ما هي عملة Optimism؟ وما هو سعرها مقابل كل دولار؟ هل سبق وأن سمعت بهذه العملة؟ إن كنت تريد معرفة هذه المعلومات، فسيسرك معرفة أنها موضوع مقالنا هذه المرة. بناء على ذلك، سوف نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريدون معرفته عن عملة Optimism أو كما تعرف أيضًا باسم OP ثم بعد الانتهاء من الحديث عنها سوف ننتقل إلى الحديث عن سعر عملة Optimism مقابل كل دولار. بالإضافة إلى ذلك، سوف نتحدث عن كيفية شراء عملة Optimism ومكونات إنشاءها. لذلك، إن كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كل ما يتعلق بعملة Optimism وسعرها مقابل كل دولار، تابع معنا قراءة هذا المقال.

ما هي عملة Optimism

ما هي عملة Optimism

في الحقيقة، إن عملة OP أو Optimism هي عملة رقمية، أدرجتها منصة “بينانس Binance”. بينما تعود في الأصل لشركة Optimism والتي بدورها عبارة عن منظّمة لا مركزيّة مستقلّة تمامًا. كما تعتبر حلًا لتوسيع طبقة إيثيريوم الثانية بفضل OVM، وذلك بحجة التقليل من رسوم الغاز حتى 90 مرة، ومعالجة كافة المعاملات الجديدة بسرعةٍ. بناء على ذلك، سيتم توفير تجارب سلسة للمستخدمين بشرط الحفاظ على الأمان التام من سلسلة إيثيريوم الأصليّة.

من ناحية أخرى، يتم اعتبار عملة OP كمشروع تراكمي يفائل بالخير، وذلك لاستخدامه آلية الأمان المقاومة للاحتيال. كما أنك معاملتك ستعتبر سارية المفعول أي ستتم الموافقة عليها بمجرد إثبات أنها غير احتيالية ثم يتم تجميع كافة هذه المعاملات التي تجري على شبكة “بلوكتشين” التابعة لشركة Optimism على دفعات. بعد ذلك، يتم الالتزام بشبكة إيثيريوم بواسطة معاملة واحدة.

علاوة على ذلك، وفق آخر إحصائية تمت بهذا العام، فإن العدد الكلي لهذه العملة الرقمية سجل أكثر من أربع مليارات عملة. كما سيقوم Token House باستخدام عملة Optimism للحوكمة، ويعتبر مسؤولًا عن إدارة كافة أموال الخزينة والتّرقيات ومعايير الشبكة أيضًا. وفي سياق ذلك، فإن Citizens’ House ستبدأ بتوزيع السلع بشكلٍ عام وبأثرٍ رجعي.

اقرأ أيضًا: سعر عملة Sweatcoin مقابل الدولار.

عملة Optimism وسعرها مقابل كل دولار

بشكلٍ عام، إن سعر عملة Optimism مقابل كل دولار ليس ثابتًا. وبناء على أن توزيعها مجانًا أثار بعض الجدل في البداية، فقد انخفض سعرها جدًا حتى وصل إلى 1.43$. وعلى الرغم من ذلك، فقد عادت وارتفعت لتحقق أعلى سعر في 31 أيار 2023، حيث كانت عملة واحدة من OP تعادل 4.5285$. بينما عادت وانخفضت مع مطلع صباح الأول من حزيران لتحقق سعر 2.10$ والذي لا يزال أعلى من السعر الذي حققته مع بداية انطلاقها.

من ناحية أخرى، فإن هذا الانخفاض في سعر عملة Optimism مقابل الدولار، أدى إلى حدوث حركة بيعٍ كبيرة لهذه العملة. وبالتالي ازداد انخفاضها حتى وصلت إلى سعر 1.09$ يوم أمس الثاني من حزيران. علاوة على ذلك، فقد تم تحديد متوسط سعر عملة Optimism مقابل كل دولار بما يعادل 1.53$.

اقرأ أيضًا: عمولة ورسوم التداول في منصة بينانس معدل الرسوم.

