عملة LUNA شرح القيمة السوقية LUNA

إن كنت تفكر في بدء الاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة، فقد أتيت إلى المكان الصحيح. تعدّ عملة LUNA اليوم من أهم العملات الرقمية المشفرة والتي يتوقع لها الخبراء ازدهار كبير في القيمة السوقية. سنقدم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن عملة LUNA وقيمتها السوقية. لكن أولاً سنتعرف على تقنية (Blockchain) المستخدمة في هذا النوع من العملات.

ما هي تقنية Blockchain

هي باختصار سجل حسابات رقمية لامركزي، يتم فيه تخزين جميع معاملات العملات الرقمية. حيث تمثل كل معاملة جديدة (Block) جديد أو سلسلة جديدة في هذا السجل. تمكّن هذه التقنية المستخدمين من تعقب جميع المعاملات التي تتم من خلال Blockchain وذلك من خلال تقنية سجل الحسابات الموزعة (DLT) . حيث يبقى اسم المستخدم الذي يقوم بإجراء هذه المعاملات مجهولاً مما يضمن الأمان الكبير لمستخدميه.

كما أن العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency هي عملات افتراضية يتم تأمينها عن طريق التشفير، مما يضمن عدم تعرضها للتزييف أو الاختراق أو الإنفاق المزدوج. تعمل العديد من العملات المشفرة على شبكات لا مركزية تعتمد على تقنية البلوكشين وتتميز بشكل أساسي بعدم إصدارها من قبل أي سلطة مركزية. مما يجعلها آمنة من التدخل أو التلاعب الحكومي وهذا سبب الإقبال الكبير عليها مؤخراً.

ما هي عملة (LUNA)

عملة لونا هي أحد العملات الرقمية المشفرة وتعدّ كيان مالي مستقل ومدعوم من نظام Terra الذي يستند على Blockchain سلسة الكتل. وتتميز هذه العملة الرقمية عن غيرها بتوفيرها حوافز للتعدين وذلك من خلال تبسيط جميع أنواع رسوم المعاملات المالية.

إن عملة (LUNA) مملوكة من قبل منصة Terra ذات الشراكات العديدة مع أنظمة دفع مختلفة. كما تنشط بشكل عام في الدول الآسيوية الواقعة على المحيط الهادي. تتميز Terra عن غيرها من منصات تداول العملات الرقمية في ربطها العملات المستقرة بالعملات الورقية. حيث أنها تربط السعر المستقر للعملات الورقية مع الفوائد غير المحدودة التي تقدمها العملات الرقمية.

مؤسسي عملة (LUNA)

قام كل من دانيال شين (Daniel Shin) ودو كوون (Do Kwon) بتأسيس Terra سنة 2018 والتي قامت بإطلاق عملتها الخاصة لاحقاً. يكمن الهدف الأساسي من هذا المشروع في تسريع تبني تقنية البلوكتشاين بصفة خاصة والعملات الرقمية المشفرة بصفة عامة. وذلك عن طريق تقديم محفزات استثمار للعملاء تشمل استقرار الأسعار وسهولة الاستخدام.

يعمل دو كوون الآن كرئيس تنفيذي لشركة تيرافورم لابس (Terraform Labs) وهي الشركة التي تقف وراء بناء منصة (Terra) وعملة (LUNA) الرقمية. شارك دانيال في تأسيس شركة (Ticket Monster) المختصة في التجارة الإلكترونية في دولة كوريا الجنوبية حيث كان رئيساً لها قبل إطلاقه منصة تيرا. بالإضافة إلى تأسيسه شركة (Track Asia) التي تقدم خدمات احتضان للشركات الناشئة ورواد الأعمال. بينما عمل دو كوون كمهندس للبرمجيات في كل من شركة Microsoft و Apple قبل إطلاق عملة (Terra LUNA) مع شريكه دانيال شين.

من أين يمكن شراء عملة (LUNA)

يمكن لأي مستخدم بدء شراء هذه العملة والاستثمار بها. وذلك من خلال الدخول إلى منصات العملات الرقمية الثلاث التالية:

  • BINANCE
  • KuCoin
  • Bithumb

كما يبلغ العدد الإجمالي من العملة المعروض في السوق حالياً: ( 957,383,974).

ما معنى القيمة السوقية بشكل عام؟

يمكن تعريف القيمة السوقية وفقاً لمعايير التقييم الدولية بأنها “المبلغ الذي يتم من خلاله تبادل ممتلكات معينة في تاريخ التقييم بين المشتري والبائع في إطار صفقة بين أطراف مستقلة المصالح بعد التسويق الملائم لها. حيث يكون الطرفان في هذه الصفقة قد تصرفا بمعرفة مطلقة وبدون أيّ إكراه.”

إن القيمة السوقية تختلف بمفهومها عن سعر السوق. والذي يُعرّف في علم الاقتصاد بأنه “السعر الذي يمكن للشخص إتمام المعاملة عن طريقه”، حيث أن القيمة السوقية هي القيمة الحقيقية وفقًا للمعايير النظرية. قد يظهر الاختلاف بين المفهومين الاقتصاديين بشكل كبير في الأسواق العديمة الكفاءة أو في حالة انعدام التوازن في السوق. عندها لا تعبر أسعار السوق السائدة عن القيمة السوقية الحقيقية للمنتجات. حيث يجب أن يتوافر في السوق عدة شروط كي يكون سعر السوق مساوياً للقيمة السوقية الحقيقة. فبحسب رأي الخبراء، يتحقق هذا التوازن عندما يتمتع السوق بالكفاءة والاستقرار بالإضافة إلى توافر التوقعات المنطقية عند إجراء المعاملات المالية من بيع وشراء.

القيمة السوقية لعملة Terra (LUNA)

تبلغ قيمة عملة (LUNA) مقابل الدولار الأمريكي في السوق العالمي للعملات الرقمية المشفرة  اليوم 16.82 دولار أمريكي.

باختصار، إن عملة (Terra LUNA) هي أحد العملات المشفرة الآمنة التي يتوقع لها الخبراء الاقتصاديون زيادة كبيرة في العملة السوقية. وكما نرى الآن فإن هناك إقبال كبير على الاستثمار في هذا النوع من العملات لما تحققه من مكاسب كبيرة وخلال وقت قصير.