف الأخرى بالمعاملات بين القطاعات. وبذلك، يستطيع أيّ مستخدمٍ  إصدار المعاملات والسماح بتحويلها إلى معاملات أخرى في الوقت الذي يريده.
  • المعاملات من خلال السلسلة: يعطي نظام “QuarkChain” إمكانية أجراء المعاملات من خلال السلسلة، وذلك بفضل حفاظه على سلسلة كتلٍ جذريةٍ واحدةٍ فقط. إذ يمكن لسلسلة الجذر تسهيل معاملات الرموز باستخدام محولٍ. ليقوم نظام بلوكتشين بعدها بتنفيذ المعاملة على هيئة معاملة مشتركة من QuarkChain.
  • المحفظة الذكية: لعملة QuarkChain محفظة ذكية مؤلفة من نموذجين. يعرف هذان النموذجان باسم الحسابات الرئيسية والثانوية، بحيث يعبر  الحساب الرئيسي عن عنوان المستخدم في القسم الافتراضي. في حين، يشير الحساب الثانوي إلى عناوين المستخدم الأخرى.

بورصات تداول عملة qkc

يتمّ تداول عملة qkc حاليًا في العديد من البورصات العالميّة  بما فيها بورصات (Binance، و Gate.io، وLATOKEN، وKucoin، وIDEX، و Bitbns و Lbank و DDEX). وبشكلٍ أساسي، من خلال ثنائيات ( QKC / BTC)، و (QKC / EHT).

كيف يمكن لعامة المستخدمين المشاركة في اختبار QuarkChain

يقدم نظام  QuarkChain  عدة طرقٍ لأولئك المهتمين بالمشروع في سبيل إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الاختبار الذي أصبح متاحًا منذ تاريخ مايو عام 2018.  إذ تم إيجاد 100 متطوع للمشاركة في الاختبار المسمّى بيتا، والذي يرحب بجميع المرشحين الذين يملكون خبرة في برمجة blockchain، إلى جانب امتلاكهم لمهاراتٍ تقنية قوية.

وباختصار تعد عملة qkc عبارة عن شبكة حاسوبية لا مركزية. تهدف إلى حل مشاكل قابلية التوسع التي تعصف بالشبكات الموجودة باستخدام تكنولوجيا التجزئة. وبهذه الطريقة، يمكن لعملة qkc أن توسع من فائدة تكنولوجيا “بلوكتشين” بشكلٍ كبيرٍ على الرغم من أن المشروع لايزال قيد التنفيذ والتطوير.

في النهاية نكون قد تحدثنا عملة qkc شرح القيمة السوقية qkc . دمتم بخير