مكونات إنشاءات عملة Optimism

في الحقيقة، تتكون إنشاءات عملة OP الرقمية من ثلاثة مكونات أساسية، وهي:

  • Ethereum Mainnet أو البلوكشين الخاص بعمليات الإيثيريوم: وتعتبر منصة آمنة من الدّرجة الأولى.
  • التفاؤل التراكمي: حيث يكمن جوهر التوسع ضمن التفاؤل.
  • الآلة الافتراضية المتفائلة أو VOM والتي تتوافق بدورها مع الإيثيريوم.

وكما نعلم، فإن الإيثيريوم هو بيئة تتيح للمطورين إمكانية تشغيل العقود الذكية الخاصة بهم، وذلك من خلال بضعة سطور فقط من التعليمات البرمجيّة. بينما VOM هي آلة افتراضية قابلة للتطوير بشكلٍ مستمر، وبالتالي تساعد على معالجة أعدادٍ كبيرةٍ من العقود الذكيّة في آنٍ معًا.

اقرأ أيضًا: شرح بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures.

كيفية شراء عملة Optimism

في الواقع، تم توفير الكثير من الفرص والأماكن التي تتيح شراء عملة Optimism الرقمية. ولكن أفضلها كانت منصة “بينانس Binance”، والتي تتيح التداول اليومي لهذه العملة، وذلك بمعدل حجم تداولٍ يومي ضخمٍ جدًا. علاوة على ذلك، صرّحت Binance بأنها ستبدأ إدراج عملة OP في الأول من حزيران 2023 في تمام الرابعة مساءً وفقًا للتوقيت العالمي المنسّق. كما أعلنت أن التداول سيتم لعملة Optimism مع كل من العملات الآتية: BTC وBUSD وUSDT.

من ناحية أخرى، ذكرت Binance أنها ستتيح إمكانية إيداع عملة OP كاستعدادٍ للتداول في الثاني من حزيران الحالي، وأيضًا في تمام الرابعة مساءً. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم منصة بينانس بدعم كافة ودائع عملة OP الرقمية على شبكة Optimism. وبالتالي، يجب عدم إيداع عملة Optimism الرقمية على الشبكات الأخرى. علاوة على ذلك، فإن رسوم إيداع عملات OP في منصة بينانس مجانية، أي تساوي 0 BNB.

اقرأ أيضًا: عملة ساتوشي الرقمية تساوي كم دولار  satoshi.

إنشاء حساب في منصة بينانس

إنشاء حساب في منصة بينانس

كما ذكرنا سابقًا، فإن منصة بينانس واحدة من المنصات الهامة، والتي تتيح شراء عملة Optimism. بناء على ذلك، سوف تحتاجون إلى إنشاء حسابٍ في هذه المنصة من أجل بدء شراء عملة OP. حيث يعتبر الحساب على منصة Binance كالبوابة التي تتيح شراء العملات الرقمية. ولكن أولًا يجب عليك تحميل التطبيق الخاص بالمنصة، وبعد تحميله يمكنك إنشاء الحساب على Binance. أو يمكنك تسجيل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة بينانس والذي يمكنكم دخوله من هنا. لذلك، إليكم الخطوات التالية لفتح الحساب وتوثيق الهوية:

  • أنشئ حسابك الخاص على تطبيق Binance.
  • أنشئ حسابًا على الموقع الإلكتروني لمنصة Binance، بالاعتماد على بريدك الإلكتروني الخاص.
  • أَنشئ حسابًا على موقع منصة Binance الاإلكتروني الرسمي بواسطة رقم الهاتف الخاص بك.

وفي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن عملة Optimism سعرها مقابل كل دولار لا بد من التنويه إلى فكرةٍ هامة. ألا وهي أن تداول العملات الرقميّة خطير جدًا، لذلك يوصى بالتداول بحذرٍ كبير. كما سبق وأن صرّحت منصة بينانس بأنها غير مسؤولةٍ عن أي خسائر تداول تحدث. لذلك، ضع بحسبانك أنك معرضٌ لكافة مخاطر السوق العالمية، فكن حذرًا